FilFan
FilFan تاريخ النشر: الأربعاء، 22 نوفمبر، 2023 | آخر تحديث: الأربعاء، 22 نوفمبر، 2023
فريق ونس

يستضيف معهد الموسيقى العربية غدا الخميس الموافق 23 من نوفمبر فريق ونس بقيادة المايسترو الدكتور طارق عباس، في تمام الساعة الثامنة مساءً، وخلال الحفل سيقدم أعضاء الفرقة من المصريين والأجانب باقة متنوعة من أغاني الزمن الجميل.

وعن الحفل يقول المايسترو طارق عباس أن الفن هو لغة التخاطب بين الشعوب، ومن خلال حفلنا القادم سنحاول أن نقدم رسالة إنسانية للعالم بأصوات أبناء الفرقة من الأجانب والمصريين حيث ستضمن فقرات الحفل غناء المطربة الإسبانية "إليسا" لقصيدة (زهرة المدائن) تضامنا مع غزة، كما سيغني المطرب الفنزويلي جون أغنية (الأقصر بلدنا) كرسالة محبة لمصر الدولة الحاضنة لكل الفنون.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

وسيضم الحفل 11 أغنية من ألحانه، بالإضافة إلى أغاني التراث، ويتكون فريق ونس من 15 عشر مطرب ومطربة ما بين عرب وأجانب ومنهم (حبيبة حسن، شذى ناصر، جومانا ناجي، حنين طارق، منال طارق، أحمد خطاب، أحمد عوض، يوسف عادل،عمرو محمد، محمد حسين، أمل خليفة)

يذكر أن فرقة ونس أنشأها الدكتور طارق عباس، وهي فرقة موسيقية تجمع في أغانيها بين التراث والمعاصرة، وتضم في عضويتها عدد من الأجانب الذين يتعلمون اللغة العربية في القاهرة.

طارق عباس هو ملحن معتمد في الإذاعة المصرية، يعمل مدرّسًا للغة العربية لغير الناطقين بها في مركز اللغة العربية للعلوم والثقافة التابع لجامعة القاهرة، ويتّبع أسلوبًا فريدًا منذ العام 2001 في تدريس الأجانب باستخدام الموسيقى والغناء.

نرشح لك: بـ 3 وجوه مصرية أصيلة - حنان مطاوع طيبة وقوية وقادرة على المقاومة في دراما 2023


بدأ عباس تعليم تلامذته الأغاني المصرية التراثية سواء باللغة الفصحى أو اللهجة العامية، وفي العام 2017 أسس فرقته الخاصة "ونس" التي تضم أعضاء من كوريا الجنوبية وألمانيا وبريطانيا وأفارقة وغيرهم، لنشر الثقافة المصرية بين الأجانب.

اقرأ أيضا:

هل غنت إليسا "أجمل إحساس" لهذا الفنان؟

أنقذته من الموت … الإعلامية أميمة إبراهيم تروي كواليس أصعب موقف على الهواء: الضيف تعرض لأزمة قلبية

في "صوت وصورة" اعتراف "رضوى" لـ"لطفي عبود" حقيقة أم حلم؟

محمود سعد: فرجوا ولادكم على حلقة "الدحيح" عن فلسطين وطلب خاص من أحمد الغندور


لا يفوتك: الفنان ومدرب التمثيل نصر زينهم يحكي عن ذكرياته مع مدرسة المشاغبين

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5