FilFan
FilFan تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 نوفمبر، 2023 | آخر تحديث:
لوبيتا نيانجو

انضمت النجمة العالمية الأمريكية ذات الأصول الكينية لوبيتا نوينجو لفريق عمل الفيلم السوداني "وداعا جوليا" لتصبح منتجة تنفيذية في الفيلم.

وعبرت لوبيتا عن فخرها بتمثيل الفيلم في مشواره القادم في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي سباق الأوسكار بالتحديد، خاصة أن الفيلم يعبر بعمق وشاعرية عما حدث ويحدث في السودان.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا


الفيلم تمثله في أمريكا الشمالية، شركة CAA Creative Artist Agency ويتولى توزيعه هناك المصري علي العربي الحاصل من خلال شركته المصرية الأمريكية Ambient Light على حقوق توزيع الفيلم في أمريكا الشمالية، وهو الفيلم الذي تم عرضه عالميا لأول مرة في الدورة الـ٧٦ بمهرجان كان السينمائي الدولي، في قسم نظرة ما، وهو أول فيلم سوداني في التاريخ يشارك في هذا القسم، كما حاز على جائزة الحرية وعلى ١٢ جائزة من مهرجنات عالمية أخرى.

وداعا جوليا

"وداعا جوليا" من إخراج وتأليف محمد كردفاني، تدور أحداثه في الخرطوم قبل انفصال الجنوب، حيث تتسبب منى، المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها أكرم، بمقتل رجل جنوبي، ثم تقوم بتعيين زوجته جوليا التي تبحث عنه كخادمة في منزلها ومساعدتها سعياً للتطهر من الإحساس بالذنب.

مشهد من فيلم وداعا جوليا

الفيلم بطولة الممثلة المسرحية والمغنية إيمان يوسف وعارضة الأزياء الشهيرة وملكة جمال جنوب السودان السابقة سيران رياك ويشارك في بطولة الفيلم نزار جمعة وقير دويني، ويعرض حاليا في دور العرض السينمائية المصرية والفرنسية محققاً نجاحًا كبيرا.

مشهد من فيلم وداعا جوليا

وداعًا جوليا من إنتاج المخرج والمنتج السوداني الشهير أمجد أبو العلاء الذي مثل السودان في ترشيحات الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي عام 2020 لأول مرة في التاريخ بفيلم ستموت في العشرين.


اقرأ أيضا:

"التلفزيون" أول مسرحية تجمع إيمي سمير غانم وحسن الرداد في موسم الرياض ... تعرف على أسعار التذاكر

نادين الراسي: جدي كان بيشربني "عرق" وأنا عندي 5 سنين وشفته قدامي مقسوم نصين بسبب قذيفة

بيلي أيليش: الرجال لا يتعرضون للسخرية على أجسامهم لأن النساء أطيب منهم

بكاء مذيع "القاهرة الإخبارية" بعد استشهاد مصور القناة في غزة

لا يفوتك: الفنان ومدرب التمثيل نصر زينهم يحكي عن ذكرياته مع مدرسة المشاغبين

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5