مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الجمعة، 29 سبتمبر، 2023 | آخر تحديث: الجمعة، 29 سبتمبر، 2023
أمينة خليل بمكياج أثار السخرية

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة للنجمة أمينة خليل بمكياج عيون ثقيل وحواجب فاتحة، وسخر عدد كبير من مظهرها، لكن ما السبب وراء هذا الظهور؟

لم يكن ظهور أمينة خليل بهذه الطريقة في صور شخصية أو مناسبة خاصة أو أثناء حضورها لمهرجان، بل كانت ضمن جلسة تصوير لصالح العلامة التجارية Balenciaga بالتعاون من مجلة "جمالك"، وفي جلسات التصوير من المتعارف عليه عالميا أن يرتدي المشارك بها ملابس عجيبة أو تنسيقات تخطف العين دون النظر إلى معيار إن كان يمكن أن نرتديها في الأماكن العامة أم لا.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا


أمينة خليل

وأيضا يمكنه وضع مكياج غريب لخطف العين أو لإيصال فكرة جلسة التصوير وما تدور حوله، وهذا ما حدث في حال أمينة خليل.

ظهرت أمينة خليل بإطلالات مختلفة في جلسة التصوير، من بينها واحدة بفستان أزرق فاتح وأخرى معطف جلدي بألوان النمر وآخر أسود اللون.

#شرطة_الموضة: أمينة خليل في حملة دعائية لدار Balenciaga ... الأولى عربيا بعد اتهامهم باستغلال الأطفال

يذكر أن أزمة Balenciaga بدأت في الـ16 من نوفمبر الماضي، حين أطلقت بالنسياجا حملة دعائية بمناسبة عيد الشكر، وحملت اسم "محل هدايا بالنسياجا"، وتضمنت جلسة التصوير الخاص بها أطفال بصحبة حقائب على هيئة "دمى دببة" ذات عيون مجروحة ومرتدية ملابس خليعة كالأطواق الجلدية، والقمصان الشبكية - تلك الملابس المتعلقة بالسادومازوخية - بالإضافة إلى كؤوس الخمر الفارغة.

أمينة خليل

الجلسة كانت من تصوير الإيطالي جابريلي جاليمبيرتي، الذي أكد على انستجرام أنه لم يختار المنتجات الظاهرة في الصور ولم يعين أي من الأطفال، بل إن شركة بالنسياجا هي المسئولة وأنه لم يضيف إلا أسلوبه في التصوير.

لم يقتصر الجدل على جلسة تصوير عيد الشكر التي تضمنت أطفالًا، لأن الشركة أطلقت حملة أخرى بعدها بـ5 أيام مخصصة لربيع 2023 تضمنت صورة لحقيبة من بالنسياجا موضوعة فوق أوراق رسمية لقرار المحكمة العليا في قضية "الولايات المتحدة ضد ويليامز"، التي تمت في 2008 وتناولت ما إذا كانت القوانين التي تحظر الترويج لاستغلال الأطفال في المواد الإباحية قلصت من التعديل الأول لحقوق حرية التعبير أم لا.

أمينة خليل

بعد الهجوم الذي تلقته الماركة، نشرت اعتذارًا عبر انستجرام يوم 24 نوفمبر جاء به: "نعتذر عن أي إساءة قد تسببت بها حملتنا الدعائية للعيد، ولقد ألغينا الحملة من كل المنصات. لم يكن من المفترض عرض أطفال مع حقائب الدببة"، وتابعت في منشور آخر: "نعتذر عن استخدام أوراق قانونية مقلقة. نحن نأخذ هذا الأمر على محمل الجد ونتخذ إجراءات قانونية ضد الأطراف المسؤولة عن إنشاء المجموعة بما في ذلك العناصر غير المعتمدة في جلسة تصوير حملة ربيع 23. نحن ندين بشدة الإساءة للأطفال بأي شكل من الأشكال. نحن ندافع عن سلامة الأطفال ورفاهيتهم".

في 25 نوفمبر ، قدمت Balenciaga أوراقًا في محكمة نيويورك لبدء دعوى قضائية بقيمة 25 مليون دولار ضد شركة الإنتاج North Six – التي عملت أيضًا مع شركة "زارا" و"ديور" - و نيكولاس دي جاردينز ، الذي صمم الموقع لحملة Garde-Robe.

وكان عدد كبير من النجموم العالميين والعرب أعلنوا مقاطعتهم للدار، ومنهم بالفعل من قام بتقطيع منتجاتهم التي اشتروها من قبل لتوصيل رسالة شديدة اللهجة لرفض استخدام الأطفال في المنتجات الجنسية.

اقرأ أيضا:

أحمد عز ورونالدو الوجهان الدعائيان لموسم الرياض 2024 - فيديو

محمد رمضان بـتي شيرت شبكي/Fishnet وأسما إبراهيم بفستان أسود .. إطلالات الفنانين في مهرجان الفضائيات

وصفوا صوتها بأنه يهدد أمن إسرائيل ومنحها عبد الناصر الجنسية المصرية … محطات في حياة حفيدة مفتي لبنان نجاح سلام صاحبة أغنية "يا أغلى اسم في الوجود"

أحمد سعد وزينة من بينهما ... 4 فنانون أهدوا تكريمهم لأخرين بمهرجان الفضائيات العربية


لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات تقييم أغنية "الصبر جميل" لمهى فتوني

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5