أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الأربعاء، 20 سبتمبر، 2023 | آخر تحديث:
ما حقيقة كون فوي فوي فوي أول فيلم عربي يعرض في باكستان؟

كشف المخرج عمر هلال في حواره مع FilFan.com أن فيلمه الأول (ڤوي! ڤوي! ڤوي!) أول عمل مصري يعرض في باكستان، لكن في الحقيقة فيلمه الذي حقق نجاحا كبيرا عند عرضه في مصر، ليس الأول عربيا، وسبقه فيلم (122).

قال هلال في لقاء مع FilFan.com في العرض الخاص لفيلم (ڤوي! ڤوي! ڤوي!): نقدر نقول إن فيلم (ڤوي! ڤوي! ڤوي!) خلاص عالمي، لأنه نازل في باكستان وأستراليا، وهو أول فيلم عربي في التاريخ ينزل في باكستان، ودة مش عشان احنا عايزين كدة، ولكن هما اللي حبوا الفيلم، وهيعرض في 15 شاشة مش شاشتين أو تلاتة".

View this post on Instagram

A post shared by FilFan.com (@filfan)

ولكن في حقيقة الأمر، فإن فيلم الرعب (122) الصادر عام 2019، كان أول فيلم عربي يعرض في باكستان، وقد تمت دبلجته بالأردية.

هذا وقد حصل فريق فيلم (122) للمخرج ياسر الياسري على تكريم خاص من سفير مصر في باكستان، أحمد فاضل يعقوب كما كرّم شركتي "مقام" و"ستارشب" للتوزيع الخارجي.

فيلم "فوي! فوي! فوي!" من بدولة محمد فراج، نيللي كريم، بيومي فؤاد، طه دسوقي، أمجد الحجار، محمد عبد العظيم، حنان يوسف، حجاج عبد العظيم، بسنت شوقي.

يدور "فوي! فوي! فوي!" حول أحداث حقيقية في إطار درامي كوميدي حول "حسن" الذي يعيش حياة فقيرة مع والدته ويعمل كحارس أمن، ثم يتحايل بطريقة ما للانضمام إلى فريق كرة قدم للمكفوفين قريب من لعب بطولة كأس العالم في أوروبا وفي هذه الرحلة يلتقي بالعديد من الشخصيات ويدخل في عدة مغامرات مثيرة وخطيرة.

فيلم "122" يشارك في بطولته طارق لطفي وأحمد داود وأمينة خليل وأحمد الفيشاوي فضلا عن مشاركة محمد ممدوح ومحمد لطفي كضيفي شرف، الفيلم من تأليف صلاح الجهيني، تصوير أحمد كردوس، ديكور أحمد فايز، منتج منفذ محمد نصار ومخرج منفذ محمد الطحاوي، ومن إخراج ياسر الياسري.

اقرأ أيضا:

اتهامات بالغباء وتهديد بالضرب... قبل محمد فراج.. فنانين يحرجون مراسلين بسبب أسئلتهم

أحمد الفيشاوي بالسيجار وبدلة موظف أمن في الصور الأولى من فيلم "عادل مش عادل"

رباب ممتاز عن خلافها مع محمد السبكي: قال لابسه كده ليه عاوز هدوم مفتوحة

ممثلة تركية تنهي حياتها بمسدس والدها

لا يفوتك: أول ظهور لابنة الفنانة ريم رؤوف.. ماما سرقت حلمي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5