نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: السبت، 14 أكتوبر، 2023 | آخر تحديث:
محمود ياسين ويوسف شاهين

تحل اليوم الذكرى الثالثة لوفاة النجم الكبير محمود ياسين، تاريخ فني كبير وأعمال لا يمكن نسيانها سواء في السينما أو التليفزيون أو المسرح، وعلى مدار سنوات عمل الراحل الفنية تعاون مع عدد كبير من المخرجين، إلا مخرج واحد كان يتمنى العمل معه وهو يوسف شاهين.

وهناك قصة جمعت محمود ياسين ويوسف شاهين، فكان الأخير هو سبب توجه محمود ياسين للسينما بعدما كان يفضل المسرح، لكن موقف بينهما تسبب في حزن "ياسين" وانزعاجه من "شاهين".

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

محمود ياسين

وفي لقاء قديم لمحمود ياسين حكى عن سبب حزنه من يوسف شاهين وقال: "أول فيلم بطولة ليا كان مع الأستاذ يوسف شاهين، لكن هذا قدر ونصيب، كان أول تعاقد مضيته كان فيلم "الاختيار" كنت رتبت كل المتطلبات اللازمة للدخول في التصوير وكانت فرصة العمر، حدثت تطورات وطلبت في فيلم آخر وفيلم كبير كبطل مع الأستاذ حسين كمال ومعملتش فيلم الاختيار".

نرشح لك: باميلا الكيك: تلقيت عروض زواج من الجنسين وبخاف من الزواج

وتابع محمود ياسين حكايته: "زعلوا ولغوا العقد أيامها زعلت من يوسف شاهين وشعرت أنه تخلى عني وظلمني، لكن أدركت لما فهمت مسئولية الإنتاج وبدء دخول الفيلم وفهمت إنه كان معذور لما أخد هذا الإجراء، وما أذكره الآن أن فنان زي يوسف شاهين إلى أن التقيت به مكنتش بحب السينما وأقول أنا رجل مسرح ولا أحب السينما وواخد موقف لكن لما قعدت معاه واشتغلت على السيناريو لفترة أدركت أن السينما فن راقي جدا، كان لدي كبرياء المسرحيين إننا فقط اللي بنقدم الثقافة".

يوسف شاهين

على جانب آخر، ينظم المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، احتفالية لتكريم اسم الفنان الراحل محمود ياسين، يوم الأحد الموافق 15 أكتوبر، بحضور أسرته ونجوم الفن.

رحل محمود ياسين عن عالمنا في 2020

يتضمن برنامج الحفل؛ عرض فيلم تسجيلي من إنتاج المركز القومي للمسرح، يستعرض السيرة الذاتية والفنية لـ محمود ياسين، ثم تتحدث الفنانة رانيا محمود ياسين والكاتب عمرو محمود ياسين عن الجوانب الإنسانية والفنية للراحل محمود ياسين.

يذكر أن الفنان محمود ياسين توفي يوم 14 أكتوبر 2020، عن عمر 79 عاما، بعد أزمة صحية لازمته خلال الأشهر الاخيرة قبل وفاته.

اقرأ أيضا:

طفل معجب بـ أصالة يصعد على مسرح حفلها بالقصيم ليلتقي بها … رقص وبكى في نفس اللحظة (فيديو)

أخت سعاد حسني تحكي عن أصعب اللحظات في حياتها: راحت تصحي أخوها لقته مات (فيديو)

عمرو أديب لمحمد صلاح: تحدث حتى نراك وكلنا معاك متخافش (فيديو)

استشهاد الممثل الفلسطيني علي نسمان في غارة اسرائيلية على غزة

لا يفوتك: "تحليل النغمات مع عمك البات" تقييم أغنية "حب خناق" لمروان موسى ونورين

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5