محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: الاثنين، 9 أكتوبر، 2023 | آخر تحديث: الاثنين، 9 أكتوبر، 2023
لقاء سويدان وميدو عادل


أصدر الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، بيانا فيما يخص الأزمة التي نشبت بين لقاء سويدان وميدو عادل، أثناء عرض مسرحية "سيد درويش"، وتبادل الاتهامات بينهما، وجاء البيان كالتالي:

- قرر المجلس اعتماد قرار لجنة التحقيق بإحالة كل من لقاء يحيى مصطفى سويدان ومحمد عادل عبد المنعم حسن إلى مجلس التأديب لما هو منسوب إليهما.

ميدو عادل ولقاء سويدان

نرشح لك - محمود حمدان مؤلف "بـ100 راجل" لـ"في الفن": سمية الخشاب سائقة ميكروباص في دراما شعبية من 15 حلقة

- التنبيه المشددا على العضو لقاء يحيى مصطفى سويدان والعضو محمد عادل عبد المنعم حسن بعدم الإدلاء بأية معلومات أو آراء خاصة بالمشكلة لأى من وسائل التواصل الإجتماعى والقنوات وخلافه لحين انتهاء مجلس التأديب.

ميدو عادل ولقاء سويدان

- وتطبيقا لنص المادة رقم (57) من قانون رقم 35 لسنة 1978 والتي تنص على (ألا يجوز للعضو اتخاذ إجراءات قضائية ضد عضو آخر بسبب عمل من أعماله الفنية إلا بعد مرور شهر على الأقل من تاريخ إبلاغ شكواه إلى مجلس النقابة، ومع ذلك يجوز له اتخاذ الإجراءات الوقتية اللازمة للمحافظة على حقوقه) لذا وجب التنبيه عليهما بعدم اللجوء لاتخاذ أية إجراءات قانونية لحين انتهاء مجلس التأديب.

ونشبت مشادة كلامية بين الفنانة لقاء سويدان والفنان ميدو عادل، في ختام مسرحية سيد درويش، التي قدمت على مسرح البالون، وجاء ذلك بعدما اتهمته الفنانة بسبها والسخرية منها، مما دفعها لـ صفع ميدو وسط أبطال العرض المسرحي، بعد إسدال الستائر.

طالع أيضا - خالد النبوي وأحمد مكي ونسرين طافش من بينهم … نجوم الفن يواصلون دعمهم لـ"عملية طوفان الأقصى": مشهد تاريخي وأدعية بالنصر

من جانبها، علقت الفنانة لقاء سويدان على واقعة صفعها للفنان ميدو عادل مع إسدال الستار على مسرحية "سيد درويش".

وعبر حسابها على Facebook‎‏، كتبت لقاء سويدان "صباح الخير أنا مش حتكلم في مشكلة أمام الشئون القانونية من يوم 2 سبتمبر، وكذلك أمام الرقابة الإدارية، ومش حارد على بوستات فيها تجاوز غير بالقانون".

وتابعت لقاء سويدان:" مدخلوناش في تصفية حسابات خاصة، وحوارات يراد بها انتقام شخصي.. شكرًا.

ميدو عادل ولقاء سويدان

من ناحيته علق السيد إبراهيم مؤلف مسرحية "سيد درويش"، على واقعة مشاجرة الفنان ميدو عادل مع بطلة العرض لقاء سويدان.

وكتب مؤلف المسرحية عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي Facebook: "جليلة قالت لى في الليلة السابقة وكان معى الفنان ياسين الضو إنها ستغلق عرض سيد درويش!!".

ميدو عادل ولقاء سويدان

وأضاف: "لم أتوقع أن تنفذ (لقاء سويدان) نيتها المبيتة وتفعلها في الليلة الأخيرة وتفسد فرحة الجميع وتشوه نجاح ومجهود 4 سنوات ولا تحافظ عليه ولا تخرج لتحية الجمهور، وأن تتربص لبطل العرض الفنان ميدو عادل في الكواليس وتصفعه بالقلم!!".

وتابع مؤلف المسرحية: "رغم هذا تمالك أعصابه وخرج احتراما لفنه وجمهوره والعمل الذي أحبه، ثم اتضح أن هذه هي عادتها في كل العروض التي اشتغلتها وأشعلت كواليسها وقفلتها! والشهود أحياء يرزقون".

مسرحية "سيد درويش" من بطولة لقاء سويدان، ميدو عادل، رشا سامى، شريف عبد الوهاب، سيد جبر، محمد عنتر، ماهر عبيد، يوسف عبيد، سعيد ‏البارودى، محمد الشربينى، سمير الجوكر، هالة الصباح، عاطف سعيد، عماد عبد المجيد، سامي عوض الله، جمال ترك، أشرف عبد ‏العزيز، غاده كامل، دعاء الخولى، مجدي عبد العزيز، إسماعيل شعراوى، إمام محمد، فاروق الجندى، ربيع الشاهد، مازن تركى.

اقرأ أيضا:

بين احنا اتربينا على سينما القبلات والسينما النظيفة دي جهل ... نجوم الفن والقبلات تاريخ من الجدل

وصية إلهام شاهين لابنة شقيقتها إذا أصابها آلزهايمر ... 3 أشياء تفعلهم فورا

إليسا وياسمين صبري ومريم أوزرلي يحضرن إحدى مباريات الـ NBA في أبو ظبي (فيديو)

هل تأثر عمرو محمود ياسين بمرض والده أثناء كتابة حكاية "الفريدو" عن الزهايمر؟ الكاتب يجيب


لا يفوتك: "تحليل النغمات مع عمك البات" تقييم أغنية "حب خناق" لمروان موسى ونورين

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5