مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الخميس، 2 نوفمبر، 2023 | آخر تحديث:
باسم يوسف

عرضت حلقة مقدم البرامج الساخر باسم يوسف مع الإعلامي الإنجليزي بيرس مورجان، الثانية، في الأربعاء الأول من نوفمبر الجاري.

وتحدث باسم يوسف عن القضية الفلسطينية شارحا العديد من الأزمات التي مر بها الشعب الفلسطيني، وقال: الغرب أخبرونا لسنوات أنهم مع حقوق الإنسان، وأن لديهم قيم وأخلاق عالية، والآن لا يستطيعون قول حرف واحد لإسرائيل".

باسم يوسف يهدي بيرس مورجان زيت زيتون من الضفة الغربية: مستخلص من شجر زيتون عمره أكثر من 600 عام

ورد باسم يوسف عن العديد من الأسئلة التي يرددها الإعلام الغربي عن حرب غزة الحالية، مثل أن إسرائيل لم تقصف مستشفى المعمداني، قائلا: "خلال عشر سنوات، أطلقت حماس 35 ألف صاروخ على إسرائيل، ولم يمت من ذلك سوى 69 شخصا، وبصاروخ واحد استطاعت أن تقتل المئات في مستشفى المعمداني؟".

وأضاف: لم يعد الأمر متعلقا بحماس، يمكنهم أن يقولوا لك إنها عن حماس، لكنها ليست كذلك، وقالوا ذلك عدة مرات، هذه هي طريقة دفعهم إلى سيناء، والأمر لا يتعلق بحماس، إسرائيل لها تاريخ طويل مع الكذب.

أما عن رفض المصريين لتواجد الفلسطينيين في سيناء، قال يوسف: "هذا بالضبط ما تريده إسرائيل، وهذا هو الحل الأسوأ، هؤلاء فلسطينيين وهذه أرضهم، ثم يأخذونها فجأة، لماذا؟ لقد تم طردهم من منازلهم، والآن يجب أن تأخذهم دولة أخرى؟ تخيل ماذا يمكن أن يحدث؟

ووجه بيرس مورجان سؤالا لباسم يوسف مستفسرا عن سبب عدم نزوح لفلسطينيين لأي دولة عربية، قائلا: "لماذا لا نعطي فلوريدا لإسرائيل؟".

وكشف باسم يوسف أنه توجه بسؤال للذكاء الاصطناعي عن هل الشعب الاسرائيلي يجب أن يعيش بحرية، قائلا: "أجابني بنعم يجب، وعندما استبدلت إسرائيل بفلسطين، وجاءتني الإجابة، أن هذا موضوع معقد، قضية شائكة".


اقرأ أيضا:

ينطلق عرضه 15 نوفمبر ... فيلم حسن الرداد "بلوموندو" يدخل قائمة أفلام رأس السنة 2024

هاني شاكر يجري عملية جراحية ويشكر طبيبه المُعالج (صورة)

وفاة جواهر الكويتية بعد صراع مع المرض عن عمر 45 عاما

من بينها الدوافع وشخصية المحامي … 5 تشابهات بين مسلسل "صوت وصورة" و"أوبرا عايدة"

لا يفوتك: أول ظهور لابنة الفنانة ريم رؤوف.. ماما سرقت حلمي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5