مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأحد، 19 نوفمبر، 2023 | آخر تحديث:
جوليا بطرس ومحمد عساف وأم العبد

مر نحو 42 يوما على الأحداث الدامية في فلسطين التي راح ضحيتها آلاف من المدنيين داخل قطاع غزة.

وانتفض العالم في مواجهة تلك الهجمات الإسرائيلية على القطاع واتخذوا من التظاهرات ووسائل التواصل الاجتماعي منافذ لهم للتعبير عما يدور هناك من مجازر والمطالبة بوقف إطلاق النار.

وشهدت تلك الفترة إحياء العديد من الأغان التي تتحدث عن فلسطين وعن الماقومة بشكل عام، صدرت تلك الأغان في ظل حروب أخذت في طريقها أرواح عديدة وأعادت أحداث فلسطين تلك الأغان للمشهد.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا


مقاوم

أغنية مقاوم للمطربة اللبنانية جوليا بطرس التي اشتهرت بغنائها للأغاني الوطنية في فترة دقيقة من تاريخ لبنان وفلسطين في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي.

جوليا بطرس

أعاد مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي نشر تلك الأغنية التي صدرت عام 2017 ولكن بشكل جديد على مشاهد مروعة من مجازر يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي يوميا في حق الفلسطينيين.

@dema.9f #فلسطين #الشعب_المقاوم ♬ original sound - The daughter of Palestine🇵🇸

Leve Palestina

شهدت الفترة الماضية رواجا كبيرا لأغنية Leve Palestina لفرقة الكوفية السويدية، بشكل واسع وسط الاحتجاجات المطالبة بإنهاء القصف الإسرائيلي لغزة حول العالم، واستخدمها المتظاهرين للتعبير عن غضبهم عما يحدث.

أغنية Leve Palestina مر على طرحها 45 عاما أي في عام 1978، من قبل فرقة الكوفية السويدية، وهي من كلمات جورج توتاري، مؤسس فرقة الكوفية وهو فلسطيني هاجر إلى السويد عام 1967، وأسس الفرقة عام 1972.

@ameer_190 #فلسطين #fyp #vivapalestina #CapCut #alaqsa ♬ الصوت الأصلي - Ameer

هذا سلام

أغنية "هذا سلام" للمطربة الكويتية مريم شهاب صدرت عام 2022 ضمن ألبوم عربي الذي يضم العديد من الأغان والقصائد التي تعبر عن الواقع العربي وخاصة الفلسطيني.

@alaa4reels 🇵🇸🥺 #fyp #fypシ #fypシ゚viral #freepalestine #palestine #tunisia #ريلز ♬ son original - Alaa4reels❤️‍🔥

ولاقت تلك الأغنية رواجا كبيرا خلال الأحداث الأخيرة وأصبحت رمزا لما يحدث من مجازر وإدعاءات للجانب الإسرائيلي بالبحث عن السلام رغم كل ما يفعله.

دمي فلسطيني

من أشهر الأغنيات التي انتشرت بشكل كبير خلال الأيام الماضية وهي للفنان الفلسطيني محمد عساف وصدرت عام 2015 ضمن ألبوم منتصب القامة أمشي.

@alwatantvcanada #FreePalestine #GazaUnderAttack #vancouver #canada #gaza #فلسطين #غزة #الاقصى_ينتفض #endoccupation ♬ أنا دمي فلسطيني - Al Mokhtar

وأصبحت الأغنية هي الأكثر تداولا سواء في التظاهرات حول العالم أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن الحماس في مواجهة العدوان الإسرائيلي ومؤخرا استخدمها الإعلامي باسم يوسف في نهاية عرضه الكوميدي على المسرح.

محمد عساف

View this post on Instagram

A post shared by Palestine Gaza Updates (@palestine.gaza.now)

في حزن وسع المدى

أغنية "في حزن وسع المدى" للمطربة زينة قطعان، ولكن النسخة الأكثر شهرة والأكثر استخداما كانت للفنانة صابرين نجيلي التي غنتها خلال إحدى حلقات برنامج "أراب أيدول"، ويستخدمها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي على مشاهد من القصف المستمر على القطاع.

@adeleid91 في حزن وسع المدى 💔🥺 #فلسطين #غزة #حزن_غياب_وجع_فراق_دموع_خذلان_صدمة #عجوز_يبكي #القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية ♬ original sound - Adel Eid 🇱🇧🇸🇦

الله يا الله عاث بنا الأعداء

"الله يا الله عاث بنا الأعداء" للفنان نور مهنا و الفنانة فاتن جلال وهو مقطع من أوبريت الضمير العربي الذي شارك فيه العديد من مطربي الوطن العربي وصدر عام 2008 بالتزامن مع هجمات شنها الجيش الإسرائيلي على غزة في عام 2008 وخلفت مئات الضحايا.

@gaizzah #الله ♬ original sound - غzه

@ahmad_kindi الله يا الله عاثت بنا الأعداء... #غزة #فلسطين #غزة_تحت_القصف💔😔🔥 ♬ original sound - kindi

موطني

موطني قصيدة وطنية عربية للشاعر الفلسطيني إبراهيم طوقان، لحنها الموسيقار اللبناني محمد فليفل عام 1934، واعتمد نشيدا وطنيا في العراق بعد سقوط نظام صدام حسين في العام 2003.

@khadijah_asad23 مجدنا و عهدنا 🇵🇸💪🏻 #foryou#pageforyou#fyp#arab#palestine#falastini#free_falstin#فلسطين#عرب#اكسبلور#دنمارك#غزه#القدس#محلاهم_الفلسطينية🇵🇸#مجدونا_وعهدونا_💚 ♬ موطني - مراد السويطي

ولرب نازلة يضيق لها الفتى ذرعا

"ولرب نازلة يضيق لها الفتى ذرعا" مقولة من قبل الإمام الشافعي تحولت إلى نشيد لاقى رواجا كبيرا خلال الحرب على غزة وأصبحت رمزا للمشاهد الدامية في القطاع.

@tweets_fares_05 #ولرب_نازلة_يضيق_بها_الفتى_ذرعاً #فلسطين_تستغيث #جزافلسطينية🔥💓🇵🇸🇩🇿 #النصر_لفلسطين_وغزة_وشعبها #القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية ♬ الصوت الأصلي - Fares_05

شدوا بعضكم يا أهل فلسطين

أغنية "شدوا بعضكم يا أهل فلسطين" لأم العبد وهي سيدة فلسطينية ولدت لعائلة قروية كانت تسكن قرية دير ياسين وشهدت على تلك المجزرة التي راح ضحيتها المئات من الفلسطينين.

أم العبد

لاقت تلك الأغنية رواجا كبيرا خلال الحرب على غزة وتداولها الكثيرون لبث روح الأمل في نفوس الضحايا.

@r_a_m_y_2024 #فلسطين_الان #فلسطين_ #fyp #يارب #فداك_يا_وطن🇸🇩 ♬ الصوت الأصلي - ℛ𝒜ℳ𝒴

اقرأ أيضا:

باسم يوسف يفاجيء جمهوره في سيدني برقص الدبكة على "دمي فلسطيني" - فيديو

سلوى عثمان تكشف سبب وفاة والدها المفاجئ ولحظات حياته الأخيرة

الموزع تميم يحتفل بزواجه في حضور محمد حماقي وعدد من النجوم -صور

أحمد سعد يحتفل بعيد ميلاد ابنه: خدت مني الحلو وسبت الوحش ... أنا فخور بيك (فيديو)

لا يفوتك: الفنان ومدرب التمثيل نصر زينهم يحكي عن ذكرياته مع مدرسة المشاغبين

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5