مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأحد، 29 أكتوبر، 2023 | آخر تحديث:
ماثيو بيري

عُثر على الفنان الشهير ماثيو بيري الذي اشتهر بلعب دور "تشاندلر بينج" في مسلسل Friends، ميتاً في منزله بمنطقة لوس أنجلوس.

وأفاد موقع TMZ أنه تم العثور على بيري في جاكوزي منزله ميتا غرقا، ولم يتم العثور على أي مخدرات في مكان الحادث.

ماثيو بيري

وُلد بيري في ويليامزتاون، ماساتشوستس، في 19 أغسطس 1969، ونشأ في أوتاوا، كندا، حيث التحق بالمدرسة الابتدائية مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، وكانت والدته، سوزان موريسون، صحفية وسكرتيرة صحفية لرئيس الوزراء بيير ترودو، والد جاستن.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

زوج والدة بيري هو كيث موريسون عضو فرقة Dateline. كان والده، جون بينيت بيري، ممثلاً وعارض أزياء، انتقل بيري إلى لوس أنجلوس عندما كان مراهقًا.

وبعد حصوله على بعض من تجارب الأداء، عاد مرة أخرى إلى دور Chazz Russell في مسلسل Boys Will Be Boys من عام 1987 إلى عام 1988. وتبع ذلك أدوار في Growing Pains وSydney، لكن شهرته الكبيرة جاءت في عام 1994 مع المسلسل الكوميدي الشهير Friends على قناة NBC.

الملصق الدعائي لمسلسل Friends

قدم ماثيو بيري دور "تشاندلر بينج"، ليسخر من فوبيا الارتباط، لمدة 10 مواسم، وحصل على ترشيح لجائزة إيمي في عام 2002، كان مسلسل Friends الأكثر شهرة ونجاخا في التسعينيات، حيث حصل بيري وزملاؤه جينيفر أنيستون، وكورتني كوكس، وليزا كودرو، ومات ليبلانك، وديفيد شويمر في النهاية على أجور ضخمة، وصلت لمليون دولار لكل حلقة.

وقال ماثيو في كتاب عن المسلسل صدر عام 2004: "كان عمري 24 عامًا عندما شاركت في العرض، وفي نهايته، سأبلغ من العمر 34 عامًا عندما تنتهي هذه السنوات، وهذه سنوات مهمة حقًا في حياة أي شخص. لذا فإن القيام بكل ذلك علنًا، كان أمرًا صعبًا. في البداية تكون لديك فترة تقول "أنا مشهور، وهذا بالضبط ما أردته طوال حياتي." ولكن بعد ذلك تمر بمرحلة الانعزال بأكملها، وتبدأ فترة "أتمنى أن يتوقف الجميع عن التحديق بي"، وبعد ذلك، نأمل أن تتغلب على كل ذلك في النهاية، تجد أشياء في حياتك مؤثرة، مثل عائلتك وأصدقائك الجيدين.

ماثيو بيري وكورتني كوكس

وعلى الرغم من نجاحه الكبير، عانى بيري من الإدمان خلف الكواليس، وطلب العلاج في عامي 1997 و2001. وقال في تصريحات لإذاعة BBC البريطانية في عام 2016 إنه لا يتذكر تصوير المواسم من الثالث إلى السادس من مسلسل Friends بسبب إدمانه للكحول والفيكودين، الذي وصفه له الطبيب بعد حادث تعرض له عام 1997.

وقال: "كانت لدي مشكلة كبيرة مع الكحول والحبوب ولم أستطع التوقف، في نهاية المطاف، أصبحت الأمور سيئة للغاية لدرجة أنني لم أستطع إخفاء ذلك، وبعد ذلك عرف الجميع"، وبعدها فجأة، أسس "بيري هاوس"، وهو منشأة معيشة رصينة للرجال، في منزله القديم على شاطئ ماليبو.

أنجلينا جولي تخرج عن صمتها: هجمات حماس الإرهابية لا يمكن أن تبرر فقدان الأرواح البريئة في غزة

قال: "السبب المثير للاهتمام الذي يجعلني أستطيع أن أكون مفيدًا جدًا للناس الآن هو أنني أخطأت كثيرًا، من الجميل أن يرى الناس أن الشخص الذي عانى في حياته لم يعد يعاني بعد الآن."

وفي عام 2015، حصل على جائزة من مركز العلاج فينيكس هاوس تقديرًا لجهوده، حيث قال لمجلة هوليوود ريبورتر: "لا يمكن أن يكون لديك مشكلة مخدرات لمدة 30 عامًا ثم تتوقع حلها في 28 يومًا".


اقرأ أيضا:

محمد رمضان يرد على الإعلام الإسرائيلي: اسم شخصيتي في مسلسلي المقبل "أبو عبيدة"

مين فاكر أول ظهور لـ "نفادي"؟ ... شاهد حاتم صلاح قبل الشهرة

#شرطة_الموضة: إليسا ببدلة لامعة في عشاء افتتاح موسم الرياض .. سعرها يصل 90 ألف جنيه

ياسمين عبد العزيز تنشر صورة مؤثرة لجرائم إسرائيل بغزة وتعلق: الله أكبر

لا يفوتك: أول ظهور لابنة الفنانة ريم رؤوف.. ماما سرقت حلمي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5