مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأحد، 15 أكتوبر، 2023 | آخر تحديث:
هند صبري

علقت الفنانة التونسية هند صبري على الأحداث التي وقعت في غزة خلال الآونة الأخيرة.

وفي منشور لها عبر حسابها على Instagram، كتبت هند صبري "الملايين من الناس فقدوا ثقتهم في الإنسانية وأنا واحدة منهم، أرفض أن أختار من سأحزن على أطفاله، الأطفال لم يسألوا عن حروبكم ... هؤلاء الأطفال لم يطلبوا حروبكم هذه لماذا تضغطوا على العالم ليختار، لماذا يستحضرون الماضي الأليم لأحد الأطراف وتنكرون المستقبل للطرف الآخر ثم يعاقبون شعوبهم الأبرياء لكونهم ضعفاء وفقراء وغير متعلمين إلى درجة لا تسمح لهم بمحاربة التطرف".

هند صبري

منشور هند صبري

وتابعت هند صبري: "لا يمكن لأي إرهاب أن يزدهر مع الرخاء والمساواة لكن ربما لا يريد البعض القضاء على الإرهاب، ربما يجد البعض أن ما يحدث هو مفيد لجداول أعمالهم، المشكلة الوحيدة هي أنهم ليسوا من يدفعون الثمن ولا يعيشون خوف وبكاء وحزن الطرفين ولن يكونوا أبدًا كذلك".

هند صبري

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

واستكملت هند صبري: "منذ ولادتي وهي نفس دورة القمع والظلم واللذان يؤديان للعنف والخوف والكراهية وأعتقد أنني لست وحدي من اختارت في كل مرة ألا أدع الغضب والظلم والعنف يحرف بوصلتي الأخلاقية وتعاطفي مع كل النفوس المتألمة".

هند صبري

واستطردت هند صبري: "أنا اليوم في حالة ذهول أمام هذا التجاهل والتجريد من الإنسانية للشعب الفلسطيني إعلاميًا والانتقام والتدمير الكامل لمنطقة بأكملها موطن لأكثر من مليوني طفل وامرأة ورجل وصحفي وعاملين في المجال الإنساني في قطاع غزة، أنها جريمة توقف أي احتمالية سلام لأنها إهانة ليس فقط لقيم الإنسانية والمساواة التي كنا نظن أنها موجودة، ولكنها أيضًأ إهانة لذكائنا وذاكرتنا وللتاريخ الحديث المشترك للملايين".

واختتمت هند صبري ": لا يمكنك بناء السلام على الإنكار، لا يمكنك بناء السلام دون مساواة، وإلا فليس السلام الذي تريده، كما قال الكاتب غسان كنفاني بل الإستسلام".

ومؤخرا، فاز فيلم "بنات ألفة" بطولة النجمة هند صبري، وإخراج التونسية كوثر بن هنية، والذي تشارك قنوات راديو وتلفزيون العرب ART في إنتاجه بجائزة "العين الذهبية".

الفيلم مستمد من قصة حقيقية لسيدة اسمها "ألفة" لديها أربع بنات، هرب منهن اثنان وانضما لتنظيم داعش، وتستعين المخرجة بممثلات لإعادة تجسيد علاقة الأم ببناتها، على رأسهن هند صبري التي تلعب دور الأم.

على جانب آخر، تنتظر هند صبري عرض مسلسلها "في مهب الريح" مأخوذ عن المسلسل الأمريكي The Good Wife، وتدور أحداثه حول امرأة تضطر للعودة لمهنة المحاماة بعد سنوات من الغياب، عقب سجن زوجها الذي كان يشغل منصبا هاما، لتواجه العديد من المتاعب مع القضايا التي تحصل عليها.

ويتكون المسلسل من 45 حلقة يتم عرضها على 3 مواسم، عبر إحدى المنصات الإلكترونية.

ويشارك في بطولة مسلسل "في مهب الريح" عدد من النجوم من بينهم هند صبري، إياد نصار، ماجد المصري، جومانا مراد، هدى المفتي، نهى عابدين وعلي الطيب إلى جانب عدد من الفنانين الذين يظهروا ضيوف للحلقات، وهو من إخراج أحمد خالد موسى.

اقرأ أيضا:

لديها ابنة وهذه النجمة أقرب صديقاتها في الوسط الفني ... معلومات لا تعرفها عن دنيا عبد المعبود زوجة المخرج مجدي الهواري الجديدة ...هل ستحب غادة عادل؟

حاتم صلاح: كنت شغال سيلز شحن .. واشتغلت مساعد مخرج وكنت بحفظ لبلبة المشهد في ساعتين

طليقة شريف منير: أقبل العمل معه في هذه الحالة فقط

هل تعود شهيرة للتمثيل من جديد؟ الممثلة تجيب

لا يفوتك: "تحليل النغمات مع عمك البات" تقييم أغنية "حب خناق" لمروان موسى ونورين

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5