FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 27 يونيو، 2010 | آخر تحديث: الأحد، 27 يونيو، 2010
لقطة من مسلسل سقوط الخلافة

تأكد استبعاد مسلسل "سقوط الخلافة" من خريطة مسلسلات رمضان 2010 الخاصة بالتليفزيون المصري، بسبب عدم توصل الجهة المنتجة لاتفاق مع مسئولي اتحاد الإذاعة والتليفزيون على المقابل المادي ونوعية العرض.

قال مصدر مسئول باتحاد الإذاعة والتليفزيون في تصريح خاص لـFilFan.com : "تم استبعاد مسلسل (سقوط الخلافة) تماما من العرض على التليفزيون المصري، بعد تمسك شركة (إيكو ميديا) العراقية المنتجة للمسلسل بطلبها لمبلغ 25 مليون جنيه مقابل عرض المسلسل على التليفزيون المصري الأرضي فقط".

وتابع: وهذا ما رفضه التليفزيون، الذي عرض دفع مبلغ 18 مليونا، مقابل عرض المسلسل على الفضائيات المصرية، وجاء رفض الشركة المنتجة بعد بيعها لحقوق العرض الحصري الفضائي للمسلسل لتليفزيون قطر الفضائي، بصفته مشاركا في الإنتاج.

وأضاف: وبهذا يتأكد تكهنات المسئولين في التليفزيون بأن الاتفاقات بينهم وبين الشركة المنتجة ستفشل.

يذكر أن هناك مفاوضات بين التليفزيون المصري وشركة "إيكو ميديا" منذ فترة، لكنها لم تتمكن من التوصل لنتيجة، بسبب إصرار الشركة العراقية على منح التليفزيون حق عرضه مقابل 25 مليون جنيه لشهر رمضان فقط، مع عدم عرضه بعد رمضان إلا بسعر جديد، بينما رصد التليفزيون مبلغ 18 مليون جنيه فقط للحصول على حق عرض المسلسل، مع حق عرضه على أي من شاشاته لمدة ستة أشهر بعد شهر رمضان، وهذا ما رفضته الجهة المنتجة تماما.

"سقوط الخلافة" تأليف يسري الجندي وإخراج محمد عزيزية وبطولة السوري عباس النوري، الذى يجسد دور السلطان عبد الحميد، إضافة إلى عدد كبير من الفنانين العرب والمصريين منهم: سميحة أيوب وسامح الصريطي وأحمد راتب وسناء شافع وفاروق فلوكس وفايق عزب وضياء المرغني وخليل مرسي وعبد الرحمن أبو زهرة وأحمد ماهر.

وتدور أحداثه في فترة تولي السلطان عبد الحميد قيادة الدولة العثمانية، وكيف كانت أوضاع العرب والمسلمين في تلك الفترة، كما سيتناول الأحداث التاريخية والمؤامرات التي مرت بها الخلافة، لتفتيت العالم الإسلامى، كما يتطرق إلى موقف السلطة العثمانية من الاستيطان اليهودي في فلسطين، ومعارضته لمشروع إقامة وطن قومي لليهود في الأراضي الفلسطينية.

اقرأ أيضا:

المشاكل تهدد عرض "سقوط الخلافة" على التليفزيون المصري