محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: الخميس، 2 نوفمبر، 2023 | آخر تحديث:
أمير رمسيس

تقدم اليوم الخميس المخرج أمير رمسيس مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي باستقالته من إدارة المهرجان وقبل الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي استقالته.

ولم يصدر مهرجان القاهرة في بيانه أي أسباب للإستقالة.

أمير رمسيس

نرشح لك: باسم يوسف لبيرس مورجان: لماذا لا نعطي فلوريدا لإسرائيل؟

كانت الدكتورة نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة قد قررت، تأجيل الدورة الـ 45 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، التي كان مقررًا اقامتها في الفترة ما بين 15 وحتى 24 نوفمبر الجاري، على أن يتم تحديد موعد إقامة المهرجان في وقت لاحق.

يذكر أن المخرج أمير رمسيس تولي إدارة مهرجان القاهرة من الدورة الماضية الـ44، قادمًا من مهرجان الجونة السينمائي بعدما تولى إدارته 5 دورات متتالية، قبل أن يتقدم أيضًا باستقالته منه.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

أمير رمسيس مخرج مصري، تخرج فى المعهد العالى للسينما فى 2000، عمل فى البداية كمساعد مخرج فى العديد من الأفلام مع المخرج المصرى العالمى يوسف شاهين، شاركت أفلامه فى العديد من المهرجانات السينمائية الهامة، وحصل على العديد من الجوائز العربية من بينها فيلم "يهود مصر"، والذى شارك فى مهرجانات بالم سبرينجز السينمائي، مونتريال السينمائى الدولي، هامبورج السينمائى وغيرهم)، فيلم "توقيت القاهرة" والذى كان الفيلم الافتتاحى لبرنامج ليالى عربية، كما شارك فى مهرجان دبى السينمائى 2014، وحاز فيلم "حظر تجول" بعرض أول فى مهرجان القاهرة السينمائى الدولى كما عرض فى مهرجان شنغهاى السينمائى الدولى ومالمو للسينما العربية. وعمل كمدير فنى لمهرجان الجونة السينمائى لدوراته الخمس الأولى.

أمير رمسيس

مهرجان القاهرة السينمائى الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات فى العالم العربى وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد فى المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A فى الاتحاد الدولى للمنتجين فى باريس (FIAPF)

اقرأ أيضا:

ينطلق عرضه 15 نوفمبر ... فيلم حسن الرداد "بلوموندو" يدخل قائمة أفلام رأس السنة 2024

هاني شاكر يجري عملية جراحية ويشكر طبيبه المُعالج (صورة)

وفاة جواهر الكويتية بعد صراع مع المرض عن عمر 45 عاما

من بينها الدوافع وشخصية المحامي … 5 تشابهات بين مسلسل "صوت وصورة" و"أوبرا عايدة"

لا يفوتك: أول ظهور لابنة الفنانة ريم رؤوف.. ماما سرقت حلمي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5