أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الاثنين، 25 سبتمبر، 2023 | آخر تحديث:
تحدي بيونسيه الذي أحدث نزاع بين الجمهور

تمكنت بيونسيه من إحداث ضجة حول حفلاتها عن طريق إطلاق تحدي "فليصمت الجميع"، والذي أصبح بمثابة مسابقة جادة بين الجمهور نتج عنها نزاعات وخلافات وصلت لحجب حسابات معجبة على مواصع ا لتواصل الاجتماعي بسبب مخالفتها قواعد اللعبة.

ما هو تحدي الصمت لـ بيونسيه؟

بدأ الأمر منذ انطلاق جولة حفلات بيونسيه التي تحتفل فيها بألبومها السابع Renaissance في مايو الماضي، حيث غنت بيونسيه Energy، التي تتضمن الكلمات "أنظروا حولكم، الكل صامت" وتوقفت الموسيقى دون أن يصمت الجمهور، بل أكمل الجميع كلمات الأغنية.

ولكي تتجنب بيونسيه صياح الجمهور أثناء توقف الوسيقى، قررت تحويله إلى تحدي حقيقي ووزعت كروت تدعوهم للمشاركة فيه عن طريق الصمت عندما تغني جملة "الجميع صامت"، وأضافت "ممنوع الصراخ أو تكملة كلمات الأغنية".

بيونسيه تطلب سكت الجمهور

شهد التحدي تفاعل كبير من الجمهور وأصبح محبو بيونسي يوثقون لحظة الصمت ويغضبون كلما أطلق شخص ما صوتًا بعد توقف الإيقاع، وأحيانًا يتحول الأمر إلى صياح المعجبين بألفاظ سيئة.

بيونسيه تعلن الفائز

أبدت بيونسيه بإعجابها بأداء الجمهور في التحدي أكثر من مرة، فقد كتبت عبر موقعها الالكتروني أن جمهور واشنطن هم فائزي التحدي في أغسطس الماضي، وأعربت عن فوز أطلنطا أثناء حفلتها هناك حيث قالت في وسط الأغنية "أنتم فائزين!"، وقالت في مدينة دالاس "أنا منبهرة جدًا بصمتكم".

واشنطن تفوز

عقاب امرأة لخسارة التحدي

انتشر فيديو من حفل بيونسيه في مدينة هيوستون حيث تعمدت امرأة أن تصرخ أثناء التحدي كي يخسر الجميع، وهذا أثار غضب الجمهور لدرجة وصلت لبلاغات ضد حسابيها عبر تيك توك وتويتر وتم حجب الاثنين.

@zeinaboucoulibaly I’m screamingg 😭😭the crowds reaction, i just saw two different povs #beyonce #beyoncé #beyoncerenaissancetour #beyoncerenaissancetour2023 #mute #lookaroundeverybodyonmute #mutechallenge #beyoncemute #greenscreen #greenscreenvideo ♬ original sound - Zeinabou

حجب حساب الامرأة التي صرخت

هذا بجانب التعليقات السلبية على حساباتها مثل "أنت محظوظة أنني لم أكن بجانبك" و"نتمنى أنك تستمتعين بالانتباه الذي جذبتيه".

لا شك أن فكرة التحدي، الذي تصفه بيونسيه بالحرب، مرحة وذكية وبمثابة حملة ترويجية للأغنية، نتج عنها ذهاب البعض للحفل بغرض المشاركة في التحدي وتوثيق اللحظة فقط، ولكن حماس الجمهور أخذ منعطف خطر قد ينتهي بعنف جسدي في المستقبل.

اقرأ أيضا:

قبل عرض فيلمها "المعزة" في الجونة ... جيسيكا حسام تكشف عن وجه الفارسة في جلسة تصوير وسط الصحراء

إلهام شاهين تعاني الزهايمر وأحمد فهمي يتحدث الإيطالية … الملامح الأولية لحكاية "ألفريدو" بعد عرض الحلقة الأولى

محمد رمضان يحتفل بعيد ميلاد ابنته حنين: أجمل البنات

ياسمين صبري تكشف سر أصعب تمارينها الرياضية: بتخلي الست زي الحصان


لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات تقييم أغنية "الصبر جميل" لمهى فتوني

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5