مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 أكتوبر، 2023 | آخر تحديث: الثلاثاء، 10 أكتوبر، 2023
يحيى الموجي

أصدرت شركة "صوت الفن" بيانا توضح فيه موقفها من أزمة حذف أغاني العندليب الأسمر التي لحنها الموسيقار محمد الموجي.

وجاء في بيان من "صوت الفن": "أكد الاستاذ حسين مصطفى بصفته الحارس القضائى لشركة صوت الفن، أن الموسيقار محمد الموجى سبق وتنازل عن حقوق الاستغلال المالي لألحانه لصالح شركة صوت الفن، وتقاضى كافة حقوقه المالية عنها، وبالتالى فليس لوريثه السيد أمين الموجي أي حقوق أو مستحقات لدى شركة صوت الفن".

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا


وتابع البيان: ما قام به السيد أمين الموجى من غلق لبعض أغانى الفنان الكبير عبد الحليم حافظ على موقع YouTube بإدعاء أن له مستحقات مالية فهو أمر مخالف للحقيقة ويعرضه للمساءلة القانونية ويعتبر تعدياً جسيماً على حقوق شركة صوت الفن وقد كلف السادة المحامين باتخاذ الاجراءات القانونية ضد السيد/ امين الموجى لوقف هذا الاعتداء ومطالبته بالتعويض اللازم عن الأضرار المادية والمعنوية التى اصابت الشركة.

يذكر أن المستشار القانوني، ياسر قنطوش، محامي أمين الموجي بدأ في حجب عدد من أغاني الموجي على قنوات شركة "مزيكا" بموقع YouTube وذلك بناء على الدعوى التي أقامها نجل الموسيقار خلال الفترة الماضية باتخاذ الإجراءات القانونية ضد مصطفى جابر، مدير شركة ستارز للإنتاج الفني وشقيقه المنتج محسن جابر، وطالب فيها بحقه الشرعي في استغلال ألحان وأغاني وموسيقى والده، والتي حصل عليها جابر من بعض ورثة الموسيقار الراحل وليس جميعهم.

وأضاف قنطوش، في بيان صحفي إن المحكمة الاقتصادية نظرت في الدعوة التي أقامها أمين الموجي، وجاء نتيجتها حجب عدد من أغاني والده على قنوات شركة مزيكا بـاليوتيوب.

وكان أمين الموجي، قد وجه إنذارا إلى مصطفى جابر، في شهر أغسطس الماضي، بعدم استخدام وعرض ألحان محمد الموجي لعدم الحصول على موافقة كل الورثة، ولكن جابر لم يستجب لهذا الإنذار.

وتعاقد مصطفى جابر، في عام 2005 مع بعض ورثة محمد الموجي باستغلال كامل نصيبهم الشرعي في المصنفات الفنية في الأعمال المملوكة للموجي بما تشمله من ألحان وأغاني وموسيقى.


اقرأ أيضا:

على طريقة محمد رمضان … زينة بجوار سيارة لامبورجيني: الحمد لله على نعمة التواضع

سلمى أبو ضيف توجه رسالة بالإنجليزية: العالم لا يعنيه قتلنا وسرقة أرضنا وحرق أبنائنا أحياء

شقيقة كارمن سليمان تشارك في برنامج إكس فاكتور (فيديو)

نشرت صورة لأطفال غزة على أنهم ضحايا إسرائيل .. الجمهور يهاجم جيمي لي كرتيس: خليكي ساكتة أحسن

لا يفوتك: "تحليل النغمات مع عمك البات" تقييم أغنية "حب خناق" لمروان موسى ونورين

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5