مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الثلاثاء، 7 نوفمبر، 2023 | آخر تحديث:
شريف إكرامي وبيومي فؤاد

انتقد حارس مرمى فريق بيراميدز شريف إكرامي، تصريحات الفنان بيومي فؤاد التي شن فيها هجوما على الفنان محمد سلام بعد انسحابه من مسرحية "زواج اصطناعي" وتحدث فيها عن رسالة الفن التي يقدمها.

وعبر حسابه على موقع X، قال شريف إكرامي "كل شخص عام أو مشهور له الحرية في اتخاذ موقفه تجاه ما يحدث في غزة.. موقفك المبني على منظومة قيَّمك وعلي قواعدك الأخلاقية وعلي أولوياتك وقناعاتك".

منشور شريف إكرامي

وتابع شريف إكرامي: "موقفك من حقك، لكن مش من حقك تتحكم في رد فعل الناس قبولهم أو رفضهم احترامهم أو احتقارهم مدحهم لك أو اشمئزازهم منك".

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

واختتم حارس فريق بيراميدز : "أكره التنظير والمزايدة، لكن أكره أكثر التسول والتبرير والشعارات الفارغة، فأرجوك لا تتحدث بالنيابة عن زملائك ولا عن مجالك ولا تتكلم باسم بلدك.. فاختياراتك وقراراتك تخصك أنت، فرجاءً تحدث فقط بالنيابة عن نفسك".

وشهدت الساعات الماضية حالة من الجدل، بعد قيام الفنان بيومي فؤاد بمهاجمة الفنان محمد سلام في نهاية عرض مسرحية "زواج اصطناعي" بموسم الرياض قائلا: "من حقك أنك تعتذر عن المسرحية لكن مش من حقك أنك تغلط في فنك، إحنا مبنجيش علشان نضحك حضراتكم إحنا بنقدم فننا المصري إنتوا بتحترمونا وإحنا بنحترمكم جدا شيء عظيم أني أخرج اتصور مع شاب سعودي ومع سيدة سعودية وهي تعلم أني مصري أنا بشرف بلدي".

بيومي فؤاد من مسرحية "زواج اصطناعي"

وتابع: "أنا فنان مصري وليا الشرف جيت المملكة العربية السعودية وليا الشرف كتر خيركم كتر خيركم كتر خيركم، إحنا بنتعب وبنشقى عشان نقدم فن مش عشان نيجي نضحك لو الموضوع كده يبقى في فنانين من أيام نجيب الريحاني لغاية محمد أنور المفروض ينتحروا إحنا بنقدم فن".

بيومي فؤاد من مسرحية "زواج اصطناعي"

وكان محمد سلام نشر فيديو عبر حسابه بموقع Facebook قال فيه، إنه توقع أن يتم إلغاء موسم الرياض بسبب الأحداث التي تشهدها غزة، بعد قرار إلغاء مهرجانات كبيرة مثل القاهرة السينمائي والجونة، لكن ذلك لم يحدث فاضطر للاعتذار عن السفر، لأنه لن يستطيع أن يقدم كوميديا ويرقص، تزامنا مع ما تشهده فلسطين من أحداث مؤسفة.

بيومي فؤاد

وأوضح سلام أنه شعر بأنه لو فعل ذلك كأنه يساهم في قتلهم أيضا، وهو ما رفضه تماما، رغم يقينه أن القرار قد يأتي بنتائج عكسية له، ويؤثر على عمله ودخله فيما بعد، لكنه أصر، وقال: "مش هموت من الجوع".

اقرأ أيضا:

ابنة مخرج وأخت موسيقار أثارت الجدل بأفلامها في التسعينيات ورحلت بأزمة قلبية مفاجئة قبل تحقيق حلمها بتقديم قصة حياة "كاميليا" … ما لا تعرفه عن جالا فهمي

بدأ مسيرته عارض أزياء وعملية جراحية انقذته من الشلل ولهذا السبب يرفض عمل ابنتيه في التمثيل … محطات في حياة تامر هجرس

4 مشاهير فقدوا عقود عمل بسبب دعمهم لفلسطين .. من بينهم وكيلة أعمال توم كروز

شكران مرتجي تعلن استشهاد عائلة كاملة من أقاربها في قصف غزة

لا يفوتك: الفنان ومدرب التمثيل نصر زينهم هيقول لنا رأيه في خالد النبوي ومحمد هنيدي ومحمد رمضان وأمير كرارة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5