FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 5 يوليو، 2010 | آخر تحديث: الاثنين، 5 يوليو، 2010
أنس الفقي وزير الإعلام

أصدر أنس الفقي وزير الإعلام بيانا صحفيا ناشد فيه الإعلاميين المصريين والجزائريين التزام الحياد أثناء التعليق على وتحليل مباراة الإسماعيلي وشبيبة القبائل الجزائري.

ناشد وزير الإعلام في بيانه الصحفي الذي أصدره عصر الإثنين 5 يوليو 2010 الإعلاميين في مصر والجزائر بالتزام الحياد والروح الرياضية أثناء التعليق على مباراة الجزائر وشبيبة القبائل، ضمن مباريات دور الثمانية من دوري رابطة الأبطال الإفريقي، التي تقام بالإسماعيلية في 16 يوليو.

ومن جانبه صرح أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، أن التليفزيون المصري نبه على كل برامجه الرياضية التي تعلق على هذا الحدث، بالتزام الحياد والروح الرياضية، وتهدءة الجماهير وعدم إثارة الفتن، والتزام كافة المعايير والضوابط الإعلامية التي تسهم في توثيق الأواصر بين الشعبين الشقيقين مصر والجزائر.

كما صرح فهمي عمر رئيس اللجنة العليا لشئون التعليق الرياضي أن اللجنة وضعت بعض المعايير والضوابط للغة الخطاب الإعلامي الرياضي في الإعلام المصري، على أسس من الحرفية والمهنية، في إطار من رسالته السامية، التي تهدف إلى خدمة مصالح المشاهد المصري، بهدف ترسيخ المفاهيم الرياضية السامية على اعتبار أن الرياضة أجمل نشاط إنساني عرفه البشر.

كان الرئيس مبارك قد قام بزيارة الجزائر مؤخرا لتقديم واجب العزاء في وفاة شقيق الرئيس الجزائري بوتفليقة، وللعمل على تهدئة الأجواء بين البلدين، والتي شهدت توترا كبيرا بعد مباراة المنتخبين المصري والجزائري في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010.