نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: السبت، 25 نوفمبر، 2023 | آخر تحديث:
لقطات من بطن الحوت

مسلسل "بطن الحوت" واحد من المسلسلات التي انتظر الجمهور عرضها، خاصة بعد تأجيله من رمضان 2023، وأصبح الآن متاحا 3 حلقات من المسلسل عبر منصة "شاهد vip".

وبعد مشاهدة أول 3 حلقات والتعرف على الخطوط العريضة للقصة، كان هناك بعض الملاحظات على المسلسل نستعرضها في النقاط التالية:

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

التصنيف

صنف المسلسل +18 لما يحتويه من مشاهد قتل وحرق، فضلا عن القصة التي تدور أحداثها حول تجارة المخدرات وهذا العالم الإجرامي، والصراع بين التجار والصراع بين الأخ وأخيه بسبب هذه المهنة.

نرشح لك: محمد رمضان: مصر كانت لوحدها في مجال الفن والسعودية الآن فتحت السوق للعالم كله

تصنيف المسلسل +18

المشهد الافتتاحي

قبل عرض تتر البداية هناك مشهد افتتاحي، في الحلقة الأولى كان المشهد من الوقت الحاضر، لكن في الحلقات التالية كان المشهد فلاش باك يفسر بعض الأحداث في الحلقة.

مثلا نحن نرى أن هناك مشكلة بين الأخوين "هلال" باسم سمرة و"ضياء" محمد فراج لكن ما الذي حدث بينهما، اكتشفنا هذا الأمر في المشهد الافتتاحي قبل عرض الحلقة عندما عدنا بالزمن 4 سنوات لنكتشف سبب الخلاف بينهما.

مشاهد الفلاش باك

التفاصيل

يهتم المخرج أحمد فوزي صالح بالتفاصيل كثيرا، فأحداث المسلسل تدور في عام 2005 لذا نرى ملابس الفتيات وطريقة ارتداء الحجاب مناسبة لهذه الفترة، كذلك تفاصيل المنزل والتفريق بين الزمنين.

اهتمام بتفاصيل الملابس

في مشاهد الفلاش باك نرى "ضياء" بلوك مختلف من طول اللحية وطريقة الملابس هو وقتها كان شخصا عاديا، لكن بعد وفاة صديقه تحول وتدين فاختلفت ملابسه وطريقة تصفيفه للحيته.

محمد فراج في بطن الحوت

أماكن التصوير

المتابع لأعمال أحمد فوزي صالح يعرف أنه يحب التصوير في أماكن حقيقية مهما كان هذا الأمر صعبا خاصة إذا كانت أماكن التصوير في المناطق الشعبية.

اختيار أماكن تصوير حقيقة وليست ديكورات

ويهتم بإظهار ما يكتب على الحائط في هذه الأماكن والرسومات التي تعبر عن الحي الذي يصور فيه.

رسومات حقيقة في اماكن التصوير

ضيوف الشرف

يظهر في الحلقات ضيوف الشرف بعضهم ينتهي دوره في حلقة واحدة فقط، في الحلقة الأولى ظهر أحمد داش وأمينة خليل، وفي الحلقات التالية ظهر أحمد فهمي.

أمينة خليل ضيفة شرف الحلقة الأولى من بطن الحوت

كروان مشاكل

ظهر التيك توكر كروان مشاكل في المسلسل، واستخدم اسمه "مشاكل"، وهو ما سبب أزمة للمسلسل وصناعة بعد اعتراض النقابة على هذا الأمر.

كروان مشاكل في بطن الحوت

تتر النهاية

في تتر البداية لا تكتب أسماء الأبطال ويكتب في تتر النهاية الأبطال حسب الظهور، أما الأغنية تم الاستعانة بأغنية "مولوتوف" "عصابات وهي التي طرحها عام 2020.

مسلسل "بطن الحوت" مكون من 15 حلقة وبطولة محمد فراج، باسم سمرة، أسماء أبو اليزيد، سماح أنور، عبد العزيز مخيون، يوسف عثمان، حسام الحسيني، بسمة، زينب غريب، حسن أبو الروس، ترنيم هاني، سارو شديد ومن ضمن ضيوف الشرف تامر حبيب، أمينة خليل، وأحمد فهمي.


اقرأ أيضا:

بعد مرور 35 عاما ... خطأ لم يلاحظه أحد لممدوح عبد العليم في فيلم "بطل من ورق"

نقابة المهن التمثيلية تغرم شركة إنتاج "بطن الحوت" مليون جنيه وتمنع التعامل مع المخرج أحمد فوزي صالح بسبب كروان مشاكل

أحمد جلال عبد القوي عن علاجه من الإدمان: شجاعة مني

أحمد الفيشاوي: ابني يعيش مع والدته في ألمانيا وبيرجع لي

لا يفوتك: الفنان ومدرب التمثيل نصر زينهم يحكي عن ذكرياته مع مدرسة المشاغبين

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5