أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الاثنين، 6 نوفمبر، 2023 | آخر تحديث:
مشاهير فقدوا عقود في هوليوود بسبب دعم فلسطين

كثير من المشاهير يواجهون عواقب مؤذية بسبب إظهار دعمهم لفلسطين ضد الاحتلال الصهيوني، وبالتحديد في الوسط الفني الغربي، فإن مختلف المجالات تأثرت بالحجر على داعمي القضية الفلسطينية في هوليوود، منهم عارضة أزياء، مغنية ووكيلة أعمال.

نرصد في السطور التالية، مشاهير الوسط الفني العالمي الذين فقدوا عقود عمل بسبب دعمهم لفلسطين:

1- نعمة

منذ اندلاع الحرب على فلطسين، أظهرت المغنية الكندية الفلسطينية، نعمة، دعمًا لوطنها، حتى أنها نشرت مقطع لها تهدي أغنية أجنبية للقضية الفلسطينية لقت انتشارًا واسعًا وعلق عليها فنانين مثل بيلا حديد والمغنية النيوزلندية لورد.

المغنية نعمة

وبعد أن حصلت نعمة على دعم من لورد، كتبت على تويتر: "بعد أن فسخت شركة الإنتاج عقدها معي لانتقادي لاحتلال بلدي فلسطين، شعرت بعدم الأمان. اقترح البعض تقليل المنشورات عن فلسطين، ولم اتوقف. لم يعد لدي شيئًا لأخسره وأنا سعيدة لعدم استسلامي للضغط".

2- مها دخيل

مها دخيل هي واحدة من أهم وكلاء الأعمال في هوليوود، وهي المسئولة عن توم كروز وناتالي بورتما وأوليفيا وايلد، وقد تم إقالتها من شركة CAA بعد أن نشرت عبر انسترجام عبارة "فلسطين حرة" وأدانت الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل.

مها دخيل مع توم كروز

وتقدمت مها دخيل باعتذارها في بيان لموقع Variety، وقالت "ارتكبت خطأ عن طريق نشر شيئًا على انستجرام به ألفاظ جارحة. كان قلبي منفطر مثل الكثير منا وأفخر بكوني في صف الإنسانية والسلام. أنا ممتنة لأصدقائي اليهود الذين علقوا على الإيحائات التي يحملها المنشور وعلموني أكثر. مسحت المنشور تلقائيًا. أعتذر عن الألام الذي تسببت فيه".

3- كاميلا ديتيري

أعلنت شركة إيليت لوكالة أعمال عارضي الأزياء، فسخ عقدهم مع الموديل كاميلا ديتيري، بعد أن نشرت صورة تصف دولة إسرائيل بالتيار النازي.

كاميلا ديتيري

وردت كياميلا في بيان مشيرة أنها ثابتة على موقفها من القضية الفلسطينية وأوضحت: "يؤسفني أن سوء فهم الناس لمعتقداتي وكلامي. إدانتي للحكومة الإسرائيلية لما تقوم به من إبادة جماعية للشعب الفلسطيني لا تعني أنني اتمنى إلحاق الضرر باليهود".

4- ميا خليفة

كانت الممثلة وصانعة المحتوى ميا خليفة، لبنانية الأصل، داعمة لفلسطين من بعد هجوم حماس على إسرائيل يوم 7 أكتوبر، وقد كتبت ساخرة "أخبروا المقاتلين من أجل الحرية في فلسطين أن يصوروا بشكل أفقي وليس رأسي".

ميا خليفة في مسلسل Ramy

ونتيجة لذلك، قامت شركة Playboy بفسخ تعاقدها مع ميا خليفة وإلغاء البودكاست الخاص بها على منصتهم الجديدة.

اقرأ أيضا:

ريهام سعيد تهاجم بيومي فؤاد: احترمت جمهور مسرحية ومش محترم الفلسطينيين ليه؟

أميرة بدر تسأل بيومي فؤاد بعد كلمته بموسم الرياض: محمد سلام غلط في الفن إزاي؟

بيومي فؤاد يخسر 300 ألف متابع عبر فيسبوك بعد هجومه على محمد سلام

طارق الشناوي: أزمة بيومي فؤاد ومحمد سلام أكبر من السوشيال ميديا ... وأطالب أشرف زكي التدخل

لا يفوتك: الفنان ومدرب التمثيل نصر زينهم هيقول لنا رأيه في خالد النبوي ومحمد هنيدي ومحمد رمضان وأمير كرارة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5