محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الأربعاء، 11 أكتوبر، 2023 | آخر تحديث:
مدحت العدل

مع الأحداث التي تشهدها فلسطين منذ السبت الماضي، يعيد العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي نشر الأوبريت الشهير "القدس هترجع" لنا، الذي شاركت به مجموعة كبيرة من الفنانين والفنانات، بعد مقتل الشهيد محمد الدرة عام 2000.

وكشف الشاعر والسيناريست مدحت العدل كواليس تأليفه هذا الأوبريت قائلا: "إحنا كتبنا هذه الأغنية ولحناها بكل حب، وكل الفنانين المصريين كانوا موجودين وأولهم أستاذتنا الكبيرة هدى سلطان، وما زالت عايشة لأنها أغنية معبرة عن شعور الشعب العربي بغض النظر عن تطبيع الحكومات".

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

أوبريت القدس هترجع لنا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر قناة ON: "كنت في جنوب أفريقيا لعمل معاينة لفيلم أفريكانو، وإحنا راجعين على الطائرة قرأنا جميع المجلات والجرائد تتحدث عن جريمة مقتل الشهيد محمد الدرة في حضن والده، وكتبت الأوبريت كله على الطائرة، وجمعنا كل هؤلاء الفنانين في 3 أيام فقط".

أوبريت القدس هترجع لنا

وتابع: "لما كتبت الأوبريت كانت قضية فلسطين لا تزال القضية الملحة الأهم، ولحنها المرحوم رياض الهمشري، وأخرجها طارق العريان، وقامت بالإنتاج شركة العدل جروب".

طالع أيضا - الأجواء الرومانسية تسيطر على حفل زفاف تامر عاشور والإعلامية نانسي نور

أوبريت القدس هترجع لنا

يذكر أن أوبريت "القدس هترجع لنا" شاركت به مجموعة كبيرة من الفنانين، ومنهم أحمد السقا وخالد النبوى ومنى زكى وشريف سلامة وهدى سلطان وهانى رمزى وأحمد حلمى وموناليزا وشريف منير وحنان ترك وآثار الحكيم وأنوشكا ومدحت صالح وسامى العدل وكريم عبد العزيز ومحمود ياسين ونادية لطفى وسميحة أيوب.

أوبريت القدس هترجع لنا

كما شارك به كل من هدى عمار ويسرا وعلاء عبد الخالق وهشام عباس ومنى عبد الغنى ومحمد حماقى ولينا وإيهاب توفيق وشيماء سعيد ومحمد محيى وخالد عجاج وطارق فؤاد وحكيم وفاروق الفيشاوى وطلعت زين وصابرين ومها البدرى.


اقرأ أيضا:

الصور الأولى لحفل زفاف تامر عاشور والإعلامية نانسي نور

تأجيل الدورة السادسة من مهرجان الجونة إلى 27 أكتوبر بسبب الاضطرابات التي تشهدها المنطقة

8 نجوم غنوا لمحمد الدرة في "القدس هترجع لنا" ولم يشهدوا طوفان الأقصى

لانا ديل ري تهاجم امرأة اتهمتها بالماسونية: أنا أعرف ربنا أكتر منك يا ..


لا يفوتك: "تحليل النغمات مع عمك البات" تقييم أغنية "حب خناق" لمروان موسى ونورين

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5