FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 8 يوليو، 2010 | آخر تحديث: الخميس، 8 يوليو، 2010
الملصق الدعائي لفيلم: لا تراجع ولا استسلام

استطاع فيلم الفنان أحمد مكي الجديد "لا تراجع ولا استسلام" أن يعتلي قمة شباك التذاكر المصري بعد أن حقق في أول أسابيع عرضه إيرادات وصلت إلى 5 مليون و166 ألف جنيه مصري.

"لا تراجع ولا استسلام" بطولة أحمد مكي ويشارك في بطولته كل من دنيا سمير غانم وماجد الكدواني وعزت أبوعوف ودلال عبد العزيز وغسان مطر، من تأليف شريف نجيب وإخراج أحمد الجندي، من إنتاج وتوزيع الشركة العربية للسينما ومنتج منفذ شركة "بيرد اى".

واحتفظ فيلم الفنان أحمد حلمي بالمركز الثاني بعد أن حقق مليون و 960 ألف جنيه، وبإجمالي إيرادات 20 مليون و60 ألف جنيه مصري، وذلك في سادس أسابيع عرضه بقاعات العرض المصرية.

"عسل إسود" من بطولة النجم أحمد حلمي وشاركه البطولة إدوارد وإنعام سالوسة ولطفي لبيب ويوسف داود وأحمد راتب وإيمي سمير غانم، ومن تأليف خالد دياب، وإخراج خالد مرعي، وكتب كلمات أغانيه أيمن بهجت قمر ووضع الموسيقى التصويرية له الموسيقار عمر خيرت، ومن إنتاج الإخوة المتحدين وشركة "الباتروس" للإنتاج السينمائي، وتوزيع المجموعة الفنية المتحدة.

ويقوم حلمي في الفيلم بدور "مصري سيد العربي"، الذي ترك مصر وهاجر لأمريكا مع والديه وهو في العاشرة من عمره، وبعد عشرين عاما يعود لبلده رغبة في الاستقرار بها بعد وفاة والديه، ويواجه العديد من المفارقات الناتجة عن اختلاف الزمن والثقافات، وهو فيلم يمكن تصنيفه "كوميديا سوداء".

فيما تراجع فيلم محمد سعد عن قمة السباق بعد أن تصدره لأسبوعين متتالين ليحتل المركز الثالث، بعد أن حقق مليون و535 ألف جنيه مصري، وبإجمالي إيرادات وصل إلى 7 مليون و335 ألف جنيه مصري.

"اللمبي 8 جيجا" بطولة النجم محمد سعد والفنانة مي عز الدين، وحسن حسني وعبد الله مشرف وماجد الكدواني، ومن تأليف نادر صلاح الدين وإخراج أشرف فايق، ومن إنتاج "السبكي للإنتاج السينمائي" أحمد السبكي، وتوزيع المجموعة الفنية المتحدة.

ويدور الفيلم في إطار كوميدي عن محامي فقير يتزوج من مدرسة، ويتسبب في تعرض زوجته للعديد من المشاكل نظراً لظروفه المادية السيئة، والتي لا تتناسب مع الأسعار الموجودة حالياً، كما يتعرض إلى حادث يتسبب في تغيير حياته.

فيما عادت الفنانة ياسمين عبد العزيز وفيلمها السينمائي "الثلاثة يشتغلونها" للمنافسة بقوة من جديد ليحتل الفيلم المركز الرابع هذا الأسبوع، بعد أن حقق الفيلم 850 ألف جنيه مصري لهذا الأسبوع، وبإجمالي إيرادات 7 مليون جنيه، في خامس أسابيع عرضه.

"الثلاثة يشتغلونها" تدور أحداثه في إطار كوميدي حول صراع بين فتاة وثلاثة رجال يحاولون النصب عليها، ويشارك فيه صلاح عبد الله ورجاء الجداوي ولطفي لبيب ويوسف داود وهالة فاخر ومن تأليف يوسف معاطي والإخراج لعلي إدريس، وإنتاج شركة "أرابيكيا موفيز" محمد ياسين، والتوزيع للشركة العربية للسينما.

أما المركز الخامس هذا الأسبوع فكان من نصيب فيلم الفنان تامر حسني الجديد "نور عيني" الذي حقق إيرادات بلغت 805 ألف جنيه، وبإجمالي إيرادات 16 مليون جنيه مصري في ثامن أسابيع عرضه.

الفيلم قصة تامر وسيناريو وحوار أحمد عبد الفتاح، وبطولة تامر ومنة شلبي وعمرو يوسف ومجموعة من الوجوه الجديدة، وإخراج وائل إحسان وإنتاج محمد السبكي.

ويدور الفيلم حول المطرب نور الذي يقع في حب فتاة كفيفة "سارة"، ولكن تقع له مشاكل خارجه عن إرادته، ليجد نفسه يفقد بعدها كل ما هو عزيز عليه في حياته.

وحل الفيلم الأمريكي Knight & Day في المركز السادس في أول أسابيع عرضه بقاعات العرض المصرية، وبعد أن حقق إيرادات وصلت 480 ألف جنيه مصري.

فيما احتفظ فيلم "بنيتن من مصر" بالمركز السابع، بعد أن حقق 400 ألف جنيه، وبإجمالي إيرادات وصل مليون و 508 ألف جنيه في ثالث أسابيع عرضه.

"بنتين من مصر" بطولة زينة وصبا مبارك وطارق لطفي وإياد نصار ونهال عنبر ورامي وحيد وأحمد وفيق ورولا محمود وعمر حسن يوسف، من تأليف وإخراج محمد أمين، والإنتاج والتوزيع للشركة العربية للسينما.

ويناقش الفيلم مجموعة من القضايا الاجتماعية التي تهم شريحة كبيرة من المجتمع العربي وليس المصري فقط، حيث يناقش قضية تأخر سن الزواج عند الفتيات، والهجرة غير الشرعية، والبطالة، وعدة موضوعات أخرى تتعلق بالشباب ومنها التعارف عبر الإنترنت.

وتراجع فيلم "الديلر" لأحمد السقا من الرابع إلى الثامن هذا الأسبوع، وذلك بعد أن حقق إيرادات 370 ألف جنيه مصري، وبإجمالي إيرادات 5 مليون و871 ألف جنيه في خامس أسابيع عرضه.

"الديلر" بطولة أحمد السقا وخالد النبوي ومي سليم، ومن تأليف الدكتور مدحت العدل، وإخراج أحمد صالح والإنتاج لأفلام النصر للمنتج محمد حسن رمزي، والتوزيع للمجموعة الفنية المتحدة.

وتدور أحداث الفيلم حول شاب ينشأ في أسرة فقيرة بأحد الأحياء الشعبية وتضطره الظروف للعمل كديلر بإحدى صالات القمار، ويقع في حب راقصة فنون شعبية، وينافسه في حبها ضابط الشرطة الذي يحاول إلقاء القبض عليه، وعندما يفقد الأمل في الارتباط بها يتجه لتجارة المخدرات والهروب خارج البلاد.

وجاء في المركز التاسع فيلم الكارتون الجديد Shrek Forever After الذي حقق في أول أسابيع عرضه إيرادات وصلت 351 ألف جنيه.

أما المركز العاشر فكان من نصيب فيلم "الكبار" الذي حقق في أول أسابيع عرضه إيرادات بلغت 339 ألف جنيه مصري.

فيلم "الكبار" تأليف بشير الديك وإخراج محمد العدل، من بطولة عمرو سعد وزينة وخالد الصاوي ومحمود عبد المغني وتشارك به عبلة كامل كضيفة شرف، والموسيقى التصويرية لخالد حماد، ومن إنتاج جمال العدل وتوزيع محمد حسن رمزي.