نادين يوسف
نادين يوسف تاريخ النشر: الخميس، 21 سبتمبر، 2023 | آخر تحديث:
مسلسل حدث بالفعل

كشفت الأخصائية النفسية منة علي عن عدة صفات يجب أن تلاحظها الفتاة وتحذر إذا وجدتها في أم شريك حياتها، فقد تكون علامة على حبها المرضي لابنها، وذلك تعليقا على عرض حكاية "تحت الحزام" من مسلسل "حدث بالفعل"

منذ بدء عرض الحلقات والصدمة لا تفارق الجمهور فالدكتورة علياء والتي جسدت شخصيتها غادة عبد الرازق قامت بإيذاء خطيبة ابنها والتي طالما ادعت حبها لها، ولكن على مدار ثلاث حلقات وهم مدة عرض القصة ظهرت بعض الصفات التي تشير إلى اضطرابها وعدم رغبتها في إتمام الزيجة.

غادة عبد الرازق

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

لذلك تواصل FilFan.com مع الأخصائية النفسية منة علي لمعرفة الصفات التي يجب على كل فتاة أن تلاحظها في والدة شريك حياتها فقد تكون تعاني من حب مرضي لابنها قد يدمر حياة الفتاة الزوجية.

غادة عبد الرازق

الأم المسيطرة

قالت الأخصائية النفسية منة علي أن هناك بعض الأمهات اللواتي لديهن حب تملك وسيطرة وعدما يرتبط نجلها بفتاة تبدأ الشعور بالتوتر وفقدان ابنها مما يعطيها شعور بعدم الأمان وقد يصدر منها سلوكيات عنيفة تجاه شريكة حياة ابنها أو فد تُشعرها بالرفض.

وهذا ما شاهدناه في شخصية علياء في المسلسل فبسبب سيطرتها على ابنها وحبها المرضي له ورغبتها في التحكم في كل التفاصيل ورفض اميرة لذلك، أقدمت على اختطافها.

سلمى أبو ضيف

كثرة استشارة الابن لوالدته

قد تكون كثرة استشارة الابن لوالدته إحدى علامات أن الأم شخصية مسيطرة وسوف تتحكم في حياة ابنها وشريكة حياته. لم يكن "أحمد" والذي جسد شخصيته خالد أنور في المسلسل يستشير والدته بكثرة ولكننا استطعنا ملاحظة رغبتها في الاستحواذ عليه ومعاملته كطفل صغير وهو الأمر الذي رفضه خلال الحلقات.

خالد أنور

اقرأ ايضًا: ثقة زائدة أم سوء تصرف … 3 أخطاء وقعت فيها "ليلى" صديقة "أميرة" في حكاية "تحت الحزام" من مسلسل "حدث بالفعل"

الحماة الإنتقادية

من العلامات التي يجب على الفتاة ملاحظتها في حماتها المستقبلية والإجابة على سؤال هل تلك الحماة شخصية انتقادية أم لا.
وفي المسلسل قامت علياء (غادة عبد الرازق) بانتقاد اميرة ( سلمى أبو ضيف) عدة مرات بسبب أنها قامت بتغيير الفندق، كذلك انتقدت صديقتها ليلى (بسنت حاتم) عدة مرات.

الدفاع عن الابن حتى وإن أخطأ

من "الريد فلاجز" المهمة التي يجب الانتباه لها هي دفاع الأم عن ابنها حتى وإن أخطأ وخالف كل الأعراف والتقاليد، كذلك تفخيم الابن ومدحه باستمرار وهو الأمر الذي قد يشير إلى أن الأم مضطربة وقامت بتربية ابن مضطرب ايضًا.

تقليل من قيمة الفتاة وسوء معاملتها

من العلامات الخطرة والتي يجب ملاحظتها هي ردود أفعال وكلام والدة شريك الحياة وهل تقصد التقليل من قيمة الفتاة المرتبط بها نجلها وهل تستهزء بأي هدية أو لفتة طيبة تقوم بها.

مسلسل حدث بالفعل

ظهر ذلك في المسلسل عندما اكتشفت علياء (غادة عبد الرازق) أن أميرة (سلمى أبو ضيف) قامت بشراء ساعة يد جديدة لخطيبها (خالد أنور) وانه سيرتديها خلال زفافه وعلى الرغم من أنها لم تقم بالتقليل من قيمة الساعة ولكن ظهر انزعاجها الشديد من خلال رمي الساعة.

يذكر أن حكاية "تحت الحزام" من مسلسل "حدث بالفعل" من بطولة غادة عبد الرازق، سلمى أبو ضيف، خالد أنور، بسنت حاتم وهي من تأليف فادي النجار ومن إخراج محمد هشام الرشيدي ودارت أحداث الحكاية في 3 حلقات فقط.


اقرأ أيضا:

وفاة والدة دينا الشربيني بعد أشهر قليلة من فقدان والدها

مصطفى قمر يعلن عن بروتوكول جديد بين نقابتي المهن التمثيلية والسينمائيين مع نقابة الصحفيين لوضع معايير لاحترام الفنان المصري

ممثلة عابرة جنسيا تتهم إيما روبرتس بالتنمر عليها أثناء التصوير: شبهتني بالرجال

#شرطة_الموضة: سيرين عبد النور تتألق بفستان أبيض من نجا سعادة في العراق

لا يفوتك: أول ظهور لابنة الفنانة ريم رؤوف.. ماما سرقت حلمي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5