محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الجمعة، 27 أكتوبر، 2023 | آخر تحديث:
محمود ياسين وياسر عرفات

أكدت الفنانة رانيا محمود ياسين أن والدها، الفنان الكبير الراحل محمود ياسين، كان من أشد الداعمين لحق الشعب الفلسطيني في استعادة أراضيه المحتلة، ورفض عرض أفلامه في إسرائيل مقابل أي مبالغ مالية.

وقالت رانيا محمود ياسين خلال لقائها مع الإعلامية مي البحيري في برنامج "كلام ما بينا" المذاع عبر قناة صدى البلد: "والدي كان يغار جدا على الشعب الفلسطيني وحقه في الأرض، ومستاء جدا من الفكر والاحتلال الصهيوني".

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

رانيا محمود ياسين

وأضافت: "كان مؤمن بالقضية الفلسطينية، وفي أحد اللقاءات سألوه هل تقبل عرض أفلامك في إسرائيل، فرفض وقال دول بيسرقوا أفلامي ويعرضوها".

وتابعت: "يوم وفاته المتحدث الرسمي أفيخاي أدرعي نزل نعي، مع إن أبويا عاش عمره كله يعمل أفلام وطنية ضد فكرهم، وعمل مسرحية اسمها الطريق إلى القدس، وأعمال كثيرة جدا علشان مصر والقضية الفلسطينية، وبقيت مستغربة جدا من رزالتهم لما نزلوا النعي".

طالع أيضا - شريهان تدعم مصورا صحفيا فلسطينيا بعد طلبه حماية دولية من القصف الإسرائيلي: سامحني يا ابني على عجزي

محمود ياسين

يذكر أن المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية نظم الأحد 15 أكتوبر الجاري احتفالية لتكريم اسم الفنان الكبير الراحل محمود ياسين، في المسرح القومي بالعتبة.

حضر الاحتفالية كل من الفنانة رانيا محمود ياسين، وزوجها الفنان محمد رياض، والسيناريست عمرو محمود ياسين، بالإضافة إلى الفنان إيهاب فهمي رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، والفنان محمد أبو داود، والكاتب الصحفي محمد الغيطي، وكوكبة من الفنانين والنقاد والمسرحيين.

محمود ياسين

وخلال الاحتفالية، طلب الفنان إيهاب فهمي من الحضور الوقف دقيقة حدادا على أرواح شهداء فلسطين، وتضمن برنامج الاحتفالية عرض فيلم تسجيلي يستعرض مسيرة الفنان الراحل محمود ياسين، من إنتاج المركز القومي للمسرح، بالإضافة إلى كلمات ألقاها كل من رانيا محمود ياسين، وعمرو محمود ياسين تسلط الضوء على الجوانب الإنسانية لحياة والدهما، إلى جانب إهداء التكريم وشهادة تقدير لأسرة الراحل محمود ياسين.

محمود ياسين

وأحيت رانيا محمود ياسين الذكرى الثالثة لوفاة الفنان محمود ياسين، الذي رحل عن عالمنا في 14 أكتوبر 2020.

اقرأ أيضا:

سجن وحرائق ومخدرات في الإعلان الدعائي لـ"بطن الحوت"... باسم سمرة ومحمد فراج شقيقان

محمد أنور يحذف فيديو بكائه على قصف مستشفى المعمداني

#السهرة_الرياضية – "أميرة الثلج" .. صراع بين إرضاء العائلة وتحقيق الأحلام

محمد أنور بديلا لـ محمد سلام في مسرحية "زواج اصطناعي" .. بدأ البروفات استعدادا للعرض 30 أكتوبر


لا يفوتك: أول ظهور لابنة الفنانة ريم رؤوف.. ماما سرقت حلمي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5