نادين يوسف
نادين يوسف تاريخ النشر: الجمعة، 24 نوفمبر، 2023 | آخر تحديث:
نماذج رجال من الدراما المصرية


انتهت حلقات مسلسل "صوت وصورة" وخلال الحلقات تعرفنا على شخصيات العمل ومن بين تلك الشخصيات كانت شخصية "عبد الغني" والذي جسدها الفنان وليد فواز، اتصفت شخصية "عبد الغني" بعدد من الصفات التي لا تتمناها أي امرأة.

أظهرت الدراما المصرية عدد كبير من نماذج الرجال ذو صفات سلبية ف"عبد الغني" ليس النموذج الوحيد فالأعمال الفنية ممتلئة بنموذج الرجل المتخاذل والنذل والسلبي

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

وخلال السطور القادمة نرصد أبرز نماذج الرجال المقدمة في الدراما المصرية ولا تتمنى أي امرأة الارتباط بهم

عبد الغني في مسلسل "صوت وصورة"

وليد فواز من صوت وصورة

قدم الفنان وليد فواز شخصية "عبد الغني" في مسلسل "صوت وصورة" وهو نموذج أثار جدلا واسعا بين الجمهور بسبب تميزه ببعض الصفات.

ومن بين تلك الصفات التي تميزت بها شخصية عبد الغني هي الشعور الدائم بأنه ضحية فبالإضافة لأنه ترك زوجته في محنتها ولم يساندها عندما قررت المطالبة بحقها ورفع دعوى قضائية ضد مديرها "عصام الصياد" بعد تحرشه بها بل أنه قام بتطليقها بسبب تعرضها للهجوم من الجمهور وحملها ذنب تعرضها للتحرش ولم يقف بجانبها حين تم اتهامها بالقتل.

كما أنه أصر على أن تبحث عن عمل حتى تساعده في سداد "كمبيالة" كان قد كتبها على نفسه وبعد اتعرضها للتحرش على يد مديرها لم يهتم بمساندتها أو الدفاع عن حقه بل انصب كامل اهتمامه بأن تبحث عن عمل آخر.

كذلك تزوج عبد الغني من سعاد (فدوى عابد) وهي صديقة زوجته، ومع تركه لزوجته في وقت محنتها وزواجه من صديقتها يشعر بأنه الضحية.

شخصية "عبد الغني" نموذج للرجل المتخاذل والذي يمكننا إطلاق صفة "نذل" عليه ومن المؤكد أنه نموذج للرجل الذي لا تتمنى أي سيدة الارتباط به.

هشام في حكاية "عيشها بفرحة"

حسن أبو الروس من عيشها بفرحة

تختلف صفات عبد الغني عن صفات هشام ولكنهما يشتركان في صفة واحدة وهي عدم مساندة شريكة حياتهم في مواقف الضعف وهو الأمر الذي تهتم به النساء كافة.

إذا كنتم قد شاهدتم حكاية "عيشها بفرحة" وهي إحدى قصص مسلسل "55 مشكلة حب" فمن المؤكد أن شخصية "هشام" والتي جسدها الفنان حسن أبو الروس قد لفتت الأنظار.

على الرغم من حب "هشام" لـ"يسر" والتي جسدت شخصيتها الفنانة هبة مجدي إلا أنه تركها مع أول موقف صعب تتعرض له فما أن اختل توازنها وسقطت من شرفة المنزل وأصيبت بالشلل قام بفسخ الخطبة وتركها.

نرشح لك: منهم شيرين عبد الوهاب وأحمد سعد وصابر الرباعي ... تعرف على المشاركين في حفل "روائع السنباطي"

عمر في مسلسل "حلاوة الدنيا"

تتشابه إلى حد ما شخصية "هشام" في "عيشها بفرحة" مع شخصية "عمر" والتي قدمها الفنان هاني عادل في مسلسل "حلاوة الدنيا" فالأول ترك خطيبته ما أن أصيبت بالشلل وعلم أنها لن تستطيع المشي مرة أخرى أما الثاني فترك خطيبته قبل فترة وجيزة من زواجهما ما أن علم بأنه مريضة سرطان.

حسين الإمام في فيلم "أحكي يا شهرزاد"

حسين الإمام من أحكي يا شهرزاد

أما أكثر نموذج رجل لا تتمنى أي امرأة الارتباط به هي الشخصية التي قدمها الفنان الراحل حسين الإمام في فيلم "أحكي يا شهرزاد" فعلى الرغم من أن المشهد لم يستغرق إلا دقائق معدودة إلا أنه ظل خالدا في ذاكرة المشاهد المصري.

قدم حسين الإمام في الفيلم نموذج للرجل البخيل، الذي يرغب في الحصول على كل شيء بدون أي مقابل، فهو يريد من زوجته مساعدته في المصاريف وتقليل نفقاتها واحتوائه بدون أي مقابل من جانبه.


عبد المجيد أوف كورس في "ذات"

باسم سمرة من ذات

على الرغم من أن شخصية "عبد المجيد أوف كورس" والتي جسدها الفنان باسم سمرة في مسلسل "ذات" ليست بالسوء مثل باقي الشخصيات السابق ذكرها إلا أنه يحمل بعض الصفات الغير محببة فهو غير طموح، قام بإعطاء الكثير من الوعود قبل زواجه من "ذات" والتي جسدتها الفنانة نيللي كريم ولم يفي بوعودة، كذلك ترك زوجته تعمل في وظيفتها صباحا وعلى مكنة خياطة مساءً من أجل مساعدته في مصاريف المنزل بينما هو يكتفي بوظيفته الحكومية.

حاول عبد المجيد المشاركة في بعض المشاريع ولكنها لم تكن مدروسة أو محسوبة بدقة ففشلت وخسر الكثير من أمواله.

اقرأ أيضا:

يسري نصر الله يعلق على مشاركة كروان مشاكل في "بطن الحوت": ساعات كمخرج بادور على ده

صفية العمري تكشف كواليس النصب عليها باسم الشيخ الشعراوي ... هل ضغط عليها لترتدي الحجاب؟

محمد رمضان يقرأ أحدث أعماله في مكتبه بالرياض ويعطي ابنه راتبا شهريا

محامي محمد رمضان: حكم الحبس قديم ... وتقدمنا بطعن عليه

لا يفوتك: الفنان ومدرب التمثيل نصر زينهم يحكي عن ذكرياته مع مدرسة المشاغبين

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5