محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الأحد، 22 أكتوبر، 2023 | آخر تحديث:
تكريم حسين فهمي

كرم مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب بالإمارات الفنان الكبير حسين فهمي، بجائزة الإنجاز مدى الحياة من الوطن العربي.

ونشرت الإعلامية بوسي شلبي عبر حسابها في إنستجرام لحظة التكريم، وصعد حسين فهمي على المسرح لتسلم الجائزة، وألقى كلمة قصيرة قال فيها: "شكرا على هذه الجائزة القيمة، وشكرا لسلطان القاسمي الصديق العزيز لمصر، والصديق العزيز لي شخصيا ولحضراتكم".

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

تكريم حسين فهمي

وأضاف: "نلتقي اليوم في لحظات صعبة علينا جميعا، وقلوبنا كلها مع أطفال وشباب غزة وفلسطين".

وتابع: "أشكركم على هذا التكريم، وأتمنى للإمارات كل التقدم والازدهار".


طالع أيضا - 3 ملايين متابع جديد ... حصيلة 30 دقيقة لباسم يوسف مع بيرس مورجان

حسين فهمي

يذكر أن فعاليات مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب تقام في الفترة من 22 إلى 28 أكتوبر، ويحضرها من مصر النجوم حسين فهمي والمؤلف مدحت العدل والإعلامية بوسي شلبي.

ويشارك في المهرجان 81 فيلما من 37 دولة في العالم، وتتضمن عروضا سينمائية من دول تشارك لأول مرة في الحدث وهي مملكة بوتان، وجمهوريات الجبل الأسود، ومالطا، والتوغو، والفيتنام.

حسين فهمي

ومن الدول التي تشارك في المهرجان فرنسا، المملكة العربية السعودية، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، إيران، بلجيكا، سويسرا، الجمهورية التشيكية، اليمن، إستونيا، ألمانيا، كوريا الجنوبية، إسبانيا، المملكة المتحدة، إيطاليا، لوكسمبورج، قطر، فيتنام، سوريا، تايوان، الأرجنتين، الصين، الهند، أيرلندا، الأردن، الكويت، أوزبكستان، لبنان، المغرب، النرويج، سلطنة عمان، البرتغال، روسيا، جنوب أفريقيا، السويد، توغو، الإمارات العربية المتحدة.

حسين فهمي

ويشارك في المهرجان 15 مخرجا وخبيرا سينمائيا ومنهم محمد حاجي، وأحمد شوقي، وتشو سونج كو، وغدير السبتي، ليتولوا مهمة تقييم الأفلام المشاركة في فئات المهرجان المختلفة، والتي تتضمن:"أفلام من صنع الطلبة"، وفئة "أفلام خليجية قصيرة"، وفئة "أفلام روائية قصيرة"، وفئة "أفلام الرسوم المتحركة"، وفئة "أفلام الرسوم المتحركة الطويلة"، وفئة "أفلام روائية طويلة".

ويشارك في تحكيم الأعمال المقدمة عن فئة "أفلام من صنع الأطفال والناشئة" 20 محكما بينهم محكمين أطفال وشباب يشاركون للمرة الأولى من سوريا وسلطنة عمان.


اقرأ أيضا:

ريهام سعيد : أنغام طلعت راجل في أزمة غزة ومحمد صلاح ناكش شعره في الضلمة

حسين فهمي وليلى علوي ومدحت العدل يشاركون في إعداد المساعدات لغزة في الإمارات

وائل الإبراشي يتصدر التريند بعد أكثر من عام على وفاته … ما علاقة فندق مهجور بالزمالك

زينة وأبنائها في الهلال الأحمر دعما لضحايا غزة (صور)


لا يفوتك: أول ظهور لابنة الفنانة ريم رؤوف.. ماما سرقت حلمي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5