محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: الخميس، 5 أكتوبر، 2023 | آخر تحديث: الخميس، 5 أكتوبر، 2023
الأوبرا

تعقد دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر مؤتمراً صحفياً في الواحدة والنصف بعد ظهر الاثنين 9 اكتوبر بالمسرح الصغير للإعلان عن تفاصيل الدورة 32 من مهرجان ومؤتمر الموسيقي العربيه التى يديرها المايسترو هانى فرحات وتقام فى الفترة من 24 اكتوبر حتى 2 نوفمبر المقبل.


المهرجان يقام تحت رعاية وبحضور الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة ويشهد المؤتمر مجموعة من الإعلاميين ووكالات الأنباء العالمية والمحطات التليفزيونية الأرضية والفضائيات العربية والأجنبية ومختلف وسائل الاعلام والشبكات الاذاعية.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

وقال رئيس الأوبرا المصرية الدكتور خالد داغر في تصريح سابق إن الدار تبذل جهودًا كبيرة من أجل الحفاظ على مكانتها كواحدة من أقدم وأعرق دور الأوبرا فى المنطقة على وجه الخصوص والعالم بوجه عام.

دار الأوبرا

وأضاف داغر - فى حوار لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن هذا يأتي من خلال التوسع في تنظيم الفعاليات والنشاطات الفنية والتي تكون محل اهتمام عدد كبير من الجمهور سواء في مصر أو الوطن العربي.

نرشح لك: خالد الحجر يكشف سرا عن هيثم أحمد زكي: كان زعلان إن محمد رمضان بيقلد أبوه أحمد زكي

وأوضح أنه يتم العمل حاليًا الإعداد والتنظيم الجيد للدورة الـ31 من مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء، والدورة الـ32 من مهرجان الموسيقى العربية بالشكل الذي يليق باسم مصر ودار الأوبرا المصرية، وذلك في ظل الاهتمام الكبير للدولة بالفن باعتباره أحد أدوات القوى الناعمة.

وتابع أن الدورة القادمة من مهرجان الموسيقى العربية ستكون خير احتفال بذكرى مرور 35 عامًا على تأسيس دار الأوبرا المصرية.

وأكد أن هذه الدورة ستكون مميزة، حيث من المقرر أن تشهد العديد من المفاجآت أبرزها انضمام عدد جديد من الفنانين لحفلات المهرجان، وعودة آخرين بعد غياب لسنوات عديدة ومن أبرز هولاء النجوم هي الفنانة "أنغام".

أنغام

ولفت إلى أنه تم دعوة جميع الدول العربية للمشاركة بتجاربهم المختلفة بمهرجان الموسيقى العربية، معربًا عن أمله بالخروج بحفلات المهرجان للأماكن السياحية في مصر خاصة في المحافظات، في إطار حرص وزارة الثقافة على الترويج للفن الراقي المصري والعربي ووصوله إلى أكبر عدد من الجمهور.

وأشار إلى أن تكريم مهرجان الموسيقى العربية له مكانة خاصة في الوطن العربي، لذا ستشمل التكريمات هذا العام العديد من الأسماء العربية، موضحًا أنه يجرى الآن العمل على تطوير مسرح النافورة بأحدث التقنيات الحديثة؛ ليكون جاهزًا لاستقبال الجمهور خلال المهرجان.

وقال إن الهدف الأساسي من إقامة مؤتمر الموسيقى العربية هو التقاء الباحثين والمهتمين بالموسيقى العربية لتقديم أبحاثهم ومناقشة المحاور المختلفة التي تساعد على تطوير الموسيقى وكيفية استخدام الآلات الموسيقية غير العربية، منوهًا بأنه لأول يتضن المهرجان هذا العام عروضًا لهذه التجارب الفنية.

اقرأ أيضا:

أنغام وأحمد سعد يغنيان أمام الرئيس احتفالا بمرور 50 عاما على نصر أكتوبر (فيديو)

كريم عبد العزيز: الشعب نزل بمطالب مشروعة في 2011 بس اتخطفت ... والجيش تدخل وخلصنا

ابنة مجدي وهبة تكشف كيف تنبأ عادل إمام بوفاة والدها في فيلم "حنفي الأبهة"

أحمد العوضي يخوض الموسم الرمضاني المقبل بـ"حق عرب" ... تعرف على التفاصيل

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات: العلاقة بين الناقد والفنان .. الناقد يتكلم لحد فين؟ والفنان يتقبل لحد إيه؟

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5