مهاب ممدوح
مهاب ممدوح تاريخ النشر: الاثنين، 21 يونيو، 2010 | آخر تحديث: الاثنين، 21 يونيو، 2010
ميجان فوكس بطلة فيلم Jonah Hex

استطاع الجزء الثالث من فيلم "توي ستوري" Toy Story أو "قصة لعبة" أن يعتلي قمة إيرادات شباك التذاكر الأمريكة محققا 109 مليون دولار في أول أسبوع من عرضه.

وتدور أحداث الجزء الثالث حول "آندي" مالك الألعاب الذي ينضج ويدخل الجامعة، وعليه التخلص من ألعابه سواء بوضعها في "الصندرة" أو إلقائها في النفايات، فيقرر أن يأخذ "وودي" معه إلى الجامعة ويجمع "باز" وباقي الألعاب في كيس أسود لوضعهم في الصندرة.

ولسوء الحظ تعتقد والدته أنه قرر التخلص منهم فتلقيهم في القمامة، ولكنهم يستطيعوا الهرب والذهاب مع ألعاب أخت أندي التي تبرعت بها لأحد مراكز العناية بالأطفال، فيلحق بهم "وودي" ويحاول إقناعهم بأن "آندي" لم يتخلص منهم، ولكنهم لم يصدقوه، فيهرب هو ليحاول العودة إلى البيت، فيكتشف أن أصدقائه في خطر فيعود لإنقاذهم والعودة بهم لبيت "آندي" الذي يعطيهم للطفلة "بوني" التي تجيد الحفاظ على ألعابها.

يقوم بأداء الأصوات كل من توم هانكس لشخصية "وودي" وتيم ألن لـ"باز" وجوان كيوزاك في دور "جيسي"، ومن إخراج لي أنكريش.

وتراجع فيلم النجم جاكي شان وجيدن سميث "ذا كارتيه كيد" The Karate Kid أو "طفل الكاراتيه" إلي المركز الثاني في ثاني أسبوع لعرضه محققا 29 مليون دولار، وبإجمالي إيرادات وصلت 106.2 مليون دولار.

وتدور أحداثه حول "دري باركر"، ويقوم به جيدن ويل سميث، وهو طفل يبلغ من العمر 12 عاما ينتقل للعيش مع والدته في الصين، ومع مرور الوقت يفتقد أصدقائه وحياته في الولايات المتحدة، حتى تتمكن والدته من إقناعه أن الصين هى وطنهما الجديد، فيبدأ "دري" في حب الصين والتعرف على أصدقاء جدد في مدرسته، ومع مرور الوقت يتعرف على عامل الصيانة الذي يجسده جاكي شان ،ويقوم تدريبه على فنون القتال وتحديدا فن "الكاراتيه".

"كاراتيه كيد" هو إعادة إنتاج لفيلم تم عرضه في 1984 وحمل نفس الاسم.

واحتل فيلم الحركة والمغامرات "ذا إيه تيم" The A-Team أو الفرقة "أ" المركز الثالث محققا 13.7 مليون دولار في الأسبوع الثاني من عرضه، وبإجمالي إيرادات وصلت 74.9مليون دولار.

تدور قصة الفيلم حول أربعة جنود سابقين في القوات الخاصة بالجيش الأمريكي، يتم نصب مكيدة للإيقاع بهم في جريمة حرب كبرى حدثت وقائعها أثناء غزو العراق، ويتم الزج بهم في السجن، ليهربوا بعد ذلك ويبدأون في تنسيق قدراتهم ومهاراتهم معًا، مشكلين فريقًا لا يقهر، في محاولة لتبرئة أنفسهم، والإيقاع بالمجرم الحقيقي.

الفيلم من بطولة برادلي كوبر وليام نيسون وجيسيكا بيل، وهو مأخوذ من مسلسل تليفزيوني شهير تم عرضه في الثمانينيات على شبكة NBC التليفزيونية على مدى خمسة مواسم كاملة تضمنت 98 حلقة.

وحافظ علي المركز الرابع فيلم "جيت هيم تو ذا جريك" Get Him to the Greek محققا 6.1 مليون دولار في الأسبوع الثالث من عرضه ، وبإجمالي إيرادات وصلت 47.8 مليون دولار.

وتدور أحداثه حول نجم موسيقى روك بريطاني يجسده دوره الممثل راسل براند، ومتعهد حفلات أمريكي ويجسد دوره الممثل "جونا هيل"، الذي يحاول أن يأتي بالمطرب غريب الأطوار إلى المسرح اليوناني بلوس أنجلوس في وقت معين، لإحياء إحدى الحفلات هناك، إلا أن المغني يعانده ويرفض الذهاب وتدور الأحداث بينهم في إطار كوميدي.

