نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأحد، 15 أكتوبر، 2023 | آخر تحديث:
نانسي عجرم وجيزيل خوري وإليسا

نعى عدد من النجوم في مصر والوطن العربي الإعلامية اللبنانية الراحلة جيزيل خوري، التي رحلت عن عالمنا عن عالمنا صباح الأحد عن عمر يناهز 62 عاما بعد صراع مع مرض السرطان.

وعبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي نشروا صورا للراحلة وتذكروا مواقفا معها وعبروا عن حزنهم الشديد على رحيلها.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

وكتبت الفنانة نانسي عجرم: وقفت حدك وكان عمري 8 سنين، وكنتي صاحبة الكلمة الحلوة، القلب الطيب والإرادة الصلبة. بقلوب الكل بتبقي. جيزال خوري لروحك السلام.

نعي نانسي عجرم لجيزيل خوري

نرشح لك: الشرطة الإيرانية تعثر على المخرج داريوش مهرجويي وزوجته مقطوعي الرأس

وكتب الفنان نبيل الحلفاوي: كنت من جمهورها وبخاصة برنامجها "حوار العمر" مع ألمع السياسيين والمثقفين والفنانين. رحم الله الإعلامية القديرة جيزيل خوري. وخالص العزاء لرنا ومروان وكل ذويها وزملائها ومحبيها وللساحة الإعلامية العربية. كانت نموذجا متألقا لما يجب أن تكون عليه مقدمة البرامج الحوارية وكتبت عنها.

نعي نبيل الحلفاوي لجيزيل خوري

ونعتها الإعلامية منى الشاذلي قائلة: وداعا جيزيل خوري سأفتقد وجودك فى الإعلام وفى الحياة .. وسأتذكر دائما ابتسامتك الواثقة المفعمة بالنشاط والقوة كلما التقينا ... ولن أنسى دموعك التي غلبتك فى آخر لقاء لنا.

نعي منى الشاذلي

وكتب الإعلامي اللبناني نيشان: الإعلامية جيزيل خوري في ذمة الله… حزين جِدا… جيزيل الراقية، النبيلة، المحترفة… عانت في حياتها، واجتهدت، وتفوقت ورحلت.

تعليق نيشان

وقالت إليسا ناعية جيزيل خوري: ارتاح جسمك من كل الوجع والمرض وإن شاء لله روحك ترتاح لما ترجعي تلتقي بالشهيد سمير قصير بمكان ما في لا حروب ولا مآسي ولا ظلم الله يرحمك".

نعي إليسا للإعلامية الراحلة

وكتبت فيفي عبده: رحلت عن عالمنا الإعلامية المميزة جيزال خوري بعد صراع مع المرض حيث قضت حياتها المهنية دفاعا عن القضية الفلسطينية وعلى المستوى الشخصي لها مكانة غالية في قلبي كان آخر لقاء معها في قناة بي بي سي في القاهرة رحمة الله عليكي".

فيفي عبده تنعي جيزيل خوري

ونشرت إنجي علي صورة للراحلة وكتبت: الله يرحمها الإعلامية المحترمة الصادقة جيزيل خوري.

نعي إنجي علي للإعلامية اللبنانية جيزيل خوري

وتعتبر جيزيل خوري من أبرز الإعلاميين العرب حيث تمتلك تاريخا في عالم الإعلام يمتد لأكثر من 37 عاما.

ولدت جيزيل خوري عام 1961 في بيروت وبدأت مشوارها المهني عام 1986 عبر شاشة LBC وقدمت برنامج "حوار العمر" ومن خلاله استضافت أبرز الشخصيات السياسية والثقافية في لبنان والعالم العربي في الفترة من 1992 و2001.

وانتقلت خوري إلى قناة العربية بعد افتتاحها عام 2003، وعملت فيها لسنوات عدة قدمت خلالها برنامجي "بالعربي" و"ستوديو بيروت"، ثم إلى قناة BBC عربي، عام 2013 وقدمت برنامج "المشهد"، وكانت قناة "سكاي نيوز العربية" هي آخر محطاتها وقدمت برنامج "جيزال".

وجيزيل خوري أرملة الصحافي اللبناني سمير قصير، الذي اغتيل في الثاني من يونيو عام 2005.

وقد أسست خوري عام 2006 "مؤسسة سمير قصير"، وهي مؤسسة غير ربحية تسعى بحسب القائمين عليها إلى نشر الثقافة الديمقراطية في لبنان والعالم العربي وتشجيع الحريات.

اقرأ أيضا:

لديها ابنة وهذه النجمة أقرب صديقاتها في الوسط الفني ... معلومات لا تعرفها عن دنيا عبد المعبود زوجة المخرج مجدي الهواري الجديدة ...هل ستحب غادة عادل؟

حاتم صلاح: كنت شغال سيلز شحن .. واشتغلت مساعد مخرج وكنت بحفظ لبلبة المشهد في ساعتين

طليقة شريف منير: أقبل العمل معه في هذه الحالة فقط

هل تعود شهيرة للتمثيل من جديد؟ الممثلة تجيب

لا يفوتك: "تحليل النغمات مع عمك البات" تقييم أغنية "حب خناق" لمروان موسى ونورين

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5