مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أكتوبر، 2023 | آخر تحديث:
نجوم الفن في وقفة تضامنية مع غزة

شارك العديد من الفنانين في الوقفة التضامنية التي نظمتها نقابة المهن التمثيلية لدعم الشعب الفلسطيني ضد هجمات اسرائيل المستمرة.

وحرص الفنان سيد رجب على إلقاء كلمة حماسية خلال الوقفة وقال "تعالوا نطلع الشارع ونقول فلسطين عربية، كل الناس هيطلعوا ويقولوا ... على سبيل المثال انجلترا أكتر بلد متحيزة لإسرائيل ومع ذلك فيها مظاهرات".

نجوم الفن في وقفة تضامنية مع غزة

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

وأضاف سيد رجب "أنا رأيي إن الضغط هيجي من الشعب مش من الممثلين أو المهندسين".

نجوم الفن في وقفة تضامنية مع غزة

بينما قال الفنان خالد الصاوي " وقت حرب 73 الخليج منع البترول عنهم، ليه منعملش كدا دلوقتي ونضغط عليهم ونمنع التبرول".

وقال الفنان أحمد عبد العزيز "ما يحدث نصر عظيم للفلسطينيين وإن شاء الله نصر للامة العربية كلها، الأمة العربية التي نراها الآن متفرقة نراها اجتمعت الآن ضد التهجير القسري للفلسطينيين، لأن هذه جريمة حرب وكل الشعوب وقفت ضدها، وفي مصر مش بس بنرفضها دي مسألة منتهية، سينا إحنا دافعين تمنها دم".

نجوم الفن في وقفة تضامنية مع غزة

وأضاف أحمد عبد العزيز "75 سنة واحنا ببنزف على أرض سينا ونروي أرض سينا بدمائنا ودماء أولادنا وبالتالي لا تفريط نهائي في أي حبة رمل من رمل سينا... هذا موقف الشعب المصري وموقف القيادة المصرية اسرائيل مش ممكن ترهبنا، اسرائيل بشوية صواريخ زيادة نفكها، مقاومة الفلسطينيين شيء جميل أرفع ليهم القبعة، المقاومة بدأت بأيادي فارغة وبعدين ايادي فيها حجر وبعدين أيادي فيها نبلة لأيادي فيها بندقية لأيادي فيها صاروخ وطيارة قادرة تزلزل كيان اسرائيل، وكل التضحيات اللي قدمها الشعب واللي لسة بيقدمها تمن لنصر قريب".

View this post on Instagram

A post shared by Enas Ezzeldin - ايناس عز الدين (@enasezzeldinofficial)

وتابع أحمد عبد العزيز "هذه القضية لم تهدأ من سنة 1886 من أيام تشكيل جماعة الفك الأسود اللي كانت بتقتل كل فلسطيني بيبيع أرضه لليهود، كل ما مر عليهم بيؤدي لنصر كبير إخواتنا في غزة بيدفعوا ثمنه، كل دي تضحيات وقبلها كان في تضحيات، دي هتكون ثمن الشعب الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية قريبًا إن شاء الله، تحيا مصر وتحيا فلسطين".

وقال الفنان باسم سمرة "الكيان الصهيوني عايزين يحتلوا سيناء.. أرضي وأرضك مش للبيع وطظ في التطبيع.. افتحولنا الحدود هناكلهم وهنموتهم تحيا سيناء وتحيا مصر وتحيا فلسطين".

نجوم الفن في وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني

وشارك في الوقفة التضامنية في النقابة كل من نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي وعمرو عبد الجليل وأحمد بدير وايهاب فهمى ومنير مكرم ولبلبة وخالد الصاوي وجومانا مراد وسلوى محمد علي وخالد الصاوي ونرمين الفقي وأحمد عبد العزيز وباسم سمرة وسامح حسين وإيهاب فهمي وطارق علام.

وحرص العديد من النجوم على ارتداء الشال الفلسطيني مثل جومانا مراد ووفاء عامر ومادلين طبر وعمد آخرون على إلقاء خطابات حماسية مثل خالد الصاوي وأحمد عبد العزيز.

وكان الفنان أشرف زكي قد ناشد العديد من الفنانين أمس للمشاركة في وقفة لمساندة الشعب الفلسطيني وإعلان التضامن معهم، متابعا: نحن كفنانين لنا أدواتنا وأسلوبنا في دعم القضية الفلسطينية، وسنخاطب العالم كله.

وأضاف نقيب المهن التمثيلية، في تصريحات لبرنامج" الحياة اليوم"،: سنخاطب الفنانين في كل دول العالم، ونحن نحضر مهرجانات كثيرة ونستطيع أن نتفاعل مع كل فناني العالم.

ولم يتوقف دعم النجوم لأهالي فلسطين على ما يكتبوه في حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، ومطالباتهم لجمهورهم بالتبرع لمساعدة أهالي غزة.

انتقل الأمر إلى أرض الواقع حيث حرص عدد منهم على التطوع مع الهلال الأحمر المصري لجمع المساعدات لأهالي غزة، وتشجيع جمهورهم على التطوع أيضا للمساعدة.

وخلال اليومين الماضيين تم تأجيل عدد من الحفلات تضامنا مع الشعب الفلسطيني، منها حفل تامر عاشور وبهاء سلطان في الكويت التي كان من المقرر إقامتها 13 أكتوبر، وحفل رامي صبري في الأردن الذي كان من المقرر إقامته يوم 20 أكتوبر، وحفل أحمد سعد وروبي الذي كان سيقام في جامعة مصر يوم 18 أكتوبر، فضلا عن إلغاء حفل حسين الجسمي ضمن مهرجان "ليلة العمر" في الكويت الذي كان من المقرر إقامته الخميس 12 أكتوبر.


اقرأ أيضا

#شرطة_الموضة: محمد رمضان يثير الجدل بجاكيت Gucci يحمل شعار الماسونية ... سعره يقترب من 150 ألف جنيه

اعتقال المطربة الفلسطينية دلال أبو آمنة

شيرين رضا عن أحداث فلسطين: سامحنا يارب على قلة الحيلة

خاص وليد فواز عن دوره في "صوت وصورة" : ناس كتير شبه "عبد الغني" في الحياة وكان فرصة أغير جلدي


لا يفوتك: "تحليل النغمات مع عمك البات" تقييم أغنية "حب خناق" لمروان موسى ونورين

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5