نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الاثنين، 16 أكتوبر، 2023 | آخر تحديث:
تارا عماد وهدى المفتي وسلمى أبو ضيف

مواقف النجوم من الأحداث في غزة تلقى صدى كبير لدى الجمهور، خاصة بعدما استغل عدد من الفنانين حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي لإيصال رسائل للعالم أجمع مستغلين صداقاتهم مع عدد كبير من الأجانب.

وعلى الرغم من أن بعض الفنانات هن وجوه دعائية لشركات عالمية تقف ضد فلسطين بل وتتبرع للعدو، وقد يسبب دفاعهن مشكلة في تعاقداتهن، لكنهن لم يتوقفن عن دعم الشعب الفلسطيني لتوصيل صوتهم إلى العالم ممن لا يسمعون سوى صوت واحد فقط.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

في هذا التقرير نستعرض هؤلاء النجمات ورسائلهن:

نرشح لك: رقص على "سطلانة" بحضور أولاده وهؤلاء النجوم … لقطات من حفل زفاف مجدي الهواري ودنيا عبد المعبود


سلمى أبو ضيف

كانت الفنانة سلمى أبو ضيف من أوائل الفنانات اللاتي حرصن على توصيل رسائل باللغة الإنجليزية حتى تتمكن من توضيح الصورة كما هي دون تزييف، على الرغم من كونها وجها لدار فالنتينو، لم تتحدث عن التعاقدات وما إلى ذلك وقررت أن تظهر موقفها بكل وضوح.

كتبت سلمى أبو ضيف عبر حسابها على Instqagram: "افتحوا عيونكم يا عالم.. اصحوا" ووضعت صورا من الاعتداءات الإسرائيلية على غزة.

رسالة سلمى أبو ضيف

وبعدها كتبت عبر خاصية Stories: "لا، نحن لا نحب الدم، ولا نحب كوننا مظلومين وقتلى ومحرومين من حقوقنا الأساسية، وهذا العالم الأبيض الذي لا يعنيه قتلنا، وإرهابنا وسرقة أرضنا وحرق أبنائنا أحياء، الآن وفجأة صحى من نومه ويشير بأصابعه علينا لرفضنا أن نموت، الفلسطينين والإسرائيلين، على حد سواء، حذروا العالم لسنوات طويلة أن هذا سيحدث، قلنا لكم أن هذا الاحتلال وحشي، وهذا النظام مبتذل، والحكومة الإسرائيلية تحكم بطريقة فاشية ولا أحد يسمع".

وبسبب هذه الرسائل قام Instagram قام بتضييق عليها وعلى نشر موضوعات جديدة.

حساب سلمى أبو ضيف يتعرض لتضييق في Instagram

هدى المفتي


رغم اختيارها من فترة لتكون وجه دعائي لمجوهرات بولجاري، لكن هدى المفتي خصصت حسابها عبر Instagram لدعم فلسطين وتوضيح حقيقة ما يحدث في غزة.

رسالة هدى المفتي

ويبدو أن البعض نصح هدى المفتي بالهدوء قليلا كما قالت في منشور لها، لكنها أكدت أن من واجبها أن تنشر حقيقة ما يحدث كونها مشهورة ويتابعها عدد كبير من الأشخاص، فهي إذا كانت فنانة ومشهورة، لكن هي إنسانة ولا تستطيع مشاهدة ما يحدث.

بل وطالبت الجميع بإرسال أي صور أو فيديوهات أو معلومات موثوقة لتنشرها وتوضحها للعالم.

تارا عماد

تارا عماد وهي سفيرة لدار شانيل، لكنها لم تقف صامته أو تخاف على تعاقدها مع الدار الذي أعلن عن دعمه للاحتلال والتبرع بمبلغ مالي كبير لهم، بل قررت أن تدعم فلسطين وشعبها.

فيديوهات تنشرها تارا عماد

خاصية القصص القصيرة عبر حسابها على Instagram أصبحت منصة توجه من خلال رسائل عديدة تطالب فيها بدعم فلسطين.

ويبدو أن ما تفعله لاقى أثر كبير بعدما نشرت رسالة من أحد الأصدقاء في الخارج أكد لها أن ما تنشره أوضح حقيقة ما يحدث على أرض الواقع في ظل ما تخفيه الحكومات الأوروبية عن شعوبها.

رسالة تارا عماد

هدى قطان

خبيرة التجميل العراقية هدى قطان كونها صاحبة علامة تجارية "هدى بيوتي" ومشهورة في الخارج بشكل كبير قررت أن تدافع عن فلسطين وتوضح الحقيقة لكل متابعيها من الغرب، نشرت فيديوهات وصور مما يحدث وحكايات الفلسطينين.

هدى قطان

وتلقت بعدها هدى تهديدات كثيرة من متابعيها أنهم سيتوقفون عن شراء منتجاتها لدعمها لفلسطين لكنها لم تهتم بذلك وقررت مواصلة دعمها لفلسطين.

هادية غالب

البلوجر هادية غالب أكدت أنها ستقف وتواصل دعم فلسطين رغم خوفها على عملها وما فعلته طوال مشوارها، وقالت: "أنا خايفة على شغلي وكل أعمالي اللي ضحيت بكل حياتي عشانها لكن مش مهم الأهم الحقيقة أولا".

هادية غالب

اقرأ أيضا:

صليب أم مفتاح الحياة؟ ابنة أحمد الفيشاوي تواصل إثارة الجدل (صور)

إيمي سمير غانم: نفسي أكون هادية بس معرفتش ... وحسن الرداد شايف إني عجوزة وأنا صغيرة (فيديو)

من بينها الشك الزائد والتغيير المفاجئ … 5 أخطاء وقع فيها أبطال "ما تيجي نشوف"

بسبب مسلسل "رياح الشرق" ... حكاية أكبر أزمة فنية واجهها محمود ياسين عام 1998

لا يفوتك: "تحليل النغمات مع عمك البات" تقييم أغنية "حب خناق" لمروان موسى ونورين

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5