محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 يونيو، 2010 | آخر تحديث: الثلاثاء، 29 يونيو، 2010
سيرين عبد النور أثناء مشاركة الفيلم في مهرجان فينيسيا

بعد فوزه بأولى جوائزه الرسمية، من مهرجان "الرباط السينمائي" الدولي، يستعد مخرج ومؤلف الفيلم أحمد ماهر للسفر لمدينة ميونيخ الألمانية، للمشاركة في المسابقة الرسيمة للمهرجانها السينمائي الدولي.

قال المسئول الإعلامي لفيلم "المسافر" في بيان: بعد تسلمه أولى جوائزه الرسمية، وهى جائزة لجنة التحكيم، من مهرجان "الرباط السينمائي" المغربي، في دورته السادسة عشرة، يسافر المخرج أحمد ماهر من الرباط لمدينة ميونيخ الألمانية، للمشاركة في المسابقة الرسيمة للمهرجانها السينمائي، ليصبح الفيلم المصري الأول الذي يشارك به.

وأضاف: حضر عرض الفيلم في مهرجان "الرباط" سيرين عبد النور وشريف رمزي, وغادرت سيرين الرباط بعد عرض الفيلم مباشرة، لارتباطها بمجموعة من الحفلات الغنائية في لبنان والقاهرة.

كما شهدت دورة هذا العام من المهرجان الذي أقيمت فعالياته في الفترة من 18 إلى 26 يونيو 2010، تكريم عدد من السينمائيين المصريين منهم: المخرج محمد خان والناقد علي أبو شادي والفنانة نبيلة عبيد.

هذا ومن المنتظر أن يعرض الفيلم في دور العرض المصرية قريبا، وهو من بطولة عمر الشريف وسيرين عبد النور وعمرو واكد وبسمة وشريف رمزي، وخالد أبو النجا.

يذكر أن فيلم "المسافر" شارك في أكثر من مهرجان سينمائي دولي، منها: المسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، كما عُرض في افتتاح مهرجان الشرق الأوسط بأبو ظبي وعرض على هامش مهرجان برلين السينمائي في دورته الستين، كما شارك في الدورة الـ53 من مهرجان لندن السينمائي، ومهرجان دمش السينمائي الدولي.