نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأحد، 26 نوفمبر، 2023 | آخر تحديث:
محمد أبو داود وأحمد زكي

كشف الفنان محمد أبو داود أنه في بداية مشواره الفني كان يريد أن يصبح مخرجا لولا ما قاله له النجوم فؤاد المهندس وعادل إمام وأحمد زكي، خاصة عندما قال له الأخير "ركز في التمثيل إنت نوعك ناقص".

وحكى محمد أبو داود خلال لقائه في برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا" قائلا: "أنا كنت بدأت أخرج وسنة 1985 كان حلمي أخرج للأستاذ فؤاد المهندس، في مرة كنت بحاول أقنعه لكن هو فضل يقولي ركز في التمثيل ويمدح فيا، بعدها أتكرر الموقف مع عادل إمام سنة 1993 قالي نفس الجملة سيبك من الإخراج وركز في التمثيل، وسنة 1995 كنت قاعد مع أحمد زكي وهو كان صديقي وقالي جملة يا أخي ما تبطل الزفت الإخراج وركز على التمثيل أنت نوعك مطلوب وناقص".

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

كما حكى محمد أبو داود عن علاقته بالفنان فؤاد المهندس والتي بدأت من خلال مسرحية "قسمتي" قائلا: "سنة 1983 كنت بشتغل مساعد مخرج مع الأستاذ السيد راضي وكان في مسرحية "قسمتي" مع الأستاذ فؤاد المهندس، قربت منه وبقينا أصحاب، في يوم غاب زميل وأنا أنقذت الموقف وقدمت دوره، لكن فؤاد المهندس كان مقرر أنه يخليني أضحك على المسرح".

السيد راضي ومحمد أبو داود ومنى جبر

نرشح لك: علي جمعة عقد القران ... تامر حسني وعلي الحجار في زفاف أحمد ثروت ولمى الشواربي

وتابع حكايته ليصف الراحل فؤاد المهندس بـ "الطفل الكبير" وقال: "الأستاذ فؤاد المهندس لما عرف أني همثل جاب رجاء حسين وسحر رامي ووقفوا عند باب المسرح، أول ما دخلت على المسرح فضل يقول "أبو داود أبو داود" كان عايز يضحكني وكان متراهن على ده، وبعدها دخل على المسرح وأنا كنت متوتر لأن أول مرة وهو كان عايز يضحكني، في مشهد أنا كنت عامل دور ضابط وبقبض عليه، مسكت إيده ومرضتش أسيبه راح ضاربني وبعد العرض جري ورايا".

محمد أبو داود وفؤاد المهندس

محمد أبو داود وفؤاد المهندس ورجاء حسين

يذكر أن محمد أبو داود شارك مؤخرا في بطولة حكاية "لو بعد حين" من مسلسل "حدث بالفعل"، إلى جانب شيرين رضا، دينا الشربيني، وإسلام حافظ.

محمد أبو داود

ويتضمن مسلسل "حدث بالفعل" 101 قصة حقيقية تتعلق بالأمراض النفسية، وتم تجميع هذه القصص من 9 دول عربية ليكون أول مسلسل تليفزيوني يستعرض مثل هذه القصص في الوطن العربي.


اقرأ أيضا:

هشام ماجد ورامي رضوان وبوسي ويسرا ضمن حضور عزاء صلاح رمزي

بكاء وتأثر لمى الشواربي بعد غناء زوجها أحمد محمد ثروت لها في عرسهما - فيديو

بعد 27 عاما من اعتزالها الفن ... ظهور نادر للفنانة المعتزلة نورا في عزاء صلاح رمزي

في ظهور نادر.. زوجة محمد حماقي ترافقه لعزاء صلاح رمزي - صور

لا يفوتك: الفنان ومدرب التمثيل نصر زينهم يحكي عن ذكرياته مع مدرسة المشاغبين

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5