مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأحد، 5 نوفمبر، 2023 | آخر تحديث:
إسلام البحيري

قال الباحث في الشأن الإسلامي إسلام بحيري إن التنبؤ بزوال بني إسرائيل استنادا لما ورد في سورة الإسراء لا أساس له من الصحة.

وخلال لقائه مع برنامج "الحكاية" الذي يقدمه عمرو أديب قال إسلام البحيري "قبل 80 عامًا لم يكن هناك أي تنبؤ لزوال إسرائيل بشهادة كل المفسرين للقرآن، وخواطر الشيخ الشعراوي في السبعينيات حول فكرة زوال إسرائيل حين قال الآن ننتظر ما وعدنا الله من دخول المسجد الأقصى، وستكون لنا الكّرة الأخيرة عليهم، وهو وعد أت لا ريب فيه ... ليس صحيحا".

إسلام البحيري

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

وأضاف إسلام البحيري " خواطر الشيخ الشعراوي حول نبوءة زوال بني إسرائيل ودخول المسجد الأقصى خلقت قاعدة جماهيرية وتسببت في عداوة تاريخية مع إسرائيل قائلا "الله لا يورث العداوات في كتابه، ولا يوجد كتاب ديني يخلق عداوة تاريخية بين الشعوب وكل المفسرين للقرآن حتى أربعينات القرن الماضي لم يتحدثوا عن أي نبوءة لزوال دولة يهود ودخول المسلمين للمسجد الأقصى.".

إسلام البحيري

وأشار إسلام البحيري إلى أن الله سبحانه وتعالى قضى على بني إسرائيل أنهم سيفسدوا في الأرض مرتين، وأنه سيسلط عليهم عقابه بعد كل إفساد قائلًا: سورة الإسراء مكية ووقت نزولها لم يكن هناك أي عداوة ظاهرة بين المسلمين واليهود".

وتطرق إسلام البحيري للحديث عما حدث يوم 7 أكتوبر مشيرا إلى أن قوة حماس لا تعادل قوة إسرائيل وجيشها وأنهم وضعوا شعبهم تحت دائرة الخطر.

وقال إسلام البحيري "غزة قبل 7 أكتوبر لو كانت فضلت زي ما هي ومكنش الأطفال والنساء اتقتلوا، دا لوحده انتصار بالقياس الإسلامي إنما حماس حرقت الناس كلها ولسة هتحرق الآلاف وكل دا علشان يقولوا إحنا بنحرك القضية".

وأضاف إسلام البحيري "حماس حولت القضية لقضية دينية حول المسجد الأقصى ولكن قضية تهجير وأرض منهوبة ... وحماس صعدت في الثمانينات وأفسدت القضية الفلسطينية".

اقرأ أيضا:

لميس الحديدي عن حملات المقاطعة: تصرف شعبي يُحترم.. لكن السؤال بأذي مين؟

إلهام شاهين بالزي الوطني الفلسطيني أثناء تكريمها في نيويورك - فيديو

أيمن بهجت قمر: كنت كومبارس في مسرحية "ريا وسكينة" وشادية وسهير البابلي قالوا عليا إفيهات عشان تخين

سوزان سارندون تشارك في مظاهرة منددة بالاحتلال الإسرائيلي لفلسطين

لا يفوتك: الفنان ومدرب التمثيل نصر زينهم هيقول لنا رأيه في خالد النبوي ومحمد هنيدي ومحمد رمضان وأمير كرارة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5