FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 14 نوفمبر، 2005 | آخر تحديث: الاثنين، 14 نوفمبر، 2005
دريد لحام

حلب (سوريا) - رويترز : رثى الفنان العربي السوري الكبير دريد لحام زميله المخرج العالمي مصطفى العقاد الذي توفي متأثرا بجراحه بعد مقتله في تفجيرات الأردن الانتحارية ، حيث وصفه لحام بـ"الفارس العظيم".

وقال الممثل السوري دريد لحام : "مصطفى العقاد فارس عربي إستطاع أن يخترق العقل الغربي ويخاطبه بالأسلوب اللي يمكنه إستيعابه ، وقام بتوصيله من خلال أهم فيلمين وهما "الرسالة" الذي يحكي فيه عن عظمة الاسلام وعن انه دين التسامح والسلام".

وتابع لحام قوله : "وفيلم "عمر المختار" الذي يحكي فيه عن شرف المقاومة في مواجهة عهد إرهاب الاستعمار ، إن العقاد فارس عظيم .. إخترق العقل الغربي ، وأخشى ان يكون .. الفارس الأخير".

وقال محمد زهير العقاد شقيق المخرج الراحل : "مصطفى بقدر ما كان عربي في كل خلية فيه ومؤمن بكل خلية فيه خدم الاسلام وخدم العروبة ، ومع الاسف أدعياء الاسلام صار قتله على يدهم .. الله يرحمه بس يبقى هو أكبر منهم ، واكبر من كل ها المجرمين".

وكان العقاد المولود في سوريا وأحد المخرجين العرب القلائل المشهورين في الغرب وابنته ريم بين 56 شخصا قتلوا على أيدي انتحاريين بعد تفجيرات استهدفت ثلاثة فنادق فخمة بالعاصمة الاردنية عمان يوم الاربعاء الماضي.

وتوفي العقاد بأحد المستشفيات في عمان متأثرا بجراح أُصيب بها في التفجيرات ، بينما قتلت ابنته في الحال ، وتم دفن العقاد في مسقط رأسه حلب يوم الاحد الماضي.