نادين يوسف
نادين يوسف تاريخ النشر: الأربعاء، 1 نوفمبر، 2023 | آخر تحديث:
مسلسل صوت وصورة وأوبرا عايدة

يعرض حاليا مسلسل "صوت وصورة" لحنان مطاوع وصدقي صخر ونجلاء بدر وغيرهم نخبة من النجوم على شاشة DMC وتدور أحداث المسلسل حول قضية التحرش ومخاطر الذكاء الأصطناعي وغيرهم عدد من القضايا الشائكة.

ويعد الحدث الأساسي في مسلسل "صوت وصورة" هو جريمة قتل الطبيب والذي قام بدوره مراد مكرم ويتم اتهام حنان مطاوع في تلك الجريمة.

مسلسل صوت وصورة

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

يبدو للوهلة الأولى أن هناك اختلاف كبير بين مسلسل "صوت وصورة" الذي يعرض حاليا وبين مسلسل "أوبرا عايدة" الذي تم عرضه عام 2000 ولكن هناك بعض التشابهات بين العملين نرصدها في السطور القادمة.

جريمة القتل هو الحدث الأساسي

يعد وقوع جريمة قتل هو الحدث الأساسي في كلا العملين ففي مسلسل "صوت وصورة" مقتل الطبيب عصام الصياد الذي جسد شخصيته مراد مكرم ويتم اتهام رضوى والتي قامت بدورها حنان مطاوع، أما في مسلسل "اوبرا عايدة" فيدور الحدث الأساسي حول قتل الطبيبة عايدة (حنان ترك) لأحد مرضاها.

مسلسل أوبرا عايدة

وعلى الرغم من أن الدوافع مختلفة في العملين إلا أنها تتشابه في أنهما لم يكونا عن سوء نية ففي مسلسل "اوبرا عايدة" كان الدافع هو تخليص المريض من آلامه المبرحة، أما في "صوت وصورة" وعلى الرغم من عدم إثبات التهمة عليها حتى وقت كتابة هذه السطور إلا أنها حتى وإن كانت هي القاتلة فسيكون ذلك دفاعا عن شرفها.


شخصية المحامي

من أبرز التشابهات بين العملين هو شخصية المحامي والذي جسد دوره في "اوبرا عايدة" النجم يحيى الفخراني وفي "صوت وصورة" الفنان صدقي صخر، فكلا الشخصيتين تتسمان بالذكاء واستخدام الحيل من أجل إظهار براءة المتهمة كذلك فالشخصيتان تتميزان بخفة الدم والزهد في متع الحياة.

مسلسل أوبرا عايدة

نرشح لك: مروان بابلو عن أنشودة "راجعين": عارف إن مش أغنية اللي هتحرر القدس

اعتزال المحاماة

من بين التشابهات بين الشخصيتين هو اعتزال المحاماة لفترة ففي مسلسل "صوت وصورة" قام صدقي صخر باعتزال المحاماة بعد أحد القضايا كذلك في مسلسل "اوبرا عايدة" قام "اوبرا" باعتزال المحاماة بسبب خسارته لإحدى القضايا، وعاد الاثنان للمحاماة من أجل الدفاع عن المتهمات.

مسلسل صوت وصورة

قضية رأي عام

تحولت كلا القضيتين في العملين لقضايا رأي عام، ففي مسلسل "صوت وصورة" حازت القضية على اهتمام جماهيري كبير وبدأت تتوالى العروض على "رضوى" من أجل تصوير فيديوهات دعائية لبعض المنتجات، أما في مسلسل "اوبرا عايدة" فتحولت لقضية رأي عام ايضًا وقام عدد كبير من الأطباء والممرضين بتنظيم وقفة تحت بيت المحامي من أجل حسه على الدفاع عن عايدة.

تعاطف بين المحامي والمتهمة

ومن بين التشابهات في المسلسلين هو التعاطف بين المحامي والمتهمة والذي يكاد أن يتحول إلا قصة حب.

مسلسل أوبرا عايدة

يذكر أن مسلسل "صوت وصورة" من بطولة حنان مطاوع، صدقي صخر، نجلاء بدر، مراد مكرم، وليد فواز وغيرهم نخبة من النجوم. أما مسلسل "اوبرا عايدة" فهو من بطولة يحيى الفخراني، حنان ترك، صفية العمري، وغيرهم نخبة من النجوم.

اقرأ أيضا:

وفاة مقدمة البرامج سارة حسن بعد صراع مع سرطان المخ

نادين الراسي تتعرض للضرب على يد شقيقها الأصغر

أمير كرارة وأحمد العوضي وآسر ياسين وكريم عبد العزيز… نجوم "الاختيار" و"الكتيبة 101" ضمن وفد الفنانين مع رئيس الوزراء بالعريش

أبطال مسلسل Friends يصدرون بيانا مشتركا لنعي صديقهم ماثيو بيري


لا يفوتك: أول ظهور لابنة الفنانة ريم رؤوف.. ماما سرقت حلمي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5