محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: الأحد، 15 أكتوبر، 2023 | آخر تحديث: الأحد، 15 أكتوبر، 2023
محمود ياسين

تحدث المؤلف مصطفى شهيب عن أكبر أزمة فنية واجهها الفنان الكبير محمود ياسين في كواليس مسلسل "رياح الشرق".

وقال مصطفى شهيب خلال لقائه ببرنامج "القاهرة اليوم" إن مسلسل "رياح الشرق" عُرض 1998 وكان يتم الترويج له منذ فترة كبيرة وقتها وقصته تتحدث عن الأندلس وسقوط قرطبة وكان تتر المسلسل مكتوب عليه قصة محمود ياسين ولكنه تفاجىء اوقتها في الجرائد بتصريحات للسيناريست عزت الجندي يتحدث أنه هو مؤلف العمل وليس النجم الراحل وطالب بوقف عرض المسلسل.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

وأضاف "شهيب" أن عزت الجندي شاعر غنائي وصاحب أغنية "لولاكي" الشهيرة والمسلسل كان أول عمل درامي له من كتابته وطالب بوضع اسمه على التتر ليرد عليه محمود ياسين أنه كتبه المسلسل منذ 12 عاما وتحدى من أدعى بتأليف المسلسل غيره.

ووقتها ورغم النجاح الكبير للمسلسل تطرقت الصحف للحديث عن من كتب القصة وبدأت الحرب بين محمود ياسيت وعزت الجندي الذي أكد أنه كتب المسلسل في أكثر من عام مستعينا بالمراجع التاريخية في كتابته المسلسل.

طالع أيضا - بين جمع تبرعات ودعاء من أمام الكعبة ... نجوم الفن يدعمون فلسطين وسط الهجمات المستمرة

وأشار مصطفى شهيب إلى أن رئيس قطاع الإنتاج بالتلفزيون وقتها يحيى العلمي كان له تصريحات إنه لم يعد قادرا على تحديد من صاحب قصة مسلسل "رياح الشرق" لان قطاع الإنتاج كان متعاقد مع عزت الجندي ومحمود ياسين الذي لم يرضى بفكرة أن يتم كتابة الأسمين على التتر كمؤلفين للعمل.

في النهاية انتهت الازمة باللجوء للمحكمة حيث حكمت لصالح محمود ياسين الذي استعان بمن كتب الحلقات على الالة الكاتبة وأثبت انه صاحب القصة من خلال توثيق في الشهر العقاري لتنتهي الأزمة لصالح الفنان الكبير بعد سنوات من المداولة.

مسلسل رياح الشرق من الأعمال التاريخية الذي يتناول حقبة سقوط بلاد الأندلس في يد القوى الغربية بعد أن ظلت تحت الحكم الإسلامي لمدة ثمانية قرون كاملة، وعرض حقيقة ما تعرضت له هذه الحقبة من صراعات وخيانات أدت إلى سقوط غرناطة.

العمل بطولة محمود ياسين وياسر جلال ورانيا محمود ياسين ومخلص البحيري وأحمد ماهر ورشوان توفيق وإخراج خالد بهجت.

اقرأ أيضا:

أحدهم وجدوه مقطوع الرأس وآخر قتل زوجته وانتحر وثالث وجدوه في غرفة نومة مقيد اليدين ... نهايات مأساوية لمخرجين قيدت ضد مجهول

من بينها الشك الزائد والتغيير المفاجئ … 5 أخطاء وقع فيها أبطال "ما تيجي نشوف"

أحمد فهمي يؤدي مناسك العمرة ويدعو لأهالي غزة: اللهم أنصر أهلنا في فلسطين

هند صبري تعليقا على أحداث فلسطين: أرفض أن أختار من سأحزن على أطفاله


لا يفوتك: "تحليل النغمات مع عمك البات" تقييم أغنية "حب خناق" لمروان موسى ونورين

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5