FilFan
FilFan تاريخ النشر: الأربعاء، 15 نوفمبر، 2023 | آخر تحديث:
يوسف عيد

حقق الفنان الراحل يوسف عيد نجاحا جماهيريا كبيرا بالرغم من عدم تقديمه لبطولات سينمائية أو تلفزيونية الا أن جمله و"إفيهاته" ستظل خالدة في ذاكرة المشاهد المصري.

فمن منا لا يتذكر مشهده مع الزعيم عادل إمام في فيلم "التجربة الدنماركية" أو مشاهده مع أحمد حلمي في فيلم "جعلتني مجرما". فإذا كنت من محبي يوسف عيد اختبر ذاكرتك وأجب على اسئلة هذا الاختبار.



تزامن أمس ذكرى ميلاد الفنان الراحل يوسف عيد والذي ولد يوم 14 نوفمبر عام 1948 ولد في حي الجمالية بالقاهرة وحصل على الثانوية الأزهرية وعلى الرغم من حبه الشديد للتمثيل إلا أنه لم يتمكن من الحصول على أدوار إلا في عمر 27 حيث شارك في مسرحية "نحن لا نحب الكوسة".

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

وعلى الرغم من أنه لم يحصل على بطولات مطلقة إلا أن أدواره الكوميدية خالدة في ذاكرة الجمهور فلقد شارك يوسف عيد في أكثر من 270 عمل فني وكانت آخر مشاركاته السينمائية فيلم "الحرب العالمية الثالثة" مع شيكو وهشام ماجد وأحمد فهمي وقدم في الفيلم شخصية "بوب مارلي"

اشتهر يوسف عيد بعدد من الـ"افيهات" التي مازال الجمهور يتذكرها حتى الآن ومنها "مدرس رياضيات و فرنساوي عقبال ما يجيبوا مدرس فرنساوي" من فيلم "الناظر" حيث جسد شخصية الأستاذ زكريا الدرديري. كما شارك يوسف عيد في الكثير من الأعمال الفنية وتعاون مع المخرج يوسف شاهين في فيلم "اليوم السادس" وعن هذا التعاون قال في أحد اللقاءات أنه قرر قبل التصوير أنه سيغادر إذا شعر بعدم احترام له ولكنه تفاجئ بأن يوسف شاهين يرحب به ويحتضنه

اقرأ أيضا:

باسم يوسف يعلق على انتشار فيديو الممرضة المزيفة من مستشفى الشفا: قفازاتها نظيفة..لهذه الدرجة بائسين!

كيف يتعامل أحمد فهمي وهنا الزاهد مع شائعات انفصالهما؟

زينة مكي تحكي معاناتها بعد كسر شرائح ومسامير تثبيت عمودها الفقري

لبلبة لـ(في الفن): قلبي مكسور إزاي احتفل بعيد ميلادي والأطفال بتموت في غزة


لا يفوتك: الفنان ومدرب التمثيل نصر زينهم يحكي عن ذكرياته مع مدرسة المشاغبين

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5