نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الاثنين، 23 أكتوبر، 2023 | آخر تحديث:
ما تيجي نشوف

حققت حكاية "ما تيجي نشوف" من مسلسل "55 مشكلة حب" نجاحا كبيرا كما أثارت جدلا بين الجمهور، فالقصة التي تدور حول أصدقاء قرروا قضاء عطلة الصيف معا في مكان واحد وما حدث بعد ذلك من شكوك بينهم وما تبعها من أحداث.

على الرغم من أن البعض يتحدث كثيرا أن الأعمال الفنية غير ملزمة بتقديم رسالة وأنها أحيانا تكون فقط من أجل المتعة والتسلية، لكن حكاية "ما تيجي نشوف" كان بها دروس مستفادة وألقت الضوء على عدد من المشكلات التي يجب على الجميع الحذر منها، ونستعرضها في النقاط التالية:

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

الصراحة

أن يكون الشخص صريحا وواضحا ولا يخفي أمر على شريك حياته هو أساس نجاح أي علاقة، فالكذب وإخفاء بعض الأمور بحجة أنها بسيطة وتافهة قد يؤدي في النهاية إلى مشاكل كثيرة.

بوستر "ما تيجي نشوف"

نرشح لك: باع شبكة ماجدة زكي لهذا السبب وشائعات زواجه من نرمين الفقي لاحقته وندم على قصة حب فيفي عبده في "عزمي وأشجان" … ما لا تعرفه عن كمال أبو رية

كمثال علاقة "هانيا ومراد" ملك قورة وأحمد جمال سعيد، أخفت "هانيا" أمر بسيط عن "مراد" اكتشفه فيما بعد بالصدفة، غضب كثيرا منها وتشاجرا مع بعض التفاصيل الأخرى الخاصة بالحكاية، لكن في مشهد الصلح بينهما كان أكثر شيء تؤكد عليه أنها لن تخفي عنه أي أمر آخر وستكون دائما صريحة وواضحة معه.

الحدود بين الزملاء في العمل

على الشخص أن يضع حدودا في أي علاقة مع الزميل في العمل، نعم أصدقاء ويجلسون بالساعات معا لكن لا يكشف كل أسرار حياته.

والمثال في الحكاية علاقة "ريهام" نهى عابدين و "حسن" عمرو ممدوح، هو زميلها في العمل الذي يستمع دائما لها ويدعمها، هي كانت تظنه صديق ينصحها، لكن في الحقيقة اتضح أنه يحبها ويسعى لخراب بيتها وطلاقها حتى يتزوجها.

نهى عابدين وشخصية "ريهام" التي تأثرت كثيرا بتصرفات زميلها في العمل

الثقة الزائدة في بعض الأشخاص والتعامل بحسن نية دون الحذر أو سماه نصيحة الموجودين أمر خاطيء، فزوجها "سيف" إسلام جمال حذرها أكثر من مرة منه لكنها لم تستمع له وفي النهاية اتضح أن على صواب.

الصح دايما صح

هناك أمور لا اختلاف فيها، دينية وأخلاقية وحتى من عادات وتقاليد المجتمع، قد يكون البعض بحسن نية يتصرف بطريقة مختلفة.

نبيل عيسى من مسلسل ما تيجي نشوف

وهنا نتذكر شخصية "سيف" الذي سافر لأداء العمرة وعندما عاد تغيرت حياته وقرر الابتعاد عن أشياء خاطئة كان يفعلها، منها مثلا رفضه أن يبقى هو زوجته في نفس المنزل مع أصدقائه الشباب العزاب، حتى إذا كان يثق في زوجته وأصدقائه الذين يعتبرهم بمثابة أخوته لكن لا يصح إلا الصحيح، وفي النهاية اعترف الجميع أنه كان على حق.

"سيف" كان دائما ينصح أصدقائه

إفشاء الأسرار للأصدقاء

بعض السيدات يقعن في خطأ كبير وهو جلسات الصديقات وإفشاء الكثير من الأسرار خلالها، هذا ما حدث مع "مريم" هنا شيحة و"نور" راندا عبد السلام.

"مريم" خسرت كثيرا بسبب وثوقها في أشخاص

كانت "مريم" تحكي كل شيء لصديقتها "نور" ولا تعرف أنها هي التي تخونها وتطعنها في ظهرها وتستغل كل المعلومات في صالحها، وأيضا تحاول الإيقاع بينها وبين زوجها.

قيمة الزوجة

بعض الأزواج بعد مرور سنوات من الزواج يشعرون أن الزوجة أصبحت ملكهم ولا يعطونها قيمة كبيرة، هي موجودة دائما وتسامح.

والمثال هنا بين "مريم" و"سليم" الذي خانها أكثر من مرة وكانت دائما تسامحه، لكن في النهاية ومع آخر مرة خانها فيها قررت أن تتركه حتى يشعر بقيمتها، وهو ما حدث.

حكاية "ما تيجي نشوف" واحدة من ضمن حكايات المسلسل المأخوذ عن كتاب "55 مشكلة حب" للدكتور مصطفى محمود، على شبكة قنوات on، ويضم العمل كلا من الفنان نبيل عيسى، هنا شيحة، أحمد جمال سعيد، ملك قورة، إسلام جمال، نهى عابدين، طارق صبري، عمر ممدوح، راندا عبد السلام، وغيرهم، وأشرف على كتابة العمل عمرو محمود ياسين، ومن محمد الخبيري.

اقرأ أيضا:

أنغام ردا على رسالة تهديد إسرائيلية: لنا لقاء قريب تكونون فيه تراب تحت أقدامنا

منهم عمرو أديب وصلاح عبد الله وفتحي عبد الوهاب ... نجوم تفاعلوا مع إصابة موقع مصري بشظايا إسرائيلية

55 فنانا عالميا يطالبون بوقف إطلاق النار على غزة .. بينهم واكين فينيكس وأندرو جارفيلد وكريستين ستيوارت

نادين نسيب نجيم تعتذر لجمهورها من باريس بسبب فلسطين: مجبورة أروح لشغلي (فيديو)

لا يفوتك: أول ظهور لابنة الفنانة ريم رؤوف.. ماما سرقت حلمي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5