نادين يوسف
نادين يوسف تاريخ النشر: الأربعاء، 22 نوفمبر، 2023 | آخر تحديث:
حنان مطاوع

حصدت النجمة حنان مطاوع على إشادات جماهيرية كبيرة عقب انتهاء عرض حلقات مسلسلها الجديد "صوت وصورة" والذي جسدت فيه شخصية "رضوى" المتهمة بقتل مديرها بعد تحرشه بها.

قدمت حنان مطاوع هذا العام 3 أعمال وهم "صوت وصورة" الذي عرض مؤخرا و"سره الباتع" و"وعود سخية" اللذان تم عرضهما في الموسم الرمضاني الماضي.

حنان مطاوع من مسلسل وعود سخية

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

تشترك الثلاث شخصيات اللواتي قدمتهن حنان مطاوع هذا العام في تعرضهن للظلم والقهر في البداية ولكن تختلف ردود أفعال الشخصيات.

سخية … الظلم ولد العنف

حنان مطاوع

في مسلسل "وعود سخية" تتعرض شخصية "سخية" للظلم والقهر وتتعرض لاتهامات هي بريئة منها لذلك تتحول شخصية "سخية" الطيبة المغلوبة على أمرها لشخصية أكثر عنفا.

وعلى مدار 15 حلقة نتابع التغييرات في شخصية "سخية" وانتقامها من كل من أذاها.

رضوى … الظلم لم يغير فيها شيئا

مشهد من مسلسل صوت وصورة

تتعرض شخصية "رضوى" لظلم وقهر واتهامات لم ترتكبها مثلها في ذلك مثل شخصية "سخية" ولكن على عكس مسلسل "وعود سخية" لم تتغير رضوى ولم تصبح أكثر عنفا أو تتحول لشخصية انتقامية بل على العكس ظلت متمسكة بمبادئها وطيبتها.

وعلى عكس ما تبدو عليه شخصية رضوى فمن النظرة الأولى تشعر أنك أمام شخصية ضعيفة، مقهورة ومغلوبة على أمرها ولكنها تملك قوة نكتشفها على مدار الحلقات منذ محاولاتها للإبلاغ عن مديرها "عصام الصياد" بعد تحرشه بها مرورا بدفاعها عن شقيقتها بعد تعرضها للعنف على يد زوجها وحتى صمودها بعد اتهامها بالقتل ومحافظتها على صفاتها الشخصية من طيبة وتسامح ومحبة للآخرين رغم الظلم الذي تعرضت له.

نرشح لك: لعب دور الأخرس في المدرسة كي لا يتعرض للتنمر وتخلى عن حلم احتراف كرة القدم ورفض إخبار والده بعدم قبوله في معهد التمثيل لهذا السبب.. محطات في حياة أحمد ماجد بعد نجاحه في "صوت وصورة"

صافية … القوة تنبع من الظلم

مسلسل سره الباتع

شاركت حنان مطاوع في مسلسل "سره الباتع" الذي عرض في موسم رمضان الماضي، وجسدت في العمل شخصية "صافية" وهي نموذج للمرأة المصرية القوية الأصيلة، فعلى الرغم من أنها لم تتعرض لظلم مباشر مثل شخصيتي "سخية" و"رضوى" إلا أنها تعرضت لقهر من نوع آخر ابتداءً من رفض والدها زواجها من حبيبها وتمسكها به وحتى إعدام زوجها والذي يشعل ثورة ضد الاحتلال الفرنسي.

أظهرت "صافية" قوة وصمود يتشابهان مع قوة "رضوى" ولكن مع اختلاف الدوافع وردود الأفعال وهو الأمر الذي يميز اختيارات حنان مطاوع فعلى الرغم من التشابهات في الثلاث شخصيات اللواتي قدمتهن خلال هذا العام إلا أن تفاصيل صغيرة تجعل كل شخصية منهن مختلفة عن الأخرى.

اقرأ أيضا:

هل غنت إليسا "أجمل إحساس" لهذا الفنان؟

أنقذته من الموت … الإعلامية أميمة إبراهيم تروي كواليس أصعب موقف على الهواء: الضيف تعرض لأزمة قلبية

في "صوت وصورة" اعتراف "رضوى" لـ"لطفي عبود" حقيقة أم حلم؟

محمود سعد: فرجوا ولادكم على حلقة "الدحيح" عن فلسطين وطلب خاص من أحمد الغندور


لا يفوتك: الفنان ومدرب التمثيل نصر زينهم يحكي عن ذكرياته مع مدرسة المشاغبين

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5