أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الجمعة، 3 نوفمبر، 2023 | آخر تحديث: الجمعة، 3 نوفمبر، 2023
أزمات تهدد شركة مارفل

تمتعت شركة مارفل بمسيرة مشرفة منذ عام 2008، حققت 30 مليار دولار بـ32 فيلم. ولكن عام 2023 جاء بعدة أزمات تهدد مصير الشركة، من قلة جودة المؤثرات إلى انسحاب صناع إلى معركة قضائية ضد أحد الممثلين وآخرها حملة مقاطعة ديزني تضامنًا مع فلسطين.

اتهامات العنف المنزلي

اجتمع رئيس مارفل، كيفين فايجي، مؤخرًا مع عدد من العاملين بالشركة للحديث عن الخطط المقبلة، وكان من أبرز الهموم التي تحدثوا عنها هي مصير الممثل جوناثان ماجورز، الذي كان من المقرر أن يقود المرحلة الخامسة من عالم مارفل السينمائي، من بعد ظهوره في Ant-Man: Quantumnia حتى أن واجه اتهامات بالعنف المنزلي من عدة نساء.


جوناثان ماجورز

من المقرر أن يخوض جوناثان ماجورز معركة قضائية ابتداءًا من شهر نوفمبر الجاري، وعلى الرغم من أنه مصِر على برائته، إلا أن سمعته قد تأثرت بالسلب، والشركة تأخذ في الاعتبار استبداله بممثل آخر أو عدم تركيز المرحلة الجديدة على شخصيته.

فيلم The Marvels .. إعادة التصوير أكثر من مرة وتغيب المخرجة

يعتبر الفيلم المنتظر The Marvels، وهو الجزء الثاني من Captain Marvel، أكثر الأعمال مواجهة للتعقيدات في عالم مارفل السينمائي، وأولها أن القصة كانت معقدة لدرجة أن الصناع اضطروا لإجراء تعديلات وإعادة التصوير بعد الانتهاء لمدة 4 أسابيع إضافية، ولذلك تم استبدال موعد عرضه بموعد عرض Ant-Man: Quantumania، تم تأجيل موعد عرضه مرة أخرى إلى نوفمبر.

The Marvels

ما أثار الجدل في الوسط أيضًا هو أن المخرجة نيا داكوستا، تغيبت عن مرحلة ما بعد الإنتاج لتبدأ التحضير لعمل آخر، هذا وقد أقامت الشركة عروض تجريبية للفيلم نتج عنها تقييمات متوسطة، ما يعني أن التأجيلات لم تأتي بفائدة، ومن المتوقع أن يفتتح الفيلم بـ75 مليون دولار.

أزمة المؤثرات البصرية وفيلم Ant-Man and the Wasp: Quantumania

عندما تم استبدال تاريخ عرض The Marvels بموعد عرض Ant-Man 3، تأثر الأخير بسبب قصر مدة مرحلة ما بعد الإنتاج، ونتج عن ذلك انتقادات شديدة للمؤثرات البصرية يوم العرض الأول للفيلم في فبراير الماضي، ومن بعدها اتحد فريق المؤثرات البصرية الذي سئم من العمل لمدة 14 ساعة في اليوم دون أجر إضافي وصوتوا بالإجماع على الانضمام إلى النقابات.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا


كانت أزمة المؤثرات البصرية قد بدأت منذ فترة حين تم تكليف المصممين بإضافة لمسات أخيرة إلى مسلسلات مثل WandaVision، وبالأخص مسلسل She-Hulk الذي كشف مصدر أن منصقي المؤثرات البصرية أجروا تعديلات عليه لإصلاح خطأ في السيناريو.

Blade وكُتابه الستة

تجنبًا لموجة أوسع من الانتقادات، أوقف كيفين فيجي العمل على سيناريوهات غير صالحة، أبرزها فيلم Blade الذي أيضًا عانى بشكل كبير من التأجيلات، وتم تعيين مخرجين و6 كتاب للعمل عليه حتى الآن، بسبب القصة التي لا تليق بمستوى البطل ماهرشالا علي – الحائز على جائزتي أوسكار – لأنها تركز على رحلة 3 نساء، ليكون "بليد" هو البطل الرابع على الرغم من تسمية الفيلم على إسمه.

ماهرشالا علي

وبعد أن أفادت التقارير بأن ماهرشالا علي يفكر في الانسحاب من الفيلم، قرر فيجي أن يتدخل وعين الكاتب السادس مايكل جرين (مؤلف Logan)، ولكن ثقته في العمل قد تزعزعت، وقرر إنفاق ميزانية قيمتها أقل من 100 مليون دولار.

المقاطعة تضامنًا مع فلسطين

يفعل سكان العالم ما بوسعهم للتضامن مع الشعب الفلسطيني ضد الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي، وكثير منا يحارب عن طريق مقاطعة المنتجات الداعمة للكيان الصهيوني وعلى رأسها ديزني.

أصبحت مارفل ملكًا لديزني منذ 2009، وهذا العام قرر رئيس ديزني بوب أيجر التبرع بـ2 مليون دولار لإسرائيل من بعد أحداث 7 أكتوبر، لذلك تعهد الجمهور على عدم دعم إنتاجات الشركة، وهذا سيضر أعمال ديزني سواء كانت تابعة لعالم مارفل السينمائي أم لا.

في المقابل، يحاول بوب أيجر بقدر الإمكان إنقاذ مصير مارفل ويفكر في استرجاع الأبطال الأصليين لسلسلة The Avengers، حتى ومع موت شخصيات مثل "توني ستارك" (روبرت داوني جونيور) و"بلاك ويدو" (سكارليت جوهانسن)، ولكن كل شيء ممكن في عصر العوالم الموازية.

اقرأ أيضا:

منصة تلفزيونية تعتذر عن استخدام لجان إلكترونية للدفاع عن مسلسلاتها

استشهاد محمد أبو حطب مراسل قناة "فلسطين" و11 من أفراد أسرته... شاهد كلماته الأخيرة

جيني طعيمة تعتذر لأكرم حسني بعد اتهامه بخراب بيتها: وقعت في فخ عظيم

أحمد مكي عن طوفان الأقصى: اختار طريق الله أو الشيطان.. ما يفعله الصهاينة هو بداية زوالهم

لا يفوتك: أول ظهور لابنة الفنانة ريم رؤوف.. ماما سرقت حلمي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5