مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: السبت، 11 نوفمبر، 2023 | آخر تحديث: السبت، 11 نوفمبر، 2023
كيت بلانشيت

ألقت الفنانة الأسترالية وسفيرة النوايا الحسنة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة كيت بلانشيت خطابا في البرلمان الأوروبي تدعو من خلاله لوقف إطلاق النار في غزة.

دعت كيت بلانشيت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى وقف إنساني فوري لإطلاق النار والإفراج فوراً عن جميع المدنيين المحتجزين كرهائن.

كيت بلانشيت

وقالت كيت بلانشيت ": ""أنا لست من سوريا، أو أوكرانيا، أو يمنية، أو أفغانستان، أو من جنوب السودان، أو فلسطين، أنا لست سياسية، لكنني شاهدة، فلقد شهدت التكلفة البشرية للحرب، والعنف، والاضطهاد في زياراتي للمخيمات حول العالم، لا أستطيع الإشاحة بوجهي في الأسابيع القليلة الماضية، شعرنا بالرعب لمشاهدة العنف المستمر في غزة، الصراع لا يزال يكلف آلاف الأرواح من الأبرياء".

كيت بلانشيت‎


@brutamerica

Actress Cate Blanchett spoke before the European Parliament on Wednesday about migrants displaced by war and urged people to dispel this “dangerous myth” …

♬ original sound - Brut.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

ولم تكن كيت بلانشيت الوحيدة التي دعمت فلسطين وعبرت عن استيائها وحزنها مما يحدث في غزة فقد سبقتها الفنانة النرويجية أرورا التي أعلنت دعمها ومساندتها للشعب الفلسطيني واستيائها مما يحدث في قطاع غزة من هجمات خلفت آلاف الضحايا من المدنيين.

كيت بلانشيت‎

واتخذت أرورا من حسابها عبر انستجرام منصة للتعبير عن دعمها لموقف الفلسطينيين وحزنها لما يحدث لهم من مجازر

والمغني الأمريكي كيد كادي الذي أجل صدور أغانيه تضامنًا مع فلسطين والمغنية الكندية الفلسطينية، نعمة، التي أصدرت أغنية دعمًا لوطنها، حتى أنها نشرت مقطع لها تهدي أغنية أجنبية للقضية الفلسطينية لقت انتشارًا واسعًا.

وأيضا عارضة الأزياء الأمريكية فلسطينية الأصل بيلا حديد التي خسرت عقدها مع شركة ديور بسبب دعمها لفلسطين والمغنية الأمريكية كيلاني التي دفعها تعاطفها مع الفلسطينيين إلى قراءة القرآن.


اقرأ أيضا:

استشهاد الفنانة الفلسطينية تالا اياد بعلوشة وعائلتها في قصف غزة

وفاة الفنان الشاب شريف شاكر بعد معاناة مع السرطان

عانى من السرطان 5 سنوات و"مات" عشر مرات.. تفاصيل معاناة شريف شاكر مع المرض

قدمه المخرج نور الدمرداش للجمهور واعتزال التمثيل بسبب ثورة يناير و"رفيع العزايزي" أشهر أدواره ... محطات في حياة ممدوح عبد العليم

لا يفوتك: الفنان ومدرب التمثيل نصر زينهم يحكي عن ذكرياته مع مدرسة المشاغبين

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5