وتراجع فيلم الرسوم المتحركة "شريك فورإيفير أفتر" Shrek Forever After مرتبتين عن الأسبوع الماضي ليصل للخامسة، محققا 5.5 مليون دولار، وتصل إجمالي إيراداته إلى 222.9 مليون دولار في خامس أسبوع عرض.

يعد الفيلم هو الجزء الرابع من سلسلة أفلام الشخصية الكارتونية، وتدور أحداثه حول "شريك" الذي يدخل في مغامرات كثيرة مع تنين شرير في محاولة لإنقاذ الأميرة فيونا، بعد سقوطه في عالم آخر مواز للمدينة البعيدة الذي يحيا فيه.

ويقوم بأداء الأصوات كاميرون دياز في دور الأميرة فيونا Princess Fiona ومايك مايرز في دور شيرك والممثل الأسمر إيدي ميرفي في دور "دونكي"Donkey والممثل أنطونيو بانديراس "بوس إن بوتس" Puss In Boot.

وحافظ فيلم "برينس أوف بيرشيا"Prince of Persia: The Sands of Timeأو "أمير الفرس" علي المركز السادس محققا 5.2 مليون دولار في الأسبوع الرابع من عرضه، وبإجمالي إيرادات وصلت 80.5 مليون دولار والفيلم من بطولة جاك جلينهال وجيما أرتيرتون.

أحداث الفيلم مستوحاة من لعبة إلكترونية تحمل نفس اسم الفيلم، وتدور أحداثه حول الأمير "داستن"، الذي ينضم إلى الأميرة "تامينا" في مغامرة من أجل مواجهة حاكم شرير يحاول سرقة "خنجر الوقت" يتمكن من السيطرة على عاصفة رملية لتدمر العالم.

وفي المركز السابع جاء فيلم "كيلرز" Killers أو "القتلة" للفنان أشتون كوتشر، محققا5.1 مليون دولار في الأسبوع الثالث من عرضه، وبإجمالي إيرادات وصلت 39 مليون دولار.

تدور أحداثه حول قصة حب نشأت بين جين وسبينسر بعد تعارفهما في إحدى العطلات، وبعد زواجهما تنقلب حياتهما رأسا على عقب، بعدما اكتشفت جين أن حبيبها كان يعمل قاتلا مأجورا، وهناك من يريد قتله، وتتوالى الأحداث في قالب من الرومانسية والإثارة والحركة، والفيلم بطولة أشتون كوتشر وكاثرين هيجل ومن إخراج روبرت لوكتيك.

وفي المركز الثامن جاء فيلم "جونا هيكس Jonah Hex " محققا 5.08 مليون دولار في الاسبوع الاول من عرضه.

وتدور أحداثه في إطار من الرعب والأكشن حول شخصية"جونا هيكس" الهارب من العدالة ويقوم به الممثل جوش برولين ، ويعقد البوليس الأمريكي معه صفقة ما لإخراجه ولا يتمكن من الرفض، ومن بطولة ميجان فوكس وإخراج جيمي هايورد.

وفي المركز التاسع، جاء فيلم "أيرون مان" Iron Man بإيرادات وصلت إلى 2.6 ملايين دولار، لتصل إجمالي إيراداته في سبعه أسابيع إلى 73.04مليون دولار.

وتدور أحداثه حول شخصية "توني ستارك"، الذي يواجه عدوا قديما لعائلة "ستارك"، ويحاول أن يصمم سلاحا للتغلب على "الرجل الحديدي" ويسيطر على العالم.

الفيلم بطولة روبيرت داوني جونيور وميكي رورك وسكارليت جوهانسون وجوينيث بالترو ودون شيدل وتأليف ستان لي وإخراج جون فافرو.

وفي المركز العاشر جاء فيلم الممثل اوين ويلسن "مرمادوك" Marmaduke محققا 2 مليون دولار في ثالث أسابيع عرضه، وبإجمالي إيرادات وصلت27 مليون دولار.

تدور أحداث "مرمادوك" حول كلب يدعي "مرمادوك"، يقوم بالأداء الصوتي لشخصيته الممثل أوين ويلسن، يعيش مع عائلة كبيرة تقرر أن تنتقل للعيش بولاية كاليفورنيا، ولكن "مرمادوك" يسبب لهم العديد من المشاكل في التأقلم مع المكان الجديد وأصدقائة الجدد، خصوصا أنه يعيش في سن المراهقة، ويريد أن يجد شريكة حياته.