مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأحد، 29 أكتوبر، 2023 | آخر تحديث:
ماثيو بيري

عاش عشاق مسلسل Friends صدمة كبيرة بعد وفاة أحد أهم أبطاله ماثيو بيري عن عمر يناهز 54 عاما في منزله لوس أنجلوس.

تلك الحالة جعلت محبوا الفنان الراحل يتداولون مقاطع من مسلسل Friends لشخصيته "تشاندلر بينج" وهو يتحدث عن الموت كيف أن ما قاله تحقق بالفعل.

@nouran2.3 سأبقى وحيداً ... 💔 #matthewperry #friends #ماثيو_بيري #فريندز #تشاندلر_بينغ #chandlerbing ♬ الصوت الأصلي - NOURAN | نوران

ففي أحد المشاهد التي تجمعه بالفنانة جينيفر أنستون وهي تشتكي له قال ماثيو بيري "سوف أموت وحيدا ... سأصبح عجوزا وحيدا لا يرافقه سوى ثعبان وسأصبح رجل الأفعى المجنون"، وبالفعل مات بيري وحيدا فقد عثر عليه صباح اليوم غارقا في حمام منزله وذهب البعض إلى أن السبب كان سكتة قلبية وفقا لما ورد في موقع Daily Mail.

ماثيو بيري

ماثيو بيري

وعلى مدار سنوات شهرته لم ينجح ماثيو بيري في تكوين أسرة ولم تستمر علاقاته سوى سنوات وأحيانا شهور، وفي مذكراته التي تحمل عنوان " الأصدقاء والعشاق وتلك الأشياء الفظيعة"، تحدث بيري عن علاقاته العاطفية.

ماثيو بيري

واعد بيري الممثلة ليزي كابلان لمدة 6 سنوات وانتهت العلاقة في عام 2012، وقال عن تلك العلاقة إنه لو كان طلب منها أن يتزوجا لكان لديهما الآن أسرة وطفلان.

ليزي كابلان

كما كان لدى بيري علاقة قصيرة الأمد مع جوينث بالترو قبل أن يشتهر كل منهما في هوليوود.

جوينث بالترو

ودخل بيري علاقة قصيرة الأمد أيضا ولكن هذه المرة استمرت عاما مع الممثلة الأمريكية جوليا روبرتس وأشار بيري في مذكراته إلى أن المواعدة مع جوليا روبرتس كانت أكثر من اللازم بالنسبة له لأنه كان على يقين دائم بأنها ستتركه قائلا " لم أكن كافيا بالنسبة لها لم أستطع أن أكون كافيا أبدا ... لقد كنت محطم وبدلا من مواجهة الألم الحتمي لفقدانها انفصلت عن جوليا روبرتس الجميلة والرائعة".

ماثيو بيري وجوليا روبرتس

وكانت مديرة أعماله مولي هوريتز آخر علاقة لماثيو بيري والتي استمرت لـ 3 سنوات حتى عام 2021 وإعلان خطوبتهما ولكنهما انفصلا ولم تستمر علاقتهما.

ماثيو بيري ومولي هوريتز

ورحل ماثيو بيري صباح اليوم عن عمر يناهز 54 عاما.

وتم الكشف عن ملابسات الوفاة حيث توفي بيري في حمام منزله غرقا ووفقا لما ذكرته المصادر فقد عاد بيري إلى منزله صباح اليوم بعد ممارسة الرياضة لمدة ساعتين وانه أرسل مساعده الخاص لقضاء بعض المهام وعندما عاد مساعده لمنزله وجده غارقا في جاكوزي منزله ميتا غرق ولم يتم العثور على مواد مخدرة في منزله وذهب البعض إلى أن السبب كان سكتة قلبية وفقا لما ورد في موقع Daily Mail.

وفي مكالمة نشرها موقع TMZ، يقول أحد أفراد الشرطة ممن عثروا على بيري إنه وجد رجلا غارقا في حمام منزله ولا يستجيب.

ولد ماثيو بيري في ويليامزتاون- ماساتشوستس، يوم 19 أغسطس 1969 ووالده هو الممثل الأمريكي بينيت بيري ووالدته سوزان موريسون كانت تعمل صحفية كندية وسكرتيرة صحفية لرئيس الوزراء بيير ترودو، والد جاستن.

نشأ بيري في أوتاوا بكندا وأصبح لاعب تنس محترف في عمر صغير، ورغم ذلك انتقل إلى لوس أنجلوس في عمر الـ15 ليصبح أكثر اهتماما بالتمثيل مثل والده...احتل ماثيو بيري مراكز متقدمة في رياضة التنس بالولايات المتحدة وكان ينوي الالتحاق بجامعة جنوب كاليفورنيا، ولكن عندما عُرض عليه دور تشاز راسل في مسلسل Boys Will Be Boys عام 1987 انتهز الفرصة لبدء مسيرته التمثيلية.

شهرته الكبيرة جاءت في عام 1994 مع المسلسل الكوميدي الشهير Friends بدور تشاندلر بينج.