محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: السبت، 21 أكتوبر، 2023 | آخر تحديث:
محمد سليمان عبد المالك وحنان مطاوع في لقطة من مسلسل صوت وصورة

يعد مسلسل "صوت وصورة" للنجمة حنان مطاوع من المسلسلات التي فرضت نفسها على الساحة خلال الفترة الحالية نظرا لانجذاب الجمهور لقصته خاصة وأنه يناقش موضوعين كونه أول مسلسل يناقش ظاهرة الذكاء الاصطناعي وكذلك المرأة التي تتعرض للتحرش وتحاول الدفاع عن نفسها أمام المجتمع.

تواصل موقع FilFan.com مع محمد سليمان عبد المالك مؤلف المسلسل للحديث عن كواليس التحضير للمسلسل ورأيه في أداء حنان مطاوع وإتقان الدور الذي ظهر به الفنان مراد مكرم وأشياء أخرى نرصدها في السطور التالية...

حنان مطاوع ومراد مكرم في مشاهد مجمعة من المسلسل

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

في البداية تحدثنا عن التحضير للمسلسل وقال إن المسلسل لم يستعجل في التجهيز له واستغرق تحضيره حوالي 4 أشهر كونها قصة إنسانية تتضمن العديد من الشخصيات وتناقش قضايا مختلفة ومشاكل تواجه أفراد المجتمع.

وتحدث عبد التنوع في موضوعات المسلسل حيث يتناول العمل أكثر من قضية قائلا: "العمل به عدة قضايا ونبحت عن حلها وأنا لست من المدارس التي تحضر العمل الدرامي في قضية واحدة فأرغب في التنوع لأن الدراما تشتبك مع هموم الناس ومشاكلهم و واقعهم".

ظهرت بطلة المسلسل حنان مطاوع في دور "رضوى" كما لم نراها من قبل وعن هذا الأمر لنا محمد سليمان عبد المالك: "حنان مطاوع نجمة استثنائية وممثلة معجونة بالموهبة فهى الفنانة الأكثر جدارة ببطولة المسلسل وسعيد جداً بها خاصة وأنها استطاعت خطف المشاهدين والانجذاب لها من الحلقة الأولى للمسلسل كما أنني أقول دائما أنها فنانة لديها الكثير من الموهبة والإمكانيات التي لم تظهر حتى الآن".

حنان مطاوع

حنان مطاوع

يعد مسلسل "صوت وصورة" أول عمل يناقش ظاهرة الذكاء الاصطناعي وتطوره في الدراما وفي هذا السياق أكد "عبد المالك" أنه خلال الشهور الماضية أصبحت تلك الظاهرة حديث الجميع وموجودة في حياتنا بشكل واقعي والتكنولوجيا بشكل عام جزء لا يتجزأ من حياتنا خاصة وأنها في تطور مستمر ويجب على الإنسان التطور والتعامل معها لأنها سنة الحياة وفي سياق الأحداث سنجد كيفية استخدام تلك الظاهرة في تطور الأحداث دراميا.

حنان مطاوع

نرشح لك: شارك في حرب فلسطين ونجا من الإعدام في الأسر وطردوه من أمام قبر الرسول … ما لا تعرفه عن حسن عابدين

وبسؤاله عن عرض مسسلسل "صوت وصورة" في موسم الأوف سيزون؟ قال إنه يرى عرض الأعمال التليفزيونية خارج الموسم الرمضاني أفضل من حصرها بشهر واحد فقط ومنافسة 40 عملا فنيا في وقت واحد مما يسبب تشتت المشاهد وازدحام الموسم.

حنان مطاوع

معظم الأعمال الدرامية التي تقدم حاليا تتراوح من 10 لـ15 حلقة فلماذا يلم يقدم مسلسل "صوت وصورة" في حلقات اقل من 30 حلقة؟ أجاب: "(صوت وصورة) مينفعش يتقدم في أقل من 30 حلقة حيث أنني أعطي مساحات جيدة للشخصيات في المسلسل تتناسب مع تطور الأحداث وكل قصة بتفرض عدد الحلقات وأنا بحاول أختار دائماً الموضوع المناسب لعدد الحلقات".

مسلسل "صوت وصورة" بطولة حنان مطاوع، نجلاء بدر، وليد فواز، صدقى صخر، عمرو وهبة، ايمان الشريف، رامى الطمبارى، فدوى عابد، هاجر عفيفى، أحمد ماجد، حمزة دياب، يوسف وهبى، ايمان الشريف، مروة عيد، أحمد شاهين، ميما شامى، أحمد سعد، أحمد أبو زيد، باتع خليل، آيات مجدى، سالى حماد، الطفلة لافينا نادر، ظهور خاص عايدة فهمى سعيد صديق، مجدى السباعى، وظهور متميز ناردين فرج ومراد مكرم ومن تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج محمود عبد التواب.

بوستر مسلسل صوت وصورة

مسلسل صوت وصورة" يعرض من السبت إلى الأربعاء على قناة DMC الساعة 8 مساء والاعادة الساعة 2 صباحاً والساعة 1.30 ظهراً، وعلى قناة DMC دراما الساعة 11 مساء والاعادة الساعة 5 صباحاً والساعة 4.30 مساء، بالإضافة إلى عرض الحلقة الجديدة على منصة watch it قبل القناة بـ 24 ساعة.

اقرأ أيضا:

ميرهان حسين تعلق على فيديو "يوسف شعره كيرلي": ربنا ينتقم منهم ربنا يخسف بيهم الأرض

أحمد الفيشاوي ليس الوحيد … نجوم هاجمهم الجمهور بسبب أخطاء في توقيت النشر

هدير عبد الناصر تعلن رغبتها في تبني طفلة فلسطينية

من هي رحمة زين التي وبخت مراسلة CNN في رفح؟ مراسلة وممثلة كوميدية

لا يفوتك: أول ظهور لابنة الفنانة ريم رؤوف.. ماما سرقت حلمي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5