FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 نوفمبر، 2005 | آخر تحديث: الثلاثاء، 15 نوفمبر، 2005
"آمال ماهر" أحد المشاركين في مهرجان الموسيقى العربية

القاهرة (مصر) - رويترز: تستعد دار الأوبرا المصرية لإستضافة وفود الـ 7 دول المشاركين في مهرجان الموسيقى العربية الذي تبدأ دورته الـ14 يوم الجمعة القادم في دار الأوبرا المصرية بتكريم اسم المطربة المصرية الراحلة ليلى مراد.

وذكرت الأوبرا في بيان لها أن حفل الإفتتاح سيقدم صورة غنائية كتبها الشاعر بهاء جاهين عن مسيرة ليلى مراد "1918 – 1995" من خلال دراما موسيقية تستعرض صعودها كواحدة من أبرز مطربات القرن العشرين ، مع إلقاء الضوء على بعض الشخصيات التى أثرت حياتها الفنية منهم رياض السنباطي ومحمد عبد الوهاب ونجيب الريحاني وأنور وجدي.

وأضاف البيان أن المهرجان ستقام حفلاته بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة والإسكندرية حتى 27 نوفمبر الجاري ، وسيشارك في حفلاته العازفان : العراقي أحمد الجبار صالح واللبناني جهاد عقل ، والمطربون : السعودي محمد عبده ، والفلسطينية سلمى ، والتونسية ليلى حجيج ، ومن المصريين آمال ماهر وأحمد إبراهيم وطارق فؤاد ، بالإضافة إلى مجموعة الكمان التابعة للمعهد الوطني في الأردن.

ومن المشاركين أيضا التونسي لطفي بو شناق والمغربي فؤاد زبادي والسوري نور مهنا ، وسيقدم المطربان السوري صفوان بهلوان والمغربية كريمة الصقلي أوبريت "مجنون ليلى" ومختارات من تراث الموسيقي المصري الراحل محمد عبد الوهاب.

وقالت رتيبة الحفني أمين عام المهرجان والمؤتمر إنه سيتم تنظيم مسابقة في العزف على آلة الكمان الشرقي لمتسابقين شبان وتبلغ قيمة الجوائز 13 ألف جنيه مصري.