محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الأربعاء، 7 يوليو، 2010 | آخر تحديث: الأربعاء، 7 يوليو، 2010
لقطة من المسلسل

يواصل الفنان السوري جمال سليمان تصوير مشاهده بالمسلسل الجديد "ذاكرة الجسد" بموقع تصوير يقع على بُعد 50 كيلومترا جنوب بيروت.

جاء في بيان من رحاب محسن المسئول الإعلامي لجمال سليمان: مكان التصوير هو قصر أثرى يعود إلى القرن التاسع عشر، حيث عهد الأمراء الشهابيين، ويقع بوسط جبل الشوف، وقد جمعت المشاهد كل من سليمان الذي يجسد شخصية خالد بن طوبال بطل الرواية ومجد رياض نعسان الذي يؤدي دور ناصر شقيق "حياة" التي تجسدها الجزائرية آمال بوشوشة، التي تقوم بالبطولة النسائية بالعمل.

وأضافت: كما يشارك بتلك المشاهد الفنان السوري خالد القيش، والذي يجسد شخصية "حسان" الشقيق الأصغر لخالد بن طوبال.

على جانب آخر، يبدأ جمال سليمان عقب نهاية رمضان الاستعداد لتصوير المسلسل الجديد "قطار الصعيد"، وهو العمل الذي يعرض نص تليفزيوني يتم من خلاله تخصيص مساحات واسعة لمشاهد الأكشن.

ويجسد سليمان في "ذاكرة الجسد" شخصية المناضل الثوري الجزائري "خالد توبقال"، في المسلسل الذي كتبت قصته الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي وسيناريو وحوار ريم حنا، وإخراج السوري نجدت أنزور.

ومن المقرر عرض "ذاكرة الجسد" في شهر رمضان 2010، حصريا على قناة "أبو ظبي" الأولى.

ولن يكون "ذاكرة الجسد" هو المسلسل الوحيد لسليمان في رمضان، حيث يعرض له أيضا مسلسل "قصة حب" تأليف مدحت العدل وإخراج إيمان حداد، ويشارك في بطولته أمير كرارة وخالد سرحان ومنى هلا وكارولين خليل.

شاهد جمال سليمان يتحدث عن مسلسل "قطار الصعيد"