محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 يونيو، 2010 | آخر تحديث: الثلاثاء، 29 يونيو، 2010
لطيفة

أكدت الفنانة التونسية لطيفة أن سبب تراجع الحالة الغنائية في مصر يعود لقلة الحفلات الغنائية، واقتصار الحفلات على مَنْ أسمتهم "مطربي شركات المياه الغازية".

أعربت لطيفة عن استيائها لتراجع المهرجانات الفنية والحفلات الجماهيرية في مصر، بعد أن كانت تضم أقوى الحفلات والمهرجانات مثل حفلات "ليالي التليفزيون" و"أضواء المدينة"، بخلاف الحفلات الجماهيرية، التي كانت تقام على مسارح "السلام" و"الجمهورية" و"قاعة المؤتمرات"، بحسب حوارها مع جريدة "الشروق".

وأضافت الفنانة التونسية: الحفلات في مصر مخصصة لشلة المطربين المتعاقدين مع شركات المياه الغازية فقط، ولا يعقل أن فنانين كبار مثل عمرو دياب ومحمد منير وسميرة سعيد وأنغام، لا يحيي أي منهم أكثر من حفلا واحدا في العام، وفي نفس الوقت الذي تقيم فيه تونس 28 مهرجان سنويا، لأن كل محافظة هناك تقيم مهرجانا خاصا بها.

وعن طرحها ألبوم خليجي، أكدت أنها لم تفعل ذلك بحثا عن المال كما ادعى البعض، وإنما لأنها تعشق الغناء الخليجي، وسبق وغنت منه الكثير منذ أن كان عمرها عشر سنوات للمطربين محمد عبده وطلال مداح ورباب.

وأوضحت أنها قدمت في ألبومها الخليجي أعمالا وأشكالا وألوانا غنائية لم يستطع أحد من مطربي الخليج تقديمها، والهدف منه أن تخلق شكلا غنائيا جديدا.

وعن الغناء في الحفلات الخاصة، أوضحت أنه ليس عيبا، وقد قابلت في هذه الحفلات أرقى عائلات قطر والإمارات، وتساءلت هل عندما تغني أحلام أو حسين الجسمي في مهرجان قرطاج أغنيات تونسية، يعني سعيهما لإحياء حفلات خاصة في تونس؟

ومن ناحية أخرى، أشارت لطيفة إلى أنها بدأت التحضير لطرح ألبوم غنائي جديد من إنتاجها الخاص، لتتخلص من تحكمات الشركات وأفكارها، ولتقدم عملا يعبر عنها شخصيا، حتى وإن كان الألبوم لن يحقق لها المكاسب المادية بسبب القرصنة، ولكن سيحقق لها الانتشار.

وفجرت مفاجأة قائلة: أهدي بنفسي نسخة عالية الجودة من أعمالي، لمواقع تحميل الأغاني ليتم تداولها بجودة عالية.

وتتعاون لطيفة في الألبوم الجديد مع من وصفتهم بأصدقائها، محمد رفاعي ووليد سعد ونادر عبد الله ووائل عقيد.

يذكر أن لطيفة طرحت مؤخرا ألبوم "اتحدى"، وضم مجموعة من الأغاني الخليجية، وقدمت منه أغنية "مملوح" بطريقة الفيديو كليب مع المخرجة الإماراتية نهلة الفهد.

"أنا عارفه" لطيفة من ألبوم "في الكام يوم اللي فاتوا"