مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأحد، 15 أكتوبر، 2023 | آخر تحديث:
سلمى أبو ضيف

كشفت الفنانة سلمى أبو ضيف أنها تتعرض لتضييق في نشر العديد من الموضوعات في تطبيق Instagram حول الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من جيش العدو الإسرائيلي.

نشرت سلمى أبو ضيف صورة عبر خاصية Stories تساءل فيها متابعيها عن سبب ظهور رسالة مفداها "حددنا عدد المنشورات من أنواع معينة لحماية مجتمعنا، اخبرنا إن كان هناك خطأ ما.

وبعدها أعلنت سلمى أبو ضيف عن حسابها بموقع X، لأنها ستتجه للتدوين عليه بدلا من التضييق الذي تتعرض له في Instagram.

وكانت سلمى منذ أيام وهي تنشر العديد من الصور والفيديوهات الكاشفة لما يتعرض له الشعب الفلسطيني على يد الاحتلال، وكتبت رسالة بالإنجليزية، جاء بها: "لا، نحن لا نحب الدم، ولا نحب كوننا مظلومين وقتلى ومحرومين من حقوقنا الأساسية، وهذا العالم الأبيض الذي لا يعنيه قتلنا، وإرهابنا وسرقة أرضنا وحرق أبنائنا أحياء، الآن وفجأة صحى من نومه ويشير بأصابعه علينا لرفضنا أن نموت".

وتابعت: الفلسطينين والإسرائيلين، على حد سواء، حذروا العالم لسنوات طويلة أن هذا سيحدث، قلنا لكم أن هذا الاحتلال وحشي، وهذا النظام مبتذل، والحكومة الإسرائيلية تحكم بطريقة فاشية ولا أحد يسمع.

سلمى أبو ضيف

وفي منشور تاني، كتبت سلمى: "في كل ثورة وحرب شهدتها على مدار حياتي، تعلمت شيئا جديدا ووحشيا حول حقيقة الحياة والإنسانية:

سلمى أبو ضيف

أطلقت حماس هجوما غير مسبوق ضد إسرائيل تحت اسم "طوفان الأقصى" صباح 7 أكتوبر 2023، بشكل مباغت ومن دون أي مقدمات ميدانية، وبدأ هجوم حماس بإطلاق آلاف القذائف الصاروخية باتجاه إسرائيل، وبموازاة تمت عمليات تسلل غير مسبوقة لمقاتلين فلسطينيين داخل الأراضي الإسرائيلية، أسفر عنه مئات من القتلى والأسرى.

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق عملية "السيوف الحديدية" ضد حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ عام 2007.

يذكر أنه عرض لسلمى أبو ضيف حكاية "تحت الحزام" من مسلسل "حدث بالفعل"، وشارك في بطولتها كل من غادة عبد الرازق، سلمى أبو ضيف، خالد أنور، بسنت حاتم، كريم عبد الخالق، وهو من تأليف فادي النجار.

كما تشارك سلمى في النسخة الجديدة من "أنف وثلاث عيون" رؤية درامية وسيناريو وحوار وائل حمدي وإخراج أمير رمسيس، ومن المقرر طرحه بدور العرض خلال الشهور القليلة ال ُمقبلة من 2023.

النسخة الجديدة من بطولة النجوم ظافر العابدين وصبا مبارك وسلمى أبو ضيف، بالإضافة إلى عدد من النجوم مثل جيهان الشماشرجي، صدقي صخر، سلوى محمد علي، نبيل ماهر، نور محمود، الطفل سليم مصطفى، وظهور خاص للنجمة دينا الشربيني كضيفة شرف الفيلم.

تدور الأحداث حول د. هاشم جراح التجميل، ذائع الصيت، والذي انتصفت أربعينيات عمره دون القدرة على الالتزام بعلاقة عاطفية لمدة طويلة وعلى مر السنوات اقترب جدا من فتاتين، لكنه وجد ما يكفيه من أسباب للإبتعاد عنهما. أما الآن فهو غير قادر على مقاومة الفتاة الثالثة روبا، رغم أنها تصغره بخمسة وعشرين عاماً.


اقرأ أيضا:

أمير كرارة يعلن تضامنه مع فلسطين بهذه الصورة

طليقة شريف منير: أقبل العمل معه في هذه الحالة فقط

عمرو سعد يغيب عن رمضان 2024 ويبدأ التحضير لمسلسل ضخم لرمضان 2025

شريف منير ورانيا يوسف في مسلسل "بقينا اتنين" ... تعرف على التفاصيل

لا يفوتك: "تحليل النغمات مع عمك البات" تقييم أغنية "حب خناق" لمروان موسى ونورين

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5