محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الثلاثاء، 7 نوفمبر، 2023 | آخر تحديث:
أيمن بهجت قمر

قال الشاعر والسيناريست أيمن بهجت قمر إن إسرائيل تقدم بعدوانها المتواصل على الشعب الفلسطيني دراما أقوى من أي عمل فني يمكن تقديمه في الفترة الحالية لإيقاظ ضمير الجماهير، ولفت أنظارهم إلى الظلم الذي يتعرض له الفلسطينيون.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية قصواء الخلالي في برنامج "في المساء مع قصواء" المذاع عبر قناة CBC: "لما الأساتذة الكبار وإحنا عملنا الأوبريتات والأغاني الوطنية كان هدفها التأثير في وجدان الأجيال الجديدة ودفعها للإيمان بالقضية، لكن ما شاء الله الجبروت والظلم والإبادة الجماعية اللي بيعملوها خلت العالم كله يبدأ يلاحظ، من غير ما نحتاج نكتب أو نوصل للعالم".

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

أيمن بهجت قمر

وتابع: "أعتقد الوضع الحالي عمل حالة من الصمت والصدمة بسبب سرعة الأحداث من يوم 7 أكتوبر، لكن أعتقد الفترة القادمة هتحصل حاجات".

أيمن بهجت قمر

وأشار أيمن بهجت قمر إلى انضمام أجيال جديدة إلى المؤمنين بعدالة القضية الفلسطينية قائلا: "اللي حصل خلى أولادنا يحملوا لواء القضية الفلسطينية ويؤمنوا بها، علشان كده إسرائيل قدمت خدمة للقضية الفلسطينية، ومدت عمر النضال والجهاد وعرت حقيقيتهم".

طالع أيضا - حمو بيكا يستقبل مولودته الأولى ويطلق عليها هذا الاسم

أيمن بهجت قمر

على جانب آخر، ينتظر أيمن بهجت قمر عرض فيلم "أهل الكهف" الذي قام بكتابته ووصفه بأكبر فيلم كتبه في حياته.

وتدور قصة فيلم "أهل الكهف" سنة 250 ميلادية، حول صراع الإنسان مع الزمن، وهذا الصراع يتمثل في ثلاثة من البشر يبعثون إلى الحياة بعد نوم يستغرق أكثر من ثلاثة قرون ليجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل.

أيمن بهجت قمر

"أهل الكهف" يشارك في بطولته خالد النبوي، غادة عادل، محمود حميدة، مصطفى فهمي، عمرو عبد الجليل، أحمد فؤاد سليم، ريم مصطفى، صبري فواز، عبد الرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد وماجد المصري، والفيلم من تأليف أيمن بهجت قمر، وإنتاج محمد رشيدي (رشيدي بروداكشن)، وإخراج عمرو عرفة.

اقرأ أيضا:

ابنة مخرج وأخت موسيقار أثارت الجدل بأفلامها في التسعينيات ورحلت بأزمة قلبية مفاجئة قبل تحقيق حلمها بتقديم قصة حياة "كاميليا" … ما لا تعرفه عن جالا فهمي

بدأ مسيرته عارض أزياء وعملية جراحية انقذته من الشلل ولهذا السبب يرفض عمل ابنتيه في التمثيل … محطات في حياة تامر هجرس

4 مشاهير فقدوا عقود عمل بسبب دعمهم لفلسطين .. من بينهم وكيلة أعمال توم كروز

شكران مرتجي تعلن استشهاد عائلة كاملة من أقاربها في قصف غزة

لا يفوتك: الفنان ومدرب التمثيل نصر زينهم هيقول لنا رأيه في خالد النبوي ومحمد هنيدي ومحمد رمضان وأمير كرارة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5