FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 يونيو، 2010 | آخر تحديث: الثلاثاء، 22 يونيو، 2010
المخرج الكبير خيري بشارة

بعد تأجيل مشروع فيلم "عقبال عندكم" للسيناريست سيد فؤاد منذ عام 2002 لوفاة مخرجه رضوان الكاشف، وافق المخرج خيري بشارة مؤخراً على القيام بإخراج الفيلم، الذي سينتجه ستوديو مصر.

قال السيناريست سيد فؤاد في تصريح خاص لـ FilFan.com: "كان من المقرر أن يبدأ العمل بفيلم (عقبال عندكم) منذ عام 2002، ولكن حالت وفاة المخرج رضوان الكاشف دون ذلك".

وأضاف: بعد ذلك حاول المخرج كريم كمال الدين مالك ستوديو مصر أن يكمل المشروع، ولكنه تراجع عن ذلك، وقد كان مهندس الديكور الدكتور صلاح مرعي بدأ في بناء ديكور الفيلم في 2002 داخل ستوديو مصر ".

وأضاف: تم عرض الفيلم على المخرج خيري بشارة، الذي وافق على القيام بإخراج الفيلم، ونقوم حالياً بالتحضيرات النهائية للبدء في التصوير، حيث أن المخرج خيري بشارة سيقوم خلال الأسابيع المقبلة باختيار فريق العمل".

وصرّح السيناريست سيد فؤاد: "الفيلم يدور في عالم العشوائيات ويتحدث عن المهمشين بها، وكيف يصمدوا ويتمسكوا بالحياة ويناضلوا من أجل البقاء للنهاية، على الرغم من ظروف معيشتهم الصعبة".

وأكّد فؤاد: "من المقرر تصوير حوالي 98% من أحداث الفيلم داخل ديكور الحارة باستوديو مصر، وهناك مشهدين فقط سيصوّرا خارج ستوديو مصر، حيث سيصوّر أحدهما على كوبري أكتوبر، والآخر بمنطقة الحسين".

من الجدير بالذكر أن الفنان أحمد حلمي كان قد اختار اسم "عقبال عندكم" اسما لفيلمه الأخير، وأرسل فؤاد إنذارا للنقابة اعتراضا على ذلك، قبل أن يغير حلمي عنوان الفيلم إلى "عسل إسود".

يذكر أن آخر أعمال المخرج خيري بشارة في السينما فيلم "ليلة في القمر" الذي عرض في 2008، وهو من بطولة إدوارد، وطارق التلمساني.