FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 13 نوفمبر، 2005 | آخر تحديث: الأحد، 13 نوفمبر، 2005
الملصق الدعائي لفيلم Get Rich or Die Trying

فلادلفيا (الولايات المتحدة الأمريكية) – رويترز: قالت الشرطة يوم الجمعة إن رجلا لقي مصرعه من جراء تعرضه لإطلاق النار في بهو دار إحدى دور العرض السينمائي خلال عرضها لفيلم "أغتني أو مت وأنت تحاول" أو get rich or die trying لرجل العصابات ومغني الراب الشهير "50 سنت" 50 cent فور بدء العرض ، مما دعا المسئولين لوقف العرض.

وقال جيرالد بيرجر المتحدث بإسم إدارة الشرطة في وست هومستيد إن مشاهدي الفيلم الذي يحظى بجماهيرية كبيرة كانوا يتدفقون على بهو دار عرض لويس سينيبلكس في ووتر فرونت في وست هومستيد قرب بيتسبرج مساء الاربعاء الماضي عندما أطلقت أعيرة نارية خلال مناقشة جرت بين أربعة من المشاهدين.

وقال برجر أن شيلتون فلاورز -30 عاماً- من ويلكنسبرج بولاية بنسلفانيا المريكية تبادل إطلاق النار مع أحد الأشخاص مما أدى لإصابته بثلاثة أعيرة نارية وتوفى لاحقاً في مستشفى محلي متأثراً بجروحه ، ولم تحدد الشرطة المشتبه فيهم بعد.

وأضاف برجر أن فلاورز كان يحمل مسدساً غير مرخص ، مؤكداً أن للضحية سجل إجرامي إلا أنه لم يسرد المزيد من التفاصيل.

وقال جون ماكولي المتحدث بإسم دار سينما لويس وهي دار خاصة أنه تم سحب الفيلم من الدار كإجراء وقائي ، وأنه لم يتضح بعد ما إذا كان إطلاق النار يرتبط بأية مشاهد عنف داخل الفيلم.

ومن ناحية أخرى أزالت وحدة "برامونت بيكتشرز" وهي وحدة تابعة لشركة فياكوم جميع اللوحات الإعلانية الخاصة بالفيلم قرب بعض المدارس عقب الشكوى الذي تقدم بها قادة الجماعات المحلية الشهر الماضي بأن تلك اللوحات تمجد العنف.

ويسرد الفيلم الذى تم تصنيفه "للكبار فقط" السيرة الذاتية لمغني الراب الأمريكي "50 سنتا" والتي تتضمن إتجاره في المخدرات والسجن لبعض الوقت وإطلاقه النار تسع مرات ، وبدأ عرض الفيلم يوم الأربعاء الماضي في 1652 دار عرض عبر كافة أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.