محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأحد، 27 يونيو، 2010 | آخر تحديث: الأحد، 27 يونيو، 2010
روبي بطلة الفيلم

قرر المخرج خالد الحجر تسويق فيلمه الجديد "الشوق"، في أكبر عدد من المهرجانات، في ظل اقتناعه بأن الفيلم يناسب المشاركة في المهرجانات، أكثر من العرض السينمائي التجاري.

قال الحجر: فيلم "الشوق" يحمل خصوصية شديدة، تضعه ضمن قائمة الأفلام الجادة، وهو التصنيف الذي دفعني منذ البداية إلى البحث عن دعم خارجي لإنتاجه، ولأنني أعلم أن موضوع الفيلم صعب إنتاجيا، قمت بجولة في عدة مهرجانات، حتى حصلت على دعم فرنسي لإنتاج الفيلم، حسب صحيفة "الشروق".

وأعلن الحجر أن فيلم "الشوق"، لن يطرح بدور العرض بعد الانتهاء منه، وأنه يستعد لتسويقه في عدة مهرجانات أولا قبل طرحه تجاريا، وأول مهرجان ينوي إرسال الفيلم له مهرجان "فينيسيا"، أملا أن يجد مكانا في المسابقة الرسمية به، وإن لم يحدث، فهناك قائمة لعدة مهرجانات أخرى.

ونفى الحجر احتواء الفيلم على مشاهد جنسية ساخنة تجرح عين المشاهد، مؤكدا أن الفيلم يناقش قضية الكبت الجنسي الذي تتعرض له الفتيات في مصر والوطن العربي، بطريقة لا تجرح عين المشاهد، بالإضافة إلى تعرضه لأمور عديدة أخرى بالإضافة للكبت الجنسي، منها السلطة والمال من خلال أسرة سيدة تجسد دورها الفنانة سوسن بدر.

فيلم "الشوق" قصة سيد رجب وإخراج خالد الحجر، وبطولة روبي وباسم السمرة وبسمة ومحمد رمضان، وتدور أحداثه في إطار رومانسي اجتماعي، وشاركت وزارة الثقافة الفرنسية في إنتاجه.

يذكر أن آخر أعمال المخرج خالد الحجر كان فيلم "قبلات مسروقة" 2008 تأليف أحمد صالح، بطولة أحمد عزمي ويسرا اللوزي وباسم سمرة وراندا البحيري وفرح يوسف ونرمين ماهر.

أغنية "بحبك مش هقول تاني" لوائل جسار من فيلم "قبلات مسروقة"



أغنية "أول مرة" لروبي من فيلم "الوعد